المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. ليفا يفضل الريال.. وفيرديناند يتنبأ بهبوط تشيلسي

12/06 09:44

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

كريستيانو ثالث هدافي الليجا التاريخيين

انفرد كريستيانو رونالدوبرقم ثالث أفضل هداف في تاريخ الليجا الإسبانية، بعد هدفه الذي سجله في مرمى خيتافي (4ـ1).

والهدف هو الـ235 لـكريستيانو  في البطولة، ليتخطى رقم هوجو سانشيز، لاعب أتلتيكو وريال مدريد ورايو فايكانو السابق والذي سجل معها اجمالي 234 هدفا، منها 164 بالقميص الأبيض.

وينفرد الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بالرقم القياسي لهداف الليجا التاريخي برصيد 289 هدفا، بينما يحل ا، تيلمو زارا وصيفا باجمالي 253 هدفا.

جدير بالذكر أن كريستيانو، أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، كان قد انتقل لصفوف الريال في صيف 2009 ليحقق معه سبعة ألقاب: الليجا مرة ودوري الأبطال مرة وكأس الملك مرتين والسوبر الإسباني مرة والسوبر الأوروبي مرة وكأس العالم للأندية مرة.

يفضل الدولي البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الرحيل لريال مدريد  عن أي نادي أخر في حالة رحيله عن العملاق البافاري خلال فترة الانتقالات .

وأكدت " اس " ن المهاجم المتألق يفضل خطوة الريال  ، عن أي ناد  أخر، حيث يرى بأن اللعب لريال مدريد تحدي كبير لأي مهاجم في العالم.

ويسعى بيب جوارديولا لإقناع اللاعب بالبقاء ، وخاصة أنه يمثل رمزًا في الخط الهجومي الأمامي للفريق، إلا أن التقارير الصحفية تشير إلى أن ليفاندوفسكي قد يرغب في الرحيل الفترة المقبلة.

على جانب أخر يعاني ريال مدريد من أزمة هجومية واضحة هذا الموسم، ولن يتردد لحظة لشراء النجم البولندي في حالة توافره في سوق الانتقالات وسط رغبة قوية من جانب مانشستر يونايتد للتعاقد معه.

 صرح رئيس نادي فياريال فيرناندو رويج بأن ناديه استلم إخطارا من الاتحاد الأسباني.

يفيد بإيقاف دينيس تشيريشيف لمدة مباراة واحدة في الكأس بسبب امتلاكه 3 بطاقات صفراء في رصيده من الموسم الماضي.

أوقف بلنسية سلسلة انتصارات ضيفه برشلونة في بطولة الليجا  والتي امتدت على مدار المراحل الست الماضية، بعدما انتزع تعادلا مثيرا بطعم الفوز 1/1 من الفريق الكتالوني في المرحلة الرابعة عشرة للمسابقة.

وأهدر برشلونة بتلك النتيجة نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على اللقب، بعدما أصبح رصيده 34 نقطة، لكنه ظل محتفظا بالصدارة، متفوقا بفارق نقطتين على ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني.

انريكي : مستمرون في التحسن

أبدى لويس انريكي تفاؤله ازاء استمرار الانطلاقة الناجحة لفريقه مع استمتاع لاعبيه بأداء مهامهم بجانب الدعم المنتظر من الوافدين الجديدين اردا توران واليكس فيدال مع بداية العام الجديد.

ويتصدر برشلونة الدوري  كما تأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا وكأس الملك ليواصل حملة الدفاع عن الألقاب الثلاثة التي توج بها الموسم الماضي والذي كان أول موسم للويس انريكي مع الفريق.

ومع الانتاج الغزير لثلاثي الهجوم ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز نجح برشلونة في تسجيل 20 هدفا في آخر أربع مباريات تتضمن رباعية في لقاء القمة أمام ريال مدريد الشهر الماضي في استاد برنابيو.

وألمح لويس انريكي إلى أن برشلونة قد يتطلع لشراء لاعبين مع فتح باب الانتقالات الشتوية في يناير المقبل لكن على أي حال سيدعم التشكيلة صانع اللعب اردا والظهير فيدال.

وتعاقد برشلونة مع الاثنين مع نهاية الموسم الماضي لكن لم يسمح له بإشراكهما حتى انتهاء العام وفقا لعقوبة موقعة من الاتحاد الدولي (الفيفا).

وقال لويس انريكي خلال مؤتمر صحفي: "بدءا من يناير ومع انضمام اللاعبين الجدد سنجد وفرة في الخيارات لنواجه تقلبات الموسم".

وأضاف المدرب : "أنا متفائل دوما لأن اللاعبين يستمتعون بما يقومون به وهذا يجعل المهمة أسهل".

وضمن برشلونة بالفعل صدارة مجموعته في دوري الأبطال قبل مواجهة باير ليفركوزن الاربعاء المقبل.

ويستضيف برشلونة فريق ديبورتيفو لاكورونيا في 12 ديسمبر الحالي قبل أن يتوجه إلى اليابان للمشاركة في كأس العالم للأندية.

هزيمة البايرن في جلادباخ  

لا يجب أن يلوم لاعبو بايرن ميونيخ الا انفسهم بعد أن سيطر الفريق على الشوط الأول قبل أن تتلقى شباكه ثلاثة أهداف من بروسيا مونشنجلادباخ ليخسر 3-1 ويتلقى هزيمته الأولى في المسابقة هذا الموسم.

وترنح بايرن حيث استفاد مونشنجلادباخ من الفرص القليلة التي أتيحت له ليحقق الفوز بعد تسجيل ثلاثة أهداف في 14 دقيقة.

وأضاع بايرن متصدر المسابقة والفائز في 13 من أول 14 مباراة العديد من الفرص للتسجيل في الشوط الأول ورد القائم كرة بعد تسديدة من كينجسلي كومان لكن الفريق انهار في الشوط الثاني.

وقال فرانك ريبري العائد من الإصابة بعد ثمانية أشهر ليسجل هدف بايرن الوحيد "لا نلوم إلا أنفسنا."

وأضاف: "كان يجب أن نتقدم بهدفين أو ثلاثة في الشوط الأول وفي المقابل سجل مونشنجلادباخ من كل فرصة أتيحت له، الآن يجب نسيان ما حدث والتقدم للأمام."

وقدم بايرن الذي تأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا أداء رائعا منذ بداية الموسم وكسر العديد من الأرقام القياسية وحصد 40 نقطة من 42 نقطة ممكنة قبل مباراة اليوم.

وأكد بايرن ترشيحات فوزه بالمباراة بعد سيطرته في الشوط الأول لكنه لم يستفد منها بعدما أضاع عدة فرص جيدة للتسجيل وسط تألق الحارس يان سومر. و أضاع روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر وكومان العديد من الفرص.

وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن للصحفيين: "قدمنا عرضا قويا للغاية في الشوط الأول وصنعنا العديد من الفرص لكننا لم نسجل. بعد الهدف الأول فقدنا انضباطنا. لعب مونشنجلادباخ بشكل جيد للغاية للغاية".

وهذه المباراة العاشرة لمونشنجلادباخ بلا هزيمة تحت قيادة أندريه شوبرت الذي تولى المسؤولية بعد الهزيمة في أول خمس مباريات في المسابقة ليتقدم الفريق من المركز الأخير إلى الثالث.

وقال شوبرت الذي لعب بطريقة غير معتادة واعتمد على ثلاثة في قلب الدفاع لمواجهة بايرن: "إذا أردت اللعب بطريقة جيدة أمام بايرن فعليك أن تلعب بقوة وفعلنا ذلك".

وقال جرانيت شاكا قائد مونشنجلادباخ: "لم يكن أمامنا الكثير من الوقت للتدريب (على طريقة اللعب) لكن الأمور سارت بشكل جيد".

وأضاف: "أعتقد أن بايرن شعر بالمفاجأة، عادة لا تعتقد أنك تستطيع الدفاع بطريقة جيدة أمامه بثلاثة مدافعين لكن الأمور كانت جيدة للغاية".

انتخاب رئيس جديد لن يحل المشكلة

حذر توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من أن انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لن يداوي جراح المؤسسة التي عانت من توالي فضائح الفساد عليها.

وقال باخ خلال مؤتمر في شتوتجارت: "لا ينبغي الاعتقاد بأن كل المشاكل سوف تحل بمجرد انتخاب رئيس جديد، ينبغي إظهار أن وراء الاصلاح توجد رغبة حقيقية في الاصلاح، وأن هذه الاصلاحات سوف تنفذ.. وبعدها لابد من إحراز تقدم كبير او تغيير مفاجئ".

وأعلنت لوريتا لينش المدعى العام الأمريكي الخميس، قائمة باسماء 16 مسؤولا لكرة القدم تم اتهامهم بالفساد كما تم اعتقال اثنين من نواب رئيس الفيفا في زيوريخ.

وأشار باخ: "لقد قلت قبل عدة أسابيع، أن ما تم اتخاذه من اجراءات ليس كافيا، ما يجري الآن يتجاوز كل الحدود فيما يتعلق بالاتهامات والاعتقالات الجديدة".

ودعا باخ الفيفا إلى الدخول في حوار مفتوح مع سلطات التحقيق في أمريكا وسويسرا، مشيرا إلى أن المرشحين لخلافة جوزيف بلاتر في رئاسة الفيفا ينبغي أن يتمتعوا بالنزاهة والتحقق من ذلك .

وفي وقت سابق أكد الأمير الأردني علي بن حسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي أن: "الفيفا ليس لديه أي خيار سوى الاصلاح لكنه يعتقد بأن الاصلاح ينبغي أن يتم من الداخل".

وقال الأمير علي في مؤتمر صحفي عقده في واشنطن، في ساعة متأخرة ليلة الجمعة: "الاعلان الأخير من قبل وزارة العدل الأمريكية ينيغي أن يزيل أي شكوك حول ضرورة الاصلاح في الفيفا".

وأضاف: "الفساد قد استشرى، وحان وقت التغيير، ارفض فكرة أن الفيفا لا يمكن اصلاحه من الداخل".

وأعلن بلاتر رئيس الفيفا الموقوف عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم، أنه سيتنحى عن منصبه خلال الكونجرس الاستثنائي للفيفا في 26 فبراير المقبل.

وكان الأمير علي بن حسين قد خسر انتخابات رئاسة الفيفا لصالح بلاتر في وقت سابق من هذا العام.

ويتنافس الأمير علي في انتخابات رئاسة الفيفا مع جياني إنفانتينو السكرتير العام للاتحاد الأوروبي (يويفا) والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة والمنتمي للعائلة الملكية في البحرين.

وترشح أيضا لرئاسة الفيفا ، ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا، الموقوف حاليا بشكل مؤقت، ورجل الأعمال الجنوب أفريقي توكيو سيكسويل، الذي كان سجينا سياسيا خلال حقبة الفصل العنصري في بلاده ، وجيروم شامبين المسؤول السابق بالفيفا.

وكان بلاتيني يعد أبرز المرشحين لخلافة بلاتر قبل إعلان إيقافه وبلاتر من قبل لجنة القيم بالفيفا لمدة يوما 90، لحين ظهور نتائج التحقيقات الجارية بشأن مبلغ مليوني فرنك سويسري دفعه بلاتر لبلاتيني في عام 2011 .

وأشار الأمير علي بن حسين "الفيفا لايمكن أن يكون غير قابل للإصلاح، في نهاية المطاف فإننا نحتاج إلى تغيير القيادات في القمة، إنه تغير في الثقافات وهو ما نحتاج اليه".

كيفن لم يتأقلم في تركيا

أبلغ كيفين جروسكروتز، لاعب فريق جالتا سراي ، مدربه مصطفى دينزيلي، برغبته في الرحيل.

والعودة إلى ألمانيا. ولم يتأقلم لاعب دورتموند السابق مع الأجواء التركية، حيث صرح في مناسبات عدة عن افتقاده لعائلته في ألمانيا.

رونالدو لتعويض ابرا في بي اس جي

حسب معلومات قادمة من اسبانيا  فإن رونالدو سيعوض الموسم المقبل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وذكرت مصادر صحفية  أن الراتب السنوي لرونالدو سيصل إلى 18 مليون يورو كافية.

كما تنتظر رونالدو أرباح تصل إلى 10 ملايين من عائدات الإعلانات ليس في حاجة إلى  إخضاعها للضرائب في فرنسا.

وكان تياجو سيلفا قائد فريق باريس سان جيرمان قد أوضح أنه يتصور تعزيز رونالدو لصفوف الفريق، وصرح قائلا: "رونالدو هو أحسن لاعب في العالم، سنكون بالطبع سعداء إذا نجحت إدارة باريس سان جيرمان في استقدامه من ناحيته، أشاد رونالدو بفريق باريس سان جيرمان بعد المباراة التي جمعت بين ريال مدريد وبطل الدوري الفرنسي في الثالث من نوفمبر الماضي ضمن  دوري أبطال أوروبا.

وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية استناداً إلى قارئ الشفاه أن رونالدو هنأ مدرب فريق باريس جيرمان رولان بلان بعد المباراة قائلا "لعبتم مباراة كبيرة، وسأكون سعيداً بالعمل معك وهو ما عزز شائعات قرب التوصل إلى اتفاق مع رونالدو، الذي يجيد التحدث بالفرنسية، للعب في صفوف باريس سان جيرمان.

ويشار إلى أن الصحفي الرياضي الإسباني المعروف جوليم بالاجيه الذي يعمل في قناة سكاي سبورت الانجليزية و معروف بمصداقية اخباره  سبق أن أعلن أن كريستيانو رونالدو يخطط للرحيل عن ريال مدريد في الصيف المقبل للعب في صفوف باريس سان جيرمان.

وقال الصحفي الإسباني في تصريحات لشبكة "توك سبورت البريطانية: "نادي باريس سان جيرمان يصر على التعاقد مع رونالدو، وسيكون هناك تحرك محتمل من إدارة النادي لضمه في الصيف المقبل وكان بالاجيه قد ادَّعى في سبتمبر الماضي أن رونالدو يحلم بالعودة إلى مانشستر يونايتد "غير أن باريس سان جيرمان مصمم على تحقيق هدفه" في التعاقد مع قائد المنتخب البرتغالي.

وذهبت صحف بمدريد في نفس الاتجاه، حيث ذكرت أن النادي الباريزي  مستعد لدفع مبلغ 125 مليون يورو للفوز بخدمات صاحب الكرة الذهبية لعام 2014.

يذكر أن رونالدو انتقل من مانشستر يونايتد في عام 2009 مقابل مبلغ خيالي هو 80 مليون جنيه إسترليني.

وظل هذا المبلغ هو الأغلى لانتقال لاعب كرة قدم في التاريخ، حتى تخطاه جاريث بايل، الذي انتقل إلى ريال مدريد  في 2013 قادما من توتنهام مقابل 85 مليون جنية إسترليني.

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن إدارة باريس سان جيرمان مستعدة للتخلي عن إيديسون كافاني لفريق مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بشروط معنية.

إدارة النادي الباريزي حددت مبلغا لبيع كافاني وهو 32 مليون جنيه إسترليني، وشددت على أنها لن تقبل بأقل من ذلك، فضلا عن توافر مهاجم قوي للتعاقد معه في الصيف.

مانشستر يونايتد لو وافق على تلك الشروط لن يجد اي مانع في ضم اللاعب الذي  يثار حوله الشائعات بأنه غير سعيد في نادي العاصمة .

يذكر أن علاقة النجم صاحب الـ (28 عاما) ليست على ما يرام مع نجم الفريق الاول زلاتان إبراهيموفيتش، حيث شهدت توترا في الكثير من الفترات خلال المواسم الماضية.

أكد فريدريك جيرا، وكيل الأعمال السابق للاعب كريم بنزيمة، على أن هناك لاعبين مثل بنزيمة.

لديهم "شعور كبير بالحصانة" وأنه يمكنهم الإفلات من العقاب، ما يجعلهم لا يدركون خطورة الأعمال التي قد يتورطون فيها.

وفي تصريحات لنا قال جيرا: "هؤلاء الشباب بجميع تلك الأموال التي لديهم كحال بنزيمة منذ عشرة أعوام، لديهم شعور كبير بالحصانة، على سبيل المثال إذا تم توقيفهم بسبب تجاوز السرعة القانونية أثناء القيادة، واحد من كل 10 شرطيين سيفرض غرامة مالية في حين سيطلب التسعة الأخرون قميصا أو توقيع اللاعب.

يشار إلى أن لاعب ريال مدريد يواجه تهمة "التورط في محاولة ابتزاز والمشاركة مع مجموعة من المجرمين" تجاه اللاعب ماتيو فالبوينا بفيديو غير أخلاقي، حيث طالبه المبتزون بدفع مبلغ مالي كبير مقابل عدم نشرهم الفيديو الذي بحوزتهم ويظهر فيه اللاعب في أوضاع حميمية مع زوجته.

بالنسبة لوكيله الذي أدار أعماله بينما منذ أن كان يبلغ من العمر 16 عاما وحتى 18 عاما، ليس مفاجئا أن يواصل بنزيمة دفاعه عن صديق طفولته كريم زناتي الذي يخضع قيد الحبس الاحتياطي على ذمة نفس القضية لأنه لم يقطع صلته بحياته القديمة.

وقال: "بنزيمة لا يزال متصلا بحياته القديمة، لم يأخذ في اعتباره موهبته التي قد توصله لنيل جائزة الكرة الذهبية (التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم) والوصول إلى مستوى كروي أعلى.

وقد كشفت الصحافة الفرنسية الصادرة أن الاتحاد الوطني  سيصدر قرارا بإيقاف كريم بنزيمة، عن المشاركة مع منتخب (الديوك) على خلفية قضية الابتزاز.

وعن مستقبله الكروي بصفوف  لا بلوز   قال الوكيل السابق لبنزيمة: "لا أستطيع أن أحل محل.  

العدالة، ولكن اعتبارا من اللحظة التي يقرر فيها اتحاد الكرة الفرنسي قائمات الاتهامات أخشى أن يتضرر بنزيمة كثيرا.

بلاتر سيحصل على فرصة الدفاع

قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) الموقوف في مقابلة نشرتها صحيفة سويسرية امس  إنه سيحصل على فرصة للرد على إدعاءات لجنة القيم التابعة للفيفا خلال الأسابيع المقبلة.

وكانت لجنة القيم أوقفت بلاتر و  ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لمدة 90 يوما قابلة للتمديد في اكتوبر الماضي على خلفية فضيحة الفساد التي تحقق فيها السلطات السويسرية والأمريكية حاليا أيضا، وينفي بلاتر وبلاتيني ارتكاب أي مخالفات من أي نوع.

وتعكف لجنة القيم التابعة للفيفا حاليا على تحقيقات تتعلق بتصرفات بلاتر وبلاتيني وربما تفرض عليهما عقوبات أكثر قسوة عندما تصدر قرارها النهائي في القضية في وقت لاحق من الشهر الحالي.

ونقلت صحيفة (تاجس-انتسايجر) التي تصدر في زوريخ عن بلاتر قوله: "في الأسبوع بعد القادم ستكون أمامي فرصة للرد والتعليق.. وعندها سيتعين على لجنة القيم إثبات أنني تصرفت بصورة منافية للقيم والأخلاق. ولا يمكن لأحد إثبات شيء لم يحدث".

كما أشاد بلاتر بالموافقة وبسهولة في الأسبوع الماضي على مقترحات لإصلاح الفيفا قائلا إنه يتعين أن يحصل على بعض التقدير على هذه المقترحات.

وقال بلاتر عن ذلك: "يتعين ذكر واضع هذه الإصلاحات.. رئيس الفيفا المنتخب هو من بدأ هذه العملية في مؤتمر الفيفا في 2011.

يرى جوزيه مورينيو أن تشيلسي لا يستحق الخسارة أمام مضيفه بورنموث في المباراة التي أقيمت السبت على ملعب "ستامفورد بريدج" .

وقال مورينيو عقب المباراة: "لا نستحق الخسارة، المنافس لم يفكر سوى في الدفاع فقط، سجل هدفه من تسلل واضح، كما أخطأ الحكم في عدم احتساب ركلة جزاء لتشيلسي بعد لمسة يد عندما كانت النتيجة تعادل سلبي".

وصرح السبيشيال وان عبر "سكاي سبورتس": "في الشوط الأول لم يكن الأداء جيدًا، وتحسن كثيراً في الشوط الثاني، بفضل النشاط الواضح لإيفانوفيتش في الجبهة اليمنى، إلا أن فريق بورنموث لعب بطريقة يراها البعض ذكية، وآخرون يعتبروها اختراقاً لمبداً اللعب النظيف".

وأوضح مورينيو: "لقد تعمد لاعبو بورنموث إضاعة الوقت كثيراً، وإيقاف اللعب عدة مرات لتناول المياه، مثلما يحدث في الوقت المستقطع بمباريات كرة السلة".

وخسر تشيلسي للمرة الثامنة هذا الموسم ليقبع في المركز 14 برصيد 15 نقطة.

فان جال: نسينا كيف نسجل بملعبنا

أشاد لويس فان جال بأداء فريقه مانشستر يونايتد الهجومي أمام وست هام يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز لكنه قال "نسينا تسجيل الأهداف"، بعد التعادل للمرة الرابعة بدون أهداف في آخر ست مباريات على ملعبه وأتيحت ليونايتد 21 محاولة أمام وست هام، لكن واحدة فقط كانت على المرمى حيث أحبط الفريق جماهيره على ملعب أولد ترافورد.

وقال المدرب الهولندي للصحفيين: "من الممكن أن تتدرب كل يوم على التسديد على المرمى ويجب أن تعلموا أننا نفعل ذلك، نضع اللاعبين في موقف جيد للتسجيل لكننا بحاجة إلى الهدوء والحظ لتسجيل الأهداف".

وأضاف: "أهم شيء هو أننا نصنع الفرص ونسيطر على اللعب، اليوم سيطرنا على اللعب وهاجمنا وصنعنا الفرص لكن نسينا أن نسجل فقط".

وبعد هزيمة مانشستر سيتي 2-صفر على ملعب ستوك سيتي بدأ يونايتد لقاء وست هام وهو يعلم أن الانتصار قد يدفع به نحو الصدارة لكن اليوم انتهى بوجود الفريق في المركز الرابع.

ورغم الاستحواذ على الكرة لفترات طويلة انتظر يونايتد الذي لعب بدون المهاجم وين روني المصاب حتى الدقيقة 60 قبل أن يختبر أدريان حارس وست هام للمرة الأولى بعد محاولة من مروان فيلايني.

وقال فان جال: "أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة للغاية لكن كان يجب علينا التسجيل فقط".

وأضاف: "يجب أن نسجل من مثل الفرص التي صنعناها، يجب أن تسجل وإلا فلن تستطيع الفوز وهذا أمر محبط يغضبنا للغاية لأن اللاعبين أرادوا التسجيل، يجب أن ننهي الهجمات بطريقة أفضل مما فعلنا ".

وكانت هناك حالة تذمر وبعض صيحات الاستهجان البسيطة بعد نهاية المباراة بعد التعادل للمرة الرابعة في آخر ست مباريات في الدوري.

واعتادت الجماهير على اللعب بطريقة هجومية تحت قيادة المدرب السابق أليكس فيرجسون وقد تستقبل تصريحات فان جال بعد المباراة بحالة من الشك.

وعند سؤاله عما اذا كان هل يمكنه تفهم حالة الغضب بين الجماهير أجاب قائلا: "نعم ولا، لأنهم شاهدوا أننا حاولنا حتى النهاية".

وستزيد الانتقادات لفان غال إذا فشل الفريق في التسجيل أمام فولفسبورج في دوري أبطال اوروبا الثلاثاء ، حيث سيضمن له الفوز فقط التأهل إلى دور الستة عشر.

ريو فيرديناند يعتقد ان تشيلسي سيهبط بنهاية الموسم

تنبأ ريو فيرديناند ، بإمكانية هبوط تشيلسي إلى دوري الدرجة الأولى بنهاية الموسم في صيف 2016.

وكتب نجم دفاع مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق عبر حسابه في "تويتر": "تشيلسي بهذا الأداء، سيكون مهدداً بقوة بالهبوط للدرجة الأدنى"، مضيفاً أنه مندهش للغاية من تباين نتائج الفريق اللندني هذا الموسم عن الموسم الماضي الذي شهد تتويجه بطلاً للمسابقة منذ أشهر معدودة.

وكان تشيلسي سقط أمام بورنموث بهدف نظيف امس  في ملعبه "ستامفورد بريدج" لينال الفريق اللندني خسارته الثامنة هذا الموسم، ويقبع في المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة، مبتعداً بثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

وكان أبناء المدرب جوزيه مورينيو اكتفوا بتحقيق 4 انتصارات و3 تعادلات، واهتزت شباك حارسيه آسمير بيجوفيتش وتيبو كورتوا ب24 هدفاً مقابل 17 فقط سجلها نجوم تشيلسي.

جهود للابقاء على فاردي في ليستر

تبذل إدارة ليستر سيتي جهودا كبيرة لإقناع مهاجمها المتألق هذا الموسم جيمي فاردي لتمديد تعاقده مع الفريق وتقديم عرضا مغريا له، من اجل قطع الطريق على الأندية الأوروبية الراغبة بضمه  خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت ديلي ستار  أن إدارة ليستر تحضر عرضا مغريا لفاردي سيكون الأضخم في تاريخ النادي، في ظل العروض الضخمة المعروضة على اللاعب من جانب تشيلسي وتوتنهام.

وأشار التقرير إلى أن: "الأندية الكبيرة تعرض عليه عقود تبلغ قيمتها 16 مليون جنيه إسترليني، وراتبا اسبوعيا ضخما يصل إلى 90 ألف جنيه إسترليني، وهو ما يجعل ليستر سيتي مضطرا لإغراءه بعقد مماثل".

يذكر أن فاردي يقدم عروضا مبهرة هذا الموسم، وحقق رقما قياسيا كبيرا في البريميرليج كونه أول لاعب يحرز 11 هدفا في 11 جولة متتالية متخطيا رقم الهولندي المعتزل رود فان نيستلروي.

أظهرت الفحوصات الطبية إصابة ماركوس روخو، لاعب مانشستر يونايتد بخلع في الكتف.

ورغم عدم إجراء الدولي الأرجنتيني لعملية جراحية إلا أن فترة غيابه لن تقل عن 4 أسابيع.

واصل فريق روما نتائجه المخيبة بالكالتشيو اثر تعادله مع تورينو 1 /1  في اولمبيكو تورينو امس .

تقدم روما عن طريق ميرالم بيانيتش بهد سجله في الدقيقة 80، قبل أن يتعادل ماكسي لوبيز في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع روما رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع كما رفع تورينو رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن مؤقتا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل