المحتوى الرئيسى

انتهاء تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بـ 5 قرى بالمنيا بتكلفة 205 ملايين جنيه

12/06 13:32

أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة في 5 قرى هي: بني أحمد الغربية، صفط الخمار، شوشة، كوم مطاي، وقرية القيس، حيث بلغت نسبة التنفيذ 100 % بإجمالي تكلفة تصل إلى حوالي 205 ملايين جنيه، وتعمل حاليا بكامل طاقتها، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الأحد - إنه تم التنسيق بين المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال الأعمال الخاصة بالتوصيلات المنزلية حتى يتم تشغيل هذه المشروعات

حيث قامت المحافظة باعتماد مبلغ 10.45 مليون جنيه لهذا الغرض من حساب صندوق خدمات المحافظة لتنفيذ الوصلات المنزلية

مشيرا إلى أنه جاري العمل في مشروع القرى النموذجية المنفذ من قبل القوات المسلحة بواقع 3 قرى وهي: منشأة الساوي، وبني وركان بمركز العدوة، وقرية ادقاق المسك بمركز مطاي.

وأضاف أن مشروع القرى النموذجية يتضمن إقامة محطات المعالجة لكل من منشأة الساوي، بني وركان بمركز العدوة، ومحطة رفع بقرية ادقاق المسك بمركز مطاي .

لافتا إلى أن المحافظة ستتحمل التكلفة المالية لكافة أعمال الكهرباء والتغذية الكهربائية لجميع المحطات بإجمالي مليون و411 ألفا و721 جنيها وجاري التنسيق مع القوات المسلحة وشركة الكهرباء بالمحافظة لتوريد وتركيب كافة الأعمال الكهربائية لمحطات الصرف الصحي بالقرى الثلاث.

وتابع المحافظ أنه تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة لتنفيذ الوصلات المنزلية بالقرى الثلاث بإجمالي 3305 وصلات بتكلفة إجمالية 4 ملايين و131 ألفا و250 جنيها، موجها بتخصيص 2 مليون جنيه كدفعة أولى من صندوق خدمات المحافظة للمساهمة في استكمال المشروع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل