المحتوى الرئيسى

شهر مثالي لأتلتيكو يمنحه صدارة مجموعته بالتشامبيونز ليج والصعود لوصافة الليجا

12/06 19:49

مدريد، 6 ديسمبر/كانون أول (إفي): خاض أتلتيكو مدريد شهرا مثاليا في جميع المسابقات، حقق فيه ستة انتصارات متتالية منذ الثامن من نوفمبر/تشرين ثان الماضي، ولم يدخل مرماه سوى هدف، لينتزع صدارة مجموعته بدوري الأبطال الأوروبي من بنفيكا ويصعد لوصافة الليجا على حساب جاره ريال مدريد.

وقلص أتلتيكو الفارق مع برشلونة المتصدر وحامل لقب الليجا الإسبانية إلى نقطتين فقط، بعد أن كان أربع نقاط قبل أربعة أسابيع، عندما بدأ سلسلة انتصاراته وفاز في أربع جولات متتالية بالبطولة، ليرتقي أيضا من المركز الثالث إلى الثاني، لكنه تلقى فقط نبأ واحدا سيئا وهو إصابة لاعب وسطه البرتغالي تياجو مينديز.

وسقط تياجو مصابا بكسر في قصبة الساق اليمنى خلال مباراة اسبانيول يوم 28 نوفمبر/تشرين ثان الماضي، والتي ستبعده عن الملاعب لنحو أربعة أشهر، ليعد هذا هو المنغص الوحيد لكتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، التي استهلت الشهر المثالي في الثامن من الشهر الماضي بفوز على سبورتنج خيخون 1-0.

وبعدها توقفت المسابقة لأسبوعين للاستحقاقات الدولية، ونجح أتلتيكو بعدها في الفوز على بيتيس محليا (1-0) ثم جالاتا سراي التركي بالتشامبيونز ليج (2-0) وعاد ليفوز على اسبانيول (1-0) في الليجا وعلى ريوس في الكأس (1-2) ثم غرناطة بالدوري (0-2)، ليؤكد تطور الروخيبلانكوس، الذين لم يخسروا منذ 30 سبتمبر/أيلول (1-2) أما بنفيكا بدوري الأبطال.

ولم تتلق شباك الأتلتي طوال تلك الفترة سوى هدف واحد، سجله لاعب ريوس، ميجل أنخل مويا، خلال لقائهما بكأس الملك الثلاثاء الماضي.

ونجح الحارس السلوفيني يان أوبلاك في الحفاظ على شباكه نظيفة طوال 574 دقيقة سواء في الدوري أو دوري الأبطال.

ويعد أتلتيكو هو أقل فريق تلقت شباكه أهدافا بالدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، حيث مني مرماه بستة أهداف في 14 جولة، بمتوسط 0.42 هدف في المباراة، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر بالدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الفرنسي أو الألماني، وذلك بعد هزيمة بايرن ميونخ 1-3 السبت على يد بروسيا مونشنجلادباخ في البوندسليجا.

وتعليقا على هذا الثبات في النتائج الإيجابية، قال التشولو عقب الفوز بهدفين بملعب لوس كارمينيس أمس، في مباراته رقم 150 كمدرب لأتلتيكو “القوة الدفاعية هي أي أبرز مميزات الفريق بجانب الجهد الذي يبذله المهاجمون، نحن نبحث عن التطور في هذا الجانب. يشعر البعض بأن فريقيا دفاعيا بحتا لكن توريس وجريزمان وكاراسكو يبذلون جهودا كبيرة لتسجيل الأهداف”.

وأضاف “نواصل السير على نفس نهجنا وهو ممارسة ضغط كبير على الخصم” وهو أهم مميزات الفريق في الفترة الماضية، المتمثلة في الضغط الكبير على ملعب الخصم وإفساد طريقة لعبه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل