المحتوى الرئيسى

حزب العمال البريطاني يتهم رئيس الوزراء بمخالفة وعوده بشأن الفيضانات

12/07 20:39

اتهم حزب العمال البريطاني المعارض، رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، اليوم الاثنين، بمخالفة وعوده التي قطعها بشأن حماية الناس من الفيضانات.

وقال وزير البيئة والشؤون الريفية بحكومة الظل العمالية كيري ماكارثي - في تصريح اليوم - "ليس كافيًا لرئيس الوزراء أن يعد بأن المال لا يمثل مشكلة بعد اجتياح الفيضانات شمال البلاد"، مضيفًا "على الحكومة القيام بمزيد من الجهد لحماية الناس مسبقًا".

وأضاف أنه من حق الأشخاص المتضررين من الفيضانات خلال عطلة نهاية الأسبوع أن يشعروا بالغضب من وعود ديفيد كاميرون، وتابع "الأولوية بالطبع هي التأكد من أن يكون الناس آمنين، وإعادتهم إلى منازلهم، ولكن الناس يخشون من أن يحدث هذا مرة أخرى".

وأشار إلى أنه تحت إدارة كاميرون تم تقليل 115 مليون استرليني من ميزانية إدارة الفيضانات العام الماضي ، قائلاً "على الحكومة القيام بكل ما هو ممكن لحماية منازل الناس ومشاريعها قبل حدوث الفيضانات".

كانت المتحدثة باسم رئاسة الوزراء البريطانية قد صرحت، اليوم الاثنين، بأن الحكومة ستقوم بإعادة النظر في الدفاعات الموجودة حاليًا ضد الفيضانات والخطط المعمول بها لمواجهة للفيضانات في أعقاب العاصفة "ديزموند".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل