المحتوى الرئيسى

أخطر 10 طرق في العالم.. الأقصر ضمن القائمة (صور)

12/06 20:38

العديد من الطرق تحولت من طُرق للوصول إلى هدف، إلى «طُرق نحو الآخرة» بسبب كثرة المنحنيات أو غيرها من الأسباب.

في هذه الصور أخطر عشرة طرق في العالم، ومن بينها طريق بمدينة الأقصر، كما نشرت مجلة فوريس، لا يُسافر عليها إلا الشخص الشجاع.

طريق «دالتون هايواي» (الولايات المتحدة)

يعد طريق «دالتون هايواي» البالغ 667 كم في ولاية ألاسكا الأمريكية الأكثر بعدة عن المناطق السكنية والأكثر غطاءً بالثلج.

ويتواجد بجواره فقط ثلاثة قرى يقطنها 60 شخصًا. أما المناخ، فتشهد منطقة «دالتون هايواي» تساقط الثلوج الكثيفة حتى في الصيف، الأمر الذي يجعل السفر عبره صعبًا وخطيرًا للغاية.

طريق كاراكوروم (من باكستان إلى الصين)

يُعد طريق كاراكوروم بين العاصمة الباكستانية إسلام آباد ومدينة كاشغر بغرب الصين، الأكثر ارتفاعًا، من بين الطرق الجبلية الأخرى، ويبلغ طوله 1300 كم. واكتسب هذا الطريق سمعته السيئة لأول مرة أثناء عملية إنشائه، إذ أنه أودى بحياة حوالي ألف عامل ومهندس من أصل 25 ألفًا، وذلك أثناء 21 عامًا منذ انطلاق المشروع سنة 1966.

ومن المخاطر التي تتوقع السافر عبر كاراكوروم انهيارات ثلجية وكذلك انعدام الأسفلت في جزء من الطريق الذي يمر بمنطقة جامو وكشمير المتنازع عليها بين باكستان والهند.

للوهلة الأولى، يبدو الطريق بين الغردقة والأقصر، آمنًا وعاديًا، لأنه مغطى بالأسفلت ولا يوجد عليه حفر عميقة، ولا يتطلب للسيارات والحافلات إلا حوالي 4 ساعات لتجاوزه. لكن هذا الطريق شهد الوفيات العديدة.

يعود ذلك إلى عدة أسباب وفي مقدمتها تجاهل كثير من سائقي حافلات السياح قواعد المرور، مما يؤدي إلى وقوع حوادث مأساوية. كما يتوقع المسافرين عصابات السرقة، وأحيانًا إرهابيين.

طريق «كانينغ ستوك روت» (أستراليا)

يمتد طريق «كانينغ ستوك روت» 1850 كم، ويلوح بقتل المارين به بالجوع والعطش، لأن تجاوزه يحتاج إلى ثلاثة أسابيع تقريبًا، بينما لا يمكن بيع الطعام أثناء الطريق إلا في عدة مجتمعات السكان الأصليين.

يلهم اسم هذا الطريق الخوف، إذ أن كلمة «ترولستيغن« تترجم من اللغة النرويجية كـ«سلم الترولات». ويمر «ترولستيغن» بجبل «قبعة الترول» ومأوى «منزل الترولات» وكذلك «كنيسة الترولات».

وبسبب الظروف الجوية السيئة تغلق السلطات النرويجية هذا الطريق في فصل الخريف والشتاء.

كما أن هناك أماكن لا يزيد عرض الطريق فيها 3,3 متر.

يربط طريق «توكتوياكتوك» بين مدينة إينوفيك وقرية توكتوياك الكنديتين، ولا يمكن استخدامه للسفر إلا في فصل الشتاء، لأن «توكتوياكتوك» يتحول إلى نهر ماكنزي لدى ذوبان الجليد.

وليست الحوادث المأساوية نادرة في «توكتوياكتوك»، بسبب تصدعات في الجليد وكذلك العواصف الثلجية.

طريق «كول دي توريني» (فرنسا)

يقع طريق «كول دي توريني» على ارتفاع 1,5 كم ويبلغ طوله 30 كم. والصعوبة تكمن في وجود 34 ملتفًا عليه وعدم تجاوز عرضه في بعض أجزاء الطريق 3,3 متر، وذلك بين الجبال والهاوية.

وكثيرًا ما يستخدم هذا الطريق من قبل المغامرين والمشاركين في سباقات.

لكن طريق «ستيلفيو باس» في إيطاليا يعتبر الأكثر التفافًا ويقع على ارتفاع 2,5 كم. وقبل نهاية الحرب العالمية الأولى كان الطريق حدودا بين إيطاليا من جهة والنمسة والمجر من جهة أخرى.

يسمى السكان المحليون طريق «غووليانغ» في مقاطعة خنان شرقي الصين «طريقًا لا يغفر لمن يرتكب الأخطاء».

ويتمثل الطريق بنفق ضيق في الجبال، وإذا التقيتا سيارتان في داخله، فمن المستحيل استمرارهما السير. بهذا السبب اعتاد السكان السفر عبره من خلال دراجات.

Comments

عاجل