المحتوى الرئيسى

قاضِ "خلية أوسيم" عن "الإخوان": إرهابيون وليسو مسلمين

12/07 13:38

قاطع المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة جنايات الجيزة، سؤال الدفاع لشاهد الإثبات بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية أوسيم"، ضابط الأمن الوطني توفيق مصطفى، وكان بخصوص الأدلة التي استند عليها لإثبات انضمام أحد متهمي القضية لجماعة الإخوان.

وقال القاضي معترضًا على تعبير "الإخوان المسلمين"، اسمها "الإخوان الإرهابية" مش المسلمين، ليؤكد الشاهد في إجابته على تساؤل دفاع المتهم بأن أقواله مثبتة في محضر تحقيقات النيابة.

واتهمت النيابة المتهمين ، وعددهم 30، بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتكلات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف و الإرهاب.

كما اتهمت النيابة المتهمين بالمشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص، كما اتهمت المتهمين الثامن والتاسع بحيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به.

وواصلت باتهام المتهمين بتهديد المجني عليهم أهالي منطقة "أوسيم" عبر زرع عبوة هيكلية أمام "مجلس المدينة" فضلًا عن اتهام المتهمين السابع و العاشر و الحادي عشر و الثاني عشر بوضع عبوة مماثلة أمام مبنى "شركة الكهرباء" بالمنطقة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل