المحتوى الرئيسى

محافظ جنوب سيناء: سنفتح الملفات المغلقة ونحرك المياه الراكدة

12/07 11:27

أكد نواب جنوب سيناء الجدد بدوائرهم الثلاث، في أول لقاء مع المحافظ خالد فوده أنهم سيضعون تنمية جنوب سيناء نصب أعينهم وتشغيل مشروعاتها المتوقفة والتي كلفت الدولة مليارات الجنيهات ولم يستفد منها أبناء المحافظة مثل الصروح الطبية التي أقامتها الدولة بالمحافظة، مع الاستفادة من موارد المحافظة التعدينية والزراعية غير المستغلة والتى تزخر بها كل مدن المحافظة .

وأضافوا أنهم سيكونون يدا واحدة لبناء المحافظة وتلبية مطالب وطموحات أبناء دوائرهم واليد المعاونة للجهاز التنفيذي للمحافظة.

وأكد غريب أحمد حسان نائب دائرة طور سيناء عاصمة المحافظة، أنه سوف يتم فتح جميع الملفات المغلقة التي كانت سببا في تراجع التنمية الشاملة علي أرض المحافظة من بينها تقنين الأراضي لواضعي اليد عليها والقضاء على قرار حق الانتفاع بما يضمن الحفاظ على حقوق أبناء سيناء في تملك أراضيهم ومنشآتهم السكنية والزراعية وتفعيل عمل جهاز تنمية سيناء الذي لم يقدم انجازاً واحداً على أرض المحافظة " علي حد وصفه " .

وأعلن حسان، أن أولويات عمله البرلماني هو سد العجز في التخصصات الطبية النادرة وجراحه الحالات الحرجة وتشغيل الوحدات الصحية المغلقة بمختلف الوديان البدوية البعيدة عن العمران .

جاء ذلك لقاء المحافظ بالنواب الجدد للتنسيق ومناقشة مطالب أهالي جنوب سيناء خلال الفترة المقبلة وازالة معوقات التنمية بالمحافظة، بحضور اللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظة ومشايخ القبائل البدوية وأعضاء اللجنة العليا للشباب .

من جانبه، أوضح عطيه موسى جبلي نائب دائرة شرم الشيخ، وجود عجز كبير في مدارس التعليم الأساسي بشرم الشيخ لدرجة وصول كثافة الفصل الواحد لــ ٨٠ طالب بمختلف المراحل الدراسية.

وأشار إلى أن من أولويات عمله في البرلمان القضاء على التسرب من التعليم في الوديان التي تتبع مدن المحافظة ودعم قطاع السياحة واعادته الى ما كان عليه .

وقال نور سلامة العمادي نائب رأس سدر، إنه سيسعى إلى وضع مدينة رأس سدر على خريطة السياحة العالمية والاسراع في إنشاء مطار رأس سدر ليساهم في دعم السياحة وتنشيطها، بالإضافة الى تشغيل المنطقة الصناعية بأبوزنيمه .

وأشارت سارة صالح عبد المطلب، أصغر نائبه في البرلمان، إلى أنها سوف تساعد الشباب في الحصول على فرص عمل من خلال ثقل مهاراتهم بإلحاقهم بمعاهد تدريب متخصصة في السياحة والتعدين والبترول .

ومن جانبه، طالب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بالتكاتف والترابط بين النواب الجدد والجهاز التنفيذي للمحافظة لتلبية طموحات أهالي جنوب سيناء بهدف الوصول بالتنمية لأعلى معدلاتها.

وتمنى بأن يكون نواب جنوب سيناء الجدد بأن يكونوا عونواً وسنداً لكل أبناء المحافظة حتى نتمكن من قهر الصعاب خاصة في مجالات الصحة والتعليم حيث سنتحرك سوياً في اتجاه التنمية لتنطلق بلدنا الي الامام لنحقق الحلق معاً، مؤكدا أن شعارنا في المرحلة القادمة "المحافظة والنواب والمواطنين إيد واحدة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل