المحتوى الرئيسى

المغرب تجند 1500 عسكري لمعارك برية ضد الحوثيين باليمن

12/06 01:02

أفادت مصادر محلية مغربية أن المغرب سيرسل 1500 جندي من قوات الصفوة في الدرك الحربي للقتال البري ضد المسلحين الحوثيين باليمن، حسب ما أفادت به صحيفة "الصباح" المغربية.

وقالت المصادر، إن المغرب قرر إرسال فرق من المظليين بالإضافة إلى قوات الدرك الحربي، للمشاركة بالحرب البرية في اليمن، وهي القوات التي شاركت بمناورات "الأسد الإفريقي" بالتعاون مع الولايات المتحدة بطانطان.

وأضافت المصادر وفقا لصحيفة "الصباح" المغربية، أن هذه الفرق ستنقل خلال أيام قليلة قادمة إلى قاعدة جوية بالمملكة العربية السعودية، قبل أن تبدأ العمل على القيام بالعمليات الموكلة إليها في إطار التحالف العربي المشارك في الحرب باليمن.

وأوضحت الصحيفة أن الوحدات المذكورة اكتسبت خبرة ميدانية للدخول في النزاعات المسلحة في مناطق الأزمات، وشاركت بشكل دوري في مناورات "الأسد الإفريقي" مع الجيش الأمريكي، وكانت آخرها تلك التي جرت منتصف مايو الماضي بمنطقة "سيد لكرن" جنوب طانطان.

ورجحت المصادر أن التحرك العسكري المغربي نحو الأراضي اليمنية تم بتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية، في إشارة إلى المباحثات التي أجراها المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية وقائد المنطقة الجنوبية، مع ديبورا لي جيمس، وزيرة القوات الجوية الأمريكية، الإثنين الماضي، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

جدير بالذكر أن العمليات العسكرية للقوات المغربية اقتصرت على الجو، حيث شارك المغرب في التحالف العربي بمقاتلات "إف – 16".

يذكر أن النسخة الأخيرة من مناورات "الأسد الإفريقي" شهدت مشاركة وفد عسكري أمريكي رفيع المستوى، يرأسه الجنرال ديفيد رودريجيز، قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "أفريكوم"، بالإضافة إلى الجنرال فرانك جورينك، قائد قيادة القوات الجوية الأمريكية لإفريقيا وأوروبا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل