المحتوى الرئيسى

سجن داعية أردني بتهمة "التحريض"

12/07 18:56

أصدرت محكمة أمن الدولة في الأردن اليوم الاثنين حكما بالسجن عامين بحق الداعية إياد القنيبي بعد إدانته بتهمة "التحريض على مناهضة نظام الحكم".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قضائي قوله إن المحكمة أصدرت في البداية حكما بالسجن ثلاثة أعوام بحق القنيبي، لكنها خفضته إلى عامين تحتسب له من يوم توقيفه، بعد أخذها "بالأسباب المخففة التقديرية".

ورأى عبد القادر الخطيب محامي القنيبي أن قرار المحكمة "قاس جدا وغير متوقع"، وأشار إلى أن الدفاع كان يتوقع الحصول على البراءة، وأكد أنه سيقوم "بالطعن بقرار المحكمة بتمييز الحكم لأنه ليس صحيحا".

والقنيبي موقوف منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي بعد نشره رسالة صوتية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان "الأردن نحو الهاوية".

وانتقد القنيبي في التسجيل دعوة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في الشونة على شاطئ البحر الميت في مايو/أيار الماضي وتوقيع مذكرة تفاهم لاستيراد الغاز من إسرائيل.

كما انتقد مشاركة الأردن في مسيرة "باريس ضد الإرهاب" بعد الهجوم الذي استهدف صحيفة شارلي إيبدو الساخرة مطلع العام الحالي.

وانتقد القنيبي إقامة مهرجانات بمشاركة شبان وشابات وعروض أزياء وفعاليات أخرى، وقال "هذه كلها بوادر جديدة غير مسبوقة في المجتمع الأردني تضاف إلى المنكرات والمصائب الكثيرة القديمة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل