المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. الونسو قد يعود للريال.. مورينيو يحدد أول صفقاته وسباليتي قد يدرب صلاح

12/07 09:00

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

كشفت تقارير صحفية، ان تشابي الونسو، لاعب بايرن ميونيخ،  قد يعود الى ناديه السابق ريال مدريد ، وينتهي عقد اللاعب الباسكي مع البايرن في 30 يونيو .

ووفقا لما ذكرته مصادر صحفية  اسبانية، فإن تشابي الونسو قد يعود الى ريال مدريد في حالة انتقال بيب جوارديولا مدرب النادي البافاري الى مانشستر سيتي حسبما اوردت وسائل الاعلام البريطانية مؤخرا.

واكد نفس المصدر ان ريال مدريد اجرى محادثات مع الونسو لمعرفة رغبته في العودة الى النادي ، بعد رحيله في صيف 2014 بطريقة مفاجئة الى البايرن.

ومن جانب آخر، فهناك عائق واحد قد يجعل عودته الى ريال مدريد تتعثر، وهو تواجد رافاييل بينيتيز اذ تجعهما علاقة سيئة منذ ان كان الونسو في ليفربول مع المدرب الاسباني.

ورغم ان بينيتيز نفى انه توجد علاقة سيئة بينهما، الا ان وسائل الاعلام البريطانية والاسبانية اكدت ان مدرب ريال مدريد كان السبب الرئيسي في رحيل الونسو عن ليفربول  في صيف 2009 بعد تلقيه عرض من الريال .

خاض أتلتيكو مدريد شهرا مثاليا في جميع المسابقات، حقق فيه ستة انتصارات متتالية منذ الثامن من نوفمبر الماضي، ولم يدخل مرماه سوى هدف، لينتزع صدارة مجموعته بدوري الأبطال الأوروبي من بنفيكا ويصعد لوصافة الليجا على حساب جاره ريال مدريد.

وقلص أتلتيكو الفارق مع برشلونة المتصدر وحامل لقب الليجا الإسبانية إلى نقطتين فقط، بعد أن كان أربع نقاط قبل أربعة أسابيع، عندما بدأ سلسلة انتصاراته وفاز في أربع جولات متتالية بالبطولة، ليرتقي أيضا من المركز الثالث إلى الثاني، لكنه تلقى فقط نبأ واحدا سيئا وهو إصابة لاعب وسطه البرتغالي تياجو مينديز.

وسقط تياجو مصابا بكسر في قصبة الساق اليمنى خلال مباراة اسبانيول يوم 28 نوفمبر الماضي، والتي ستبعده عن الملاعب لنحو أربعة أشهر، ليعد هذا هو المنغص الوحيد لفريق  المدرب دييجو سيميوني، التي استهلت الشهر المثالي في الثامن من الشهر الماضي بفوز على سبورتنج خيخون 1-0.

وبعدها توقفت المسابقة لأسبوعين للاستحقاقات الدولية، ونجح أتلتيكو بعدها في الفوز على بيتيس محليا (1-0) ثم جالاتا سراي التركي بالتشامبيونز ليج (2-0) وعاد ليفوز على اسبانيول (1-0) في الليجا وعلى ريوس في الكأس (1-2) ثم غرناطة بالدوري (0-2)، ليؤكد تطور الروخيبلانكوس، الذين لم يخسروا منذ 30 سبتمبر (1-2) أما بنفيكا بدوري الأبطال.

ولم تتلق شباك الأتلتي طوال تلك الفترة سوى هدف واحد، سجله لاعب ريوس، ميجل أنخل مويا، خلال لقائهما بكأس الملك الثلاثاء الماضي.

ونجح الحارس السلوفيني يان أوبلاك في الحفاظ على شباكه نظيفة طوال 574 دقيقة سواء في الدوري أو دوري الأبطال.

ويعد أتلتيكو هو أقل فريق تلقت شباكه أهدافا بالدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، حيث مني مرماه بستة أهداف في 14 جولة، بمتوسط 0.42 هدف في المباراة، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر بالدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الفرنسي أو الألماني، وذلك بعد هزيمة بايرن ميونخ 1-3 السبت على يد بروسيا مونشنجلادباخ في البوندسليجا.

وتعليقا على هذا الثبات في النتائج الإيجابية، قال التشولو عقب الفوز بهدفين بملعب لوس كارمينيس ، في مباراته رقم 150 كمدرب لأتلتيكو: "القوة الدفاعية هي أي أبرز مميزات الفريق بجانب الجهد الذي يبذله المهاجمون، نحن نبحث عن التطور في هذا الجانب، يشعر البعض بأن فريقيا دفاعيا بحتا لكن توريس وجريزمان وكاراسكو يبذلون جهودا كبيرة لتسجيل الأهداف".

وأضاف "نواصل السير على نفس نهجنا وهو ممارسة ضغط كبير على الخصم" وهو أهم مميزات الفريق في الفترة الماضية، المتمثلة في الضغط الكبير على ملعب الخصم وإفساد طريقة لعبه.

وتألق المهاجم الفرنسي أنتوان جريزمان خلال هذا الشهر بتسجيله خمسة أهداف، ساهمت بشكل مباشر في الفوز بتسع نقاط على الأقل، ستة في الليجا وثلاثة في دوري الأبطال الأوروبي، ليصبح إجمالي رصيده من الأهداف هذا الموسم 11 هدفا.

ولايزال يصر سيميوني على نهجه في مختلف البطولات "التركيز في كل مباراة على حده"، حيث يقول: "لا توجد طريقة أفضل من النظر إلى المستقبل غير معايشة الحاضر، ونحن نركز على هذا الأمر، لن نخرج عن نهجنا، لأننا نعيشه كأسلوب حياة".

انريكي لم يجر تغييرا واحدا في المستايا

أشرك مدرب برشلونة لويس إنريكي أفضل عناصره في التشكيلة الرسمية لمواجهة فالنسيا على ملعب المستايا  لكنه لم يفلح في حصد الثلاث نقاط و اكتفى بنقطة واحدة.

طيلة المباراة، لم يستعن إنريكي بمقاعد  البدلاء، و لم يجري أي تغيير من التغييرات الثلاثة المسموحة. و تعد هذه المرة الأولى منذ 16 عاما التي لا يجري فيها برشلونة أي تغيير خلال مباراة في الدوري الإسباني. بالضبط منذ موسم 1998/199 في عهد المدرب لويس فان جال خلال زيارته لملعب إكستريمادورا.

كنا نستحق اكثر من هذا

علق ايفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة على التعادل الذي حققه الفريق امام فالنسيا واشار الى انهم  كانوا يستحقوا اكثر من ذلك .

وقال ” لقد لعبنا مباراة جيدة  حقا وكنا الأفضل بشكل واضح للغاية ، وعملنا بجد وصنعنا الكثير من الفرص وقمنا بعمل رائع وكنا نستحق أفضل من ذلك لكن هذه هي كرة القدم ” .

كما علق سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة على التعادل واشار الى ان الفريق اتيحت له الكثير من الفرص وكان عليه قتل المباراة الا انهم فشلوا في ذلك .

وقال ” علينا الإستمرار ، كانت لدينا العديد من الفرص وكان يجب علينا قتل المباراة مبكرا ، فهذا كان من الممكن ان يحدث ، وأعتقد أن الفريق قام بعمل جيد ” .

وعن سواريز قال ” سواريز مهم بالنسبة لنا ، فهو يعمل بجد للغاية ، وبالنسبة لي هو أفضل رأس  حربة في العالم بجانب ليفاندوفسكي “.

سواريز يغرد : سنعود اقوى

غرد سواريز عبر التويتر حول المواجهة التي جمعت برشلونة بفالنسيا من الليجا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مما جعل برشلونة يفقد نقطتين في المنافسة على اللقب .

فقد غرد سواريز ”أشعر بالأسف تجاه التعادل أمام فالنسيا ولكننا سنعود أقوى ونرفع رؤوسنا من جديد  حيث يطمح النجم الأورجوياني ألا تتكرر تلك المباراة مرة أخرى حيث لا مجال لفقدان المزيد من النقاط راحة امس للاعبي برشلونه.

لم يتمكن برشلونة من مواصلة قطار الانتصارات أمام فالنسيا بينما قام انريكي بمنح لاعبيه راحة امس  الأحد .

هذا وسيعود لاعبو برشلونة للتدرب تحت قيادة انريكي غداً وذلك استعداداً لمواجهة بايرليفركوزن في دور المجموعات بدوري أبطال آوروبا حيث يأمل برشلونة العودة للانتصارات من جديد .

كشف مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونجا اليوم عن أنه صوت لنيمار في سباق جائزة الكرة الذهبية 2015 ، والتي يتنافس عليها مع ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

وقال دونجا في تصريحات لقناة (جلوبو): "صوت لنيمار، إنها لحظة نيمار، ولكنهم جميعا في نفس المستوى".

وأشار المدرب إلى أن كريستيانو كان "رائعا" العام الماضي، ولكنه حاليا لا يقدم نفس المستوى.

وأضاف دونجا: "لا أقول إن كريستيانو لا يلعب بصورة جيدة، ولكنه ليس في نفس مستوى العام الماضي، ميسي كان جيدا ولكنه أصيب ونيمار يطير في هذه اللحظة، تولى مهمة قيادة فريقه".

يشار إلى أن نيمار هو الوحيد ضمن الثلاثي النهائي الذي لم يسبق له التتويج بالكرة الذهبية حيث فاز بها ميسي أربع مرات أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 فيما توج بها كريستيانو في 2008 و2013 و2014.

قام جيرارد بيكيه بالرد على جوتي لاعب ريال مدريد السابق وذلك من خلال حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

حيث قال بيكيه :”تعادل محبط، نفس الشعور الذي انتابني بعد مواجهة إشبيلية في سانشيز بيزخوان الموسم الماضي، لكننا سنحرز لقب الدوري في النهاية”.

يأتي رد بيكيه هذا بعدما قام لاعب ريال مدريد السابق جوتي بالسخرية من تعادل برشلونة مع فالنسيا  بهدف لكل فريق على ارضية ملعب الميستايا.

شارك فرانك ريبيري في مباراة ناديه بالامس والتي كانت امام بروسيا مونشنجلادباخ ضمن  مباريات الدوري الالماني حيث كانت هذه المباراة رقم 300 للدولي الفرنسي مع فريقه الالماني، كذلك سجل هدف في هذا اللقاء ولكي يصل عدد اهدافه مع الفريق الى 105 هدف.

ربما يتصدر بايرن ميونيخ جدول ترتيب دوري بوندسليجا بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه ولكن بروسيا مونشنجلادباخ فاز عليه 3-1 السبت ليواصل واحدة من أنجح المسيرات في البوندسليجا.

وبعد مرور خمس جولات من عمر الموسم الحالي للبوندسليغا كان مونشنجلادباخ يتذيل جدول الترتيب بلا رصيد من النقاط، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار أو تعادل وخسر خمس مرات على التوالي، واكتفى بتسجيل هدفين فقط خلال هذه المسيرة الفاشلة التي اسفرت في النهاية عن رحيل المدرب لوسين فافري.

وجاء التعاقد مع اندري شوبرت (44 عاما) مدرب قطاع الناشئين في منصب المدرب  المؤقت لحين التعاقد مع مدرب جديد كخطوة جريئة، لكن تحت قيادة شوبرت فاز جلادباخ وظل يفوز ويفوز، حتى جاء الدور على بايرن ميونيخ، ليتقدم الفريق إلى المركز الثالث، الذي يؤهل صاحبه بشكل مباشر إلى النسخة المقبلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال شوبرت: "ينبغي علي الاشادة بفريقي بعد الأداء الرائع الذي قدمه، لقد عانينا من بعض المشاكل في الشوط الأول، وكنا في حاجة إلى كثير من الحظ، لقد قمنا بعمل رائع لكن لم نتحل بالشجاعة الكافية،  وربما أخطأنا في عدم الدفاع بالحماس الذي كان ينبغي أن نلعب به".

لقد أهدر بايرن العديد من الفرص، ولكن لا يمكن إرجاع السبب في أول هزيمة للمدرب بيب  جوارديولا إلى عامل الحظ وحده، حيث ينبغي الإشارة إلى أن جلادباخ ضغط بكل خطوطه على ضيفه من أجل تعطيل مصادر قوته، وعندما لاحت الفرصة تمكن الفريق من الحسم.

وأشار شوبرت: "في بداية الشوط الثاني لعبنا بشكل أسرع وتقدمنا إلى الامام، وفرضنا طريقة لعبنا امام فريق يتميز بالقوة، لقد حصلنا على جرعة من الثقة بعد الهدف الأول، وتمكنا من حسم المباراة بانفسنا، فخور بأداء اللاعبين".

وتحت قيادة شوبرت فاز جلادباخ ثمان مرات وتعادل في مباراتين دون أي هزيمة، كما تقدم الفريق في مسابقة كأس ألمانيا، وفاز الفريق على اشبيلية الأسباني وتعادل مرتين مع يوفنتوس وخسر بركلة جزاء في الوقت القاتل امام مانشستر سيتي في دوري الأبطال.

ولم يكن مفاجئا أن يعين جلادباخ شوبرت في منصب المدرب  بشكل نهائي في منتصف نوفمبر الماضي بعقد يمتد حتى 2017، لكن المثير حقا أن الرجل الذي اصبح حديث الساعة في  ألمانيا، كان أبرز انجازاته السابقة الصعود بفريق بادربورن إلى دوري الدرجة الثانية.

وبعد الصعود مع بادربورن، انتقل شوبرت إلى سانت باولي لكن تمت اقالته قبل انتهاء العقد الممتد لعامين، وعمل بعدها مع المنتخب الألماني للناشئين تحت 15 عاما ثم انتقل للتدريب في جلادباخ.

وقال ماكس ايبرل مدير الكرة في جلادباخ بعد تعيين شوبرت مدربا للفريق بشكل دائم الشهر الماضي: "نعتقد أن بإمكاننا الحصول على قوة دفع من خلال وجود هذا الرجل في المنطقة الفنية".

فريق الدفاع يثق في موقف بلاتيني

يثق فريق الدفاع عن ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي  يويفا  في أن مذكرة مؤلفة  من 23 صفحة نشرتها صحف فرنسية  قد تساعد في إثبات عدم ارتكابه أي مخالفة وتسمح  بعودته لسباق الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي الفيفا.

وكان بلاتيني المرشح الأوفر حظا لخلافة سيب بلاتر في رئاسة الفيفا لكنه عوقب بالإيقاف  لمدة 90 يوما من لجنة القيم التابعة للفيفا بينما يخضع للتحقيق في خضم فضيحة الفساد التي تعصف بالفيفا.

ومن المنتظر صدور قرار نهائي بشأن بلاتيني في نهاية الشهر الجاري وأكد محاموه أن لجنة القيم أوصت بالفعل بإيقافه مدى الحياة.

ويترقب الفيفا انتخاب رئيس جديد ليخلف بلاتر في 26 فبرايرالمقبل وسجل بلاتيني نفسه ضمن المرشحين قبل أن يعاقب بالإيقاف لكنه قد يعود لسباق الترشح إذا ثبتت براءته.

ويتعلق التحقيق بمزاعم حصول القائد السابق لمنتخب فرنسا على مليوني فرنك سويسري  من الفيفا في 2011 لتنفيذ عمل ما خلال الفترة ما بين 1998 و2002.

وقال بلاتر الموقوف أيضا إن: "الاتفاق على هذه المهمة مع بلاتيني حدث بشكل شفهي بينما أكد بلاتيني الذي تولى رئاسة الاتحاد الأوروبي في 2002 أن الدفع تأجل بسبب مشاكل مالية في الاتحاد الدولي و نشرت صحيفة (لو جورنال دو ديمونش) مذكرة قالت إنها قدمت لأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة في نوفمبر 1998 وتفيد بأن بلاتيني بصدد الحصول على مليون فرنك سويسري سنويا مقابل القيام ببعض الأعمال لحساب الفيفا.

وأشارت الصحيفة إلى أن: "المذكرة قدمت خلال اجتماع في ستوكهولم برئاسة لينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة في هذه الفترة".

وقال توماس كلاي محامي بلاتيني: "منذ اللحظة التي نملك فيها الاثبات على وجود اتفاق بين  الفيفا وبلاتيني بمعرفة مسؤولي الاتحاد الأوروبي سينتهي تحقيق لجنة القيم.

 وأضاف: "هذا دليل مهم بالنسبة لنا على إن السيد بلاتيني كان يقول الحقيقة دائما وأقر كلاي بأنه شاهد الوثيقة لكنه لا يعرف من أين حصلت عليها الصحيفة وسبب تأخر ظهورها ولم يتسن الحصول على تعليق من الصحيفة كما رفضت لجنة القيم التعليق.

 وتابع: "هذا يثبت أن الاتفاق لم يتخذ أي شكل من أشكال السرية وأن العديد من الأشخاص ومن بينهم مسؤولون في الفيفا والاتحاد الأوروبي كانوا على علم به منذ 1998".

ميزانية ضخمة للانتقالات باولد ترافورد

يواصل لويس فان جال الضغط على إدارة النادي من أجل تدعيم الفريق بصفقة من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 أجندة فان جال تتضمن ثلاثة أسماء لامعة يفاضل بينهم، هم نجما ريال مدريد جاريث بايل وكريستيانو رونالدو، إضافة إلى  البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة وهداف الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 14 هدفاً.

وعلى لسان مسؤول بنادي مانشستر يونايتد،  قال إن الفريق لا بد أن يضم لاعباً من ضمن  العشرة الأوائل المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وأكدت مصادرنا أن فان جال صرف 250 مليون جنيه إسترليني على تدعيم مانشستر يونايتد بصفقات جديدة منذ توليه المسؤولية في صيف 2014، وإدارة النادي الإنجليزي على استعداد لمضاعفة ميزانية التعاقدات لتصل نصف مليار إسترليني، في ظل تأكيد لويس فان غال أن التشكيلة الحالية غير قادرة على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

مو يريد ابرا بهجوم البلوز

استقر جوزيه مورينيو بشكل كبير على فكرة التعاقد مع زلاتان إبراهيموفيتش نجم هجوم باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولا يزال مورينيو يبحث عن بديل للمهاجم دييجو كوستا والذي تراجع مستواه بشكل ملحوظ خلال الموسم الحالي، ويرى في العملاق السويدي حلا لأزمة  البلوز الهجومية الموسم المقبل.

ويسعى مورينيو إلى استغلال علاقته الجيدة مع زلاتان لإقناعه بارتداء قميص الفريق اللندني، وخاصة أن اللاعب سينتهي تعاقده مع النادي الباريسي صيف 2016 .

يذكر أن زلاتان صاحب 34 عاما يتألق بشكل لافت هذا الموسم، ويثار حول مستقبله الغموض في ظل تقارير تفيد بأن إدارة النادي الباريسي تسعى إلى التعاقد مع كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد لقيادة الهجوم الموسم المقبل.

رانييري يريد فقط البقاء بالدوري

رغم أن ليستر يحتل المركز الاول بين فرق الدوري الانجليزي بفارق نقطة عن مانشستر سيتي ورغم أنه يضم هداف البطولة جيمي فاردي فإن مدربه كلاوديو رانييري يقول إن البقاء ضمن الدرجة الممتازة يبقى الأولوية الأولى للنادي في الوقت الراهن.

وأوضح رانييري أن فريقه سيسعى لتعزيز مكانه بين الكبار في الموسم الحالي قبل أن يبدأ في السعي للعب على المستوى الأوروبي بعد ذلك. ويتوق مشجعو ليستر إلى مشاركة فريقهم على المستوى الأوروبي في الموسم المقبل نظرا لتفوق الفريق في الموسم الحالي لكن لا ينبغي إغفال حقيقة أن ليستر كانمشروع رئيس « : قريبا من الهبوط في الموسم الماضي.

وقال رانييري النادي في الموسم الحالي هو إنقاذ ليستر ثم السير بهدوء في العام اللعب على المستوى المقبل للحصول على مركز متقدم الأوروبي أو في دوري أبطال أوروبا

وأضاف "شيء رائع وأنا أرغب في قيادة فريقي ولاعبيه إلى تحقيق هذا الهدف. لكن تدريجيا وبهدوء... عليك تعزيز موقعك أولا وتحقيق التكيف بين لاعبي الفريق بصورة جيدة جدا قبل الانطلاق إلى الأمام".

نشرت أسبوعية "جورنال دي ديمانش" الفرنسية في نسخة امس  تقريراً وزع في 12  نوفمبر 1998 على أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي " يويفا " يشير إلى أجر سنوي بقيمة "مليون فرنك سويسري" للفرنسي ميشيل بلاتيني مقابل نشاطات كمستشار لدى الاتحاد الدولي "فيفا".

وقال تيبو داليس، محامي بلاتيني، للصحيفة: "هذا التقرير يخالف الفرضية التي يرتكز عليها الاتهام، ويكشف أن عقد بلاتيني مع الفيفا ليس له طابع سري وأن المسؤولين في الاتحادين الأوروبي والدولي على علم به منذ 1998".

وكتبت الصحيفة أيضاً أن هذه المذكرة وزعت على أعضاء اللجنة التنفيذية في السويد في ذلك العام عندما كان لينارت يوهانسون رئيساً للاتحاد الأوروبي. وأضافت أن يوهانسون والألمانيين  ايجيديوس براون وجيرهارد ايجنر والايطالي انتونيو ماتاريزي والتركي سينيش ارزيك والنروجي بير رافن اومدال حضروا الاجتماع، مشيرة إلى أن يوهانسون وارزيك وماتاريزي كانوا أعضاء في الفيفا.

وفي هذه الوثيقة، أعلن السويسري جوزيف بلاتر "أن بلاتيني سيصبح مستقبلاً مدير القسم الرياضي في الفيفا، أي أن بلاتيني سينخرط في الفيفا وأن هناك شائعات تقول بأنه سيعمل من باريس". ونقلت الصحيفة عن الوثيقة "يحكى عن أجر بقيمة مليون فرنك سويسري".

وأدت هذه القضية، بعد استلام المبلغ عام 2011 عن عمل انتهى عام 2002، إلى إيقاف بلاتيني الذي خلف يوهانسون في رئاسة الاتحاد الأوروبي، ورئيس الفيفا المستقيل بلاتر من قبل لجنة الأخلاق المستقلة 90 يوماً.

ويواجه الأول المرشح لخلافة الثاني في رئاسة الاتحاد الدولي عقوبة الإيقاف مدى الحياة.

وأكد مصدرمقرب من الفيفا أن لجنة الأخلاق المستقلة حددت جلسة استماع لبلاتيني بين 16 و18 ديسمبر الحالي.

وأوضح المصدر "طلب بلاتر وبلاتيني أن يتم الاستماع إليهما وسيحصلان على ذلك"، مضيفاً بالقول: "سيتم الاستماع إلى بلاتيني على الأرجح بين 16 و18 ديسمبر ".

وكانت غرفة الحكم في لجنة الأخلاق قد أعلنت في 23 نوفمبر الماضي بدء إجراءات محاكمة بلاتيني وبلاتر.

حرم بولونيا فريق نابولي من فرصة استعادة الصدارة بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-2 على ملعب (ريناتودال آرا) امس ، في الجولة الخامسة عشر من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وافتتح المتألق ماتيا ديسترو التسجيل لاصحاب الارض في الدقيقة 15 ثم عزز لوكا روسيتيني النتيجة  في الدقيقة 22، قبل أن يختتم المهاجم الايطالي ديسترو مهرجان اهداف بولونيا في الدقيقة 61، فيما سجل جونزالو هيجواين هدفي نابولي بالدقيقتين 87 و90 على الترتيب.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد "فقراء الجنوب" عند النقطة 31 محتلا المركز الثاني.

وتعد هذه الهزيمة هي الثانية لنابولي في الموسم الحالي بعد سقوطه امام ساسولو بنتيجة 1-2 في اغسطس الماضي.

سباليتي مرشح قوي للعودة لتدريب روما

أصبح لوتشيانو سباليتي المدرب السابق لنادي زينيت الروسي على مقربة من تولى مهمة روما في الوقت القادم بدلاً من رودي جارسيا والذي من المتوقع اقالته من تدريب الفريق.

حيث وفقاً لمصادرنا فان ادارة روما تحدثت مع المدرب وقد وافق سباليتي على تدريب روما خلال الوقت القادم على الرغم من ان المدرب لديه العديد من العروض المقدمة له.

ويضم فريق روما الايطالي النجم المصري محمد صلاح.

أجرى جيرفينيو مهاجم نادي روما وزميله توروسيدس مدافع الفريق فحوصات طبية  صباح امس  من أجل تحديد حجم الإصابات التي تعرضا إليها خلال لقاء تورينو.

واثبتت الفحوصات عدم وجود اي تمزق في العضلات بالنسبة للاعب الإيفواري حسبما اعلن روما بشكل رسمي على موقعه  إلا ان مشاركته بعد 3 أيام في لقاء باتي بوريسوف  الحاسم في دوري ابطال اوروبا لا يزال غير واضح، وسيخضع اللاعب لفحوصات يومية لتحديد حالته حتى موعد المباراة الأربعاء.

أما اللاعب اليوناني توروسيدس فتأكد غيابه عن الملاعب لمدة 3 أسابيع بسبب وجود شد في عضلة الفخذ وهو ما يعني غيابه عن الفترة المتبقية من الكالتشيو حتى توقفه بعد اسبوعين بسبب إجازات أعياد الميلاد ورأس السنة.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

اشارت تقارير صحفية اسبانية امس ان نادي برشلونة يخطط للتعاقد مع مهاجم يوفنتوس  الشاب بابلو ديبالا.

وحسب صحف مقربة من برشلونة، فالنادي الكتالوني يجهز 60 مليون يورو لاقناع السيدة  العجوز بالتخلي عن المهاجم الارجنتيني.

وكان يوفنتوس قد تعاقد مع ديبالا (22 عاما) من باليرمو الصيف الماضي مقابل 32 مليون يورو.

ويبصم ديبالا على اداء مميز مع يوفنتوس حيث يعتبر من بين افضل المهاجمين الشباب حاليا في العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل