المحتوى الرئيسى

الفلك تدخل أحدث التقنيات الأمريكية لخدمة القطاع المصرفي السعودي

12/08 15:26

وقعت "شركة الفلك للمعدات والتجهيزات الالكترونية"، اتفاقية مع "كوري لوغ"، إحدى الشركات الأمريكية الرائدة في مجال إدارة عمليات أمن تكنولوجيا المعلومات متعددة المنصات والتي تقدم النظم البرمجية وحلول الأتمتة للقطاع المالي والمصرفي من خلال تطبيق "كوري لوغ سيرفر" عن طريق الاشتراك المقدم من خلال الخدمة السحابية.

ويتيح تطبيق "كوري لوغ سيرفر" ربط إدارة عمليات الأحداث وخدمة تسجيل الأحداث مع الوظائف المؤتمتة لقطع التذاكر وإصدار التقارير في مكتب المساعدة وذلك ضمن مستعرض إنترنت قياسي، حيث يعمل هذا التطبيق على منصات "ويندوز" و"يونيكس" و"لينوكس" و"آي. بي. أم. زي/أو. أس" وكذلك "لينوكس" على نظام "آي. بي. أم".

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار فلسفة شركة "الفلك" والهادفة إلى توفير الحلول والخدمات التي تلبي المطالب الوظيفية للبنوك المحلية الكبرى والمتوافقة مع معايير انخفاض التكلفة وسهولة الاستخدام المتبعة في المؤسسات المالية في الأسواق الصغيرة والمتوسطة.

ويوفر تطبيق "كوري لوغ سيرفر" إمكانية فهم سلوك المستخدم أو النظام بشكل أفضل من أجل تلافي التهديدات الأمنية، حيث يجمع هذا التطبيق الفريد البيانات الهامة في شكل رسائل لمسجل أحداث النظام ويبحث عن الأنماط السلوكية المغايرة للنشاط العادي للمستخدم أو النظام، ومن ثم يقوم بإصدار تنبيهات في الزمن الحقيقي عن طريق بطاقات مكتب المساعدة وذلك عندما يتم الكشف عن تهديد أمني ما.

كما يقوم تطبيق "كوري لوغ سيرفر" عند استخدامه في القطاع المالي والمصرفي بإدارة البيانات المتوافقة مع المعيار العالمي لحماية المعلومات الخاصة بالبطاقات المصرفية (PCI DSS) ومعايير "ساربانس-أوكسلي" (Sarbanes-Oxley) وغيرها من المعايير الخاصة بهذا المجال.

وباستطاعة تطبيق "كوري لوغ سيرفر" أيضاً أن يقوم بمعالجة أكثر من 2.000 رسالة لمسجل أحداث النظام في الثانية الواحدة وكذلك التعامل مع حركة المرور الكثيفة لأكثر من 10.000 رسالة في الثانية مع استهلاك أقل قدر من موارد النظام.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل