المحتوى الرئيسى

غرائب وطرائف عالم المافيا.. "آل كابوني" كان يطعم الفقراء مجانا

12/07 18:31

رغم كونه عالما للجريمة المنظمة، يشتهر بمصطلحات القتل والعنف والدمار، إلا أن ذلك لم يمنع من احتواء "دنيا المافيا" على وقائع مثيرة وغريبة وطريفة أيضا، فحاز بعضهم على ألقاب ساخرة وآخرين حصدوا ألقابا غريبة، ومن أشهر هذه الوقائع:

1- كان جوي ماساريا، زعيم المافيا في أمريكا، يلقب بـ"الرجل الذي يمكنه تفادي الرصاص"، حيث إنه تعرض لإطلاق نار عام 1922 وهو يسير في الشارع، فاختبأ في أحد المحال، وأدى وابل الرصاص إلى مقتل اثنين ونفوق حصان واخترقت رصاصتان قبعة "ماساريا" ولم يصب بمكروه.

2- أشيع عن آل كابوني، أنه كان لديه مطعم يقدم المأكولات مجانا للفقراء.

3- فرانك كاستيلو، زعيم عائلة جينوفيسي السابق، كان يلقب بـ"رئيس وزراء عالم الجريمة" نظرا لنفوذه وعلاقاته بالسياسيين.

4- حصل تشارليس لوتشيانو، على لقب "المحظوظ" لأن عصابة حاولت قتله وذبحه لرفضه الانضمام لهم، ولكنه نجا منهم.

5- كان "بول ريكا"، الزعيم السابق لتنظيم "فرسان شيكاغو"، يعمل نادلا "جارسون"، قبل انضمامه لعالم الجريمة، وظل اسمه الحركي the waiter يعني "النادل" أو "الجارسون"، حتى بعد أن أصبح زعيم مافيا.

6- اشترط جوزيف كولومبو، زعيم عائلة كولومبو الإجرامية، على منتج فيلم "الأب الروحي" حذف كل عبارات "مافيا" أو "كوزا نوسترا" قبل عرض الفيلم، خصوصا أن شخصية "كورليوني" كانت تشبه شخصية "جوي بروفاسي"، المؤسس الأول لعائلة كولومبو، فكلاهما كان يملك شركة لصناعة زيت الزيتون.

7- حصل "جون دي فرونزو"، الزعيم الحالي لتنظيم "فرسان شيكاغو"، على لقب "جوني بلا أنف" لأنه فقد جزءا من أنفه أثناء هروبه من نافذة محل ملابس بعد عملية سطو مسلح في شبابه، وتم إعادة تركيب الجزء المقطوع من أنف "دي فرونزو".

8- جون فرانزيسي، رجل مافيا إيطالي يعيش في أمريكا، ويتولى حاليا منصب نائب رئيس underboss في عائلة كولومبو للجريمة، وعمره 98 عاما، وهو الآن في السجن بتهمة الابتزاز وسيخرج من السجن في 2017، وسيكون عمره 100 عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل