المحتوى الرئيسى

كيندريك لامار وتايلور سويفت و"ذا ويك إند" يسيطرون على ترشيحات الـ Grammy

12/07 23:26

سيطر مغني الـ hip-hop الأمريكي كيندريك لامار على ترشيحات جوائز الـ Grammy الموسيقية التي أعلنت صباح الاثنين 7 ديسمبر الجاري.

وحصل المغني القادم من كاليفورنيا على 11 ترشيحا من بينها "ألبوم العام" عن ألبومه الجديد To Pimp a Butterfly.

وحاولت المغنية الشابة تايلور سويفت اللحاق بلامار دون جدوى، والتي حصلت على 7 ترشيحات، بالتعادل مع مغني "الراب" ذا ويك إند الذي حصل بدوره على 7 ترشيحات أيضا بعد النجاح الذي حققه ألبومه Beauty Behind the Madness، وحصول أغنيته Can't Feel My Face على الأكثر مبيعا.

وخرج لامار هذا العام من عباءة "الراب" الذي فاز بجائزتين عنه العام الماضي، لينافس هذا العام على جوائز أكثر شمولا منها، "ألبوم العام" عن To Pimp a Butterfly، "أغنية العام" عن Alright، أفضل أغنية مشتركة "بوب" عن تعاونه مع سويفت في Bad Blood، بالإضافة لتشريحه لأفضل أغنية مصورة عن نفس الأغنية.

واحتل ألبوم لامار سباقات الأغاني في أمريكا وبريطانيا بسبب مزجه بين الـ "فانك" و"الجاز" والشعر، حسب ما ذكرته وكالة "رويترز" الإخبارية.

وتنافس تايلور سويفت الحائزة على سبع جوائز Grammy على سبع جوائز هذا العام منها، "تسجيل العام"، "أغنية العام" و"أفضل أداء بوب منفرد" عن أغنيتها Blank Space.

ويتنافس على جائزة "أفضل ألبوم" كل من، كيندريك لامار عن ألبومه To Pimp a Butterfly، تايلور سويفت علن ألبومها 1989، ذا ويك إند عن ألبومه Beauty Behind the Madness، مغني الكانتري كريس ستابلتون عن ألبومه Traveller وفريق موسيقى "الروك" Alabama Shakes عن ألبومه Sand & Color.

بينما ينافس على جائزة أفضل مطرب صاعد كل من، ميجان تراينور الشهيرة بأغنية All About the Bass، مغني الكانتري سام هانت، المغني البريطاني جيمس باي، الأمريكية توري كيلي والمغنية الأسترالية كورتني بارنيت.

وللأسف المغنية البريطانية أديل التي فازت بـ 6 جوائز Grammy عن ألبومها 21، لم يتم ترشيحها هذا العام في أي فئة نظرا أنها رحت ألبومها 25 في آخر العام.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل