المحتوى الرئيسى

بالمستندات.. 'صدى البلد' يتواصل مع دجالين لعلاج السحر والحسد بـ'طلاسم' الجن.. ونكشف تفاصيل تدشين نقابة لـ'المعالجين'

12/05 15:20

لا مكاتب للمعالج والعلاج هاتفيا أو عبر الواتس والفيس والسكاى "طلسم" لجلب العريس بكتابة عبارات وحرقها مقابل تحويل رصيد 250 جنيها دجال يطالب بتحويل ألف جنيه عبر "ويسترن يونيون" مقابل "عمل" لجلب العريس العمل عن بعد طريق اللمسة الأرضية والمس الشيطانى والسفلى أبرز الادعاءات لبان دكر وكزبرة ونار فحم وورق زيتون أبرز أدوات الدجالين يدعون مجانية العلاج والمال لتلبية طلبات الخدام من بخور وشموع وأعشاب تحويل 500 جنيه قبل البدء في علاج الحسد والعين لزوال الألم والتعب الادعاء بعضوية الأزهر والاتحاد العالمي للفلكيين أبرز طرق النصب للدجالين معالجة 25 ألف حالة للعقم والزواج والسحر من ادعاءات "العطار" للنصب مصنع لمنتجات الأعشاب لعلاج الأمراض والتحصين والتواصل عبر الميل والواتس نقابة للمعالجين رغم أنف الأزهر بموافقة القوى العاملة تمنح الصفة الرسمية منح 520 كارنيها للمعالجين وشرط العضوية حفظ سورتى "يس والجن" وتسديد الاشتراك 10 مليارات جنيه حجم إنفاق المصريين على الدجل والشعوذة دجال لكل 240 مواطنا و300 ألف شخص يعملون بالدجل نصف نساء مصر يعتقدن فى الخرافات و55% منهن متعلمات التداوي بالقرآن والأدعية من السحر أمر مشروع ولكن الاستعانة بالجن محل خلاف نجد أنفسنا يوميا محاطين بهؤلاء الطاعمين في كسب العيش السريع دون تعب أو عناء، ولعل أبرز وسائلهم هو استغلال جهل وعدم وعى البعض، فاستغلوا القادرين وغيرهم، وادعوا قدرتهم على حل مشاكل الحسد والسحر وعدم الإنجاب والفقر والمرض والقلق وعدم الزواج، فأعلنوا عن العلاج المجانى كوسيلة لجذب الزبائن، وانتشرت مؤخرا عبارة "الشيخ الروحانى لعلاج الأمراض والمشاكل المستعصية"، وأصبح هناك مئات الإعلانات تكسو الحوائط والطرق والقنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعى لعرض خدمات فك المربوط وزواج العانس وجلب الرزق وعلاج العقم والأمراض، وكأن صاحب الإعلان يملك عصا سحرية.

وحاول "صدى البلد" التواصل مع هؤلاء النصابين الذين يدعون العلاج الروحى، عبر أكثر من وسيلة، فهناك من طلب التواصل عبر الواتس وهناك من يطلب التواصل عبر الهاتف، وآخر عبر الفيس بوك، وعند الاتصال بأحد مدعى العلاج الروحى، هاتفيا، ويدعى "عبد الله. ا"، تحدث معنا بأن مشكلتنا هي مشكلة جلب عريس ولابد من "عمل" بورق الزيتون، حيث يكتب في سبع أوراق زيتون وعلى كل واحدة العبارات التالية: "شطاط لطاط ينوش ينوش"، وتحرق في أي وقت من الليل أو النهار، والكتابة في وقت الجلب للزوج ويعزم على كل ورقه بالكلمات التالية: "ينوش 2 شقنوش2 قباش2 سرداش2 كبش2 مرداش2 بحق هذه الأسماء عليكم يا معشر الروحانية" سبع مرات وسيتم المطلوب بإذن الله.

وطلب "ع. ا" تحويل رصيد على رقم الهاتف بحوالى 250 جنيها كمقدم للعمل، على أن يتم دفع المبلغ بعد حدوث المطلوب، ثم قال: "بفضل لا إله إلا الله المكتوبة على أوراق الزيتون اخطفوا يا خدام هذه الأسماء عقل فلان وخلخلوا عقله حتى لا يبقى منه شيء".

وتواصلنا مع شخص آخر حصلنا على رقم هاتفه عبر "فيس بوك" ويدعى أنه الشيخ "محمد. ا"، معالج روحانى بالقرآن والسنة فقط ومحارب للدجالين والمشعوذين، وأنه قادر فك السحر السفلي، وادعينا أن لدينا مشكلة وهي عدم الزواج فطالبنا بالآتى: "طبق من الصيني الأبيض أو الزجاج الأبيض الصافي وينجم ليلة الخميس ويسقى لمن تحبونه وتقرأ به سورتا الفاتحة والإخلاص، وسلام قولا من رب رحيم وهذه الأحرف "ب ب ب ب ب ب ب*د د د د د د د *و و و و و و و *ح ح ح ح ح ح ح *ا ا ا ا ا ا ا *ه ه ه ه ه ه ه *م م م م م م م *س س س س س س س *ق ق ق ق ق ق ق *ك ك ك ك ك ك ك *ح ح ح ح ح ح ح *ل ل ل ل ل ل ل* ي ي ي ي ي ي ي*ص ص ص ص ص ص ص*"، ثم تقول "يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حبا لله* ويوضع تحت النجوم ويتلى عليه سورة القدر ومعها أسماء القمر 70مرة" وبعدها سوف يتم جلب العريس.

وعندما سألناه عن إمكانية العلاج بمكتبه، أفاد بأنه ليس لديه مكتب ويعالج مجانا، ولكن لابد من تحويل مبلغ ألف جنيه كمقدم، على بنك "ويسترن يونيون"، والاتصال لإعطاء الرقم السري لشراء البخور ومستلزمات عمل "طلسم" جلب العريس، وأنه قادر عن طريق المسة الأرضية والمس الشيطاني والسحر السفلي الأرضي العلوي على العمل عن بعد.

وطالبنا "محمد. أ" بتكرار التعزيمة التالية: "يا هرمس 2 ياللى على الجبال تتهمس يادايس الجبال يامخطى البحار"، حوالي 70 مرة بعد العشاء على ثلاث ليالى متتالية ليكون عددها 210 مرة.

وفي الاتصال التالى، ماطلنا في الدفع بدعوى عدم توافر المال حتى نرسله، فقال لنا إنه "علينا إحضار 7 أوراق وبيض ومزجها بحروف من تريد وقولى احرقوا قلب فلان ابن فلانة بمحبة فلانة بنت فلانة"، ثم تفعل ذلك بعد العشاء من يوم الخميس مرة أخرى، وتكون الكتابة بلون أحمر، ثم تضع فى كل ورقة حصوة لبان ذكر و3 حصوات كزبرة وترميها على نار الفحم، وتتلو الفاتحة بدون آمين إلى أن ينقطع الدخان".

وعندها تقول: "وكلت خدام الفاتحة الشريفة بحرق قلب فلان ابن فلانة إلى محبة فلانة بنت فلانة" كما تحرق هذه الأسماء فى النار، وهكذا حتى انتهاء الـ7 ورقات، ثم تأخذ رماد الفحم ورماد الورق وتطحنهم وترشهم عند المطلوب كى يخطيه، ولو الشخص المطلوب موجود فى مكان بعيد يلقى الرماد فى اتجاه الريح مع مناداة المطلوب 7 مرات، وأنت ناظرة للسحاب والعمل يوم الأحد أو الرابع من الشهر العربى بعد العصر أو ليلا بعد العشاء.

ولم تكن تلك آخر تجاربنا، حيث تواصلنا عبر إحدى اللافتات الملصقة بأحد الشوارع المؤدية لجامعة القاهرة، مع الشيخ "محمد. ا"، الذي يعلن عن خدماته كمعالج روحانى لعلاج الحسد والسحر وجلب العريس بالمجان، وتواصلنا معه عبر الهاتف، وطلبنا الذهاب لمكتبه، ولكنه أخبرنا بأن العلاج هاتفيا وأنه يعالج سعوديين وكويتيين هاتفيا، وهو ما اضطرنا لادعاء إصابتنا بمشاكل الحسد لدرجة عدم الزواج.

وسألنا الشيخ حول مجانية العلاج، ورد قائلا إن ما يحصل عليه من مال ليس له وإنما للخدام وتلبية طلباتهم من بخور وشموع، ثم طالبنا بشراء ثلاث شمعات الأولى بيضاء والثانية صفراء والثالثة حمراء وأن نكتب على كل واحدة ما يلى: "اوصلى أيتها الذرة العلوية النورانية وسلطى نار المحبة السارية سريانها فى اهطم فشذ حارها ويابسها على فلان بن فلانة واحرقى منه القلب والدم والروح واحمليه مشبوح على الأثير، كما تحملى ذرات نورانية الأرواح الروحاني، يافلانة بنت فلانة يا أيتها الذرة التى بشعاع أشعتها توصل بين السماء والأرض وكل شرارة من نار نحق ذو العزة والجلال وبحق الخواتم السليمانية"، وكل ليلة تشعل شمعة لمدة ثلاثة أيام.

وتواصلنا مع آخر يعلن أنه شيخ روحاني لجلب الحبيب ولعلاج السحر وزواج البكر البائر العانس وعلاج العقم والعين والنظرة، وفك السحر، ويدعى "عبد المجيد. ا"، حيث يؤكد في الإعلان أنه على استعداد لجلب الحبيب خلال ساعة للخطبة والزواج ورد المطلقة وقضاء الحوائج وتيسير الأعمال والأمور العامة وعودة الغائب والكشف عن الكنوز والمسروقات، وعودة الحبيب الغضبان الغائب وقضاء الحوائج وجلب الزبون فى التجارة وتفريج الكروب وزوال الضيق والتحصن من السحر، وكذلك علاج المربوط والقبول والجاه عند الناس، وكل ذلك تحت ستار الادعاء بأنه عالم فلكي روحاني ورئيس مركز الأبحاث الفلكية وعضو الأزهر الشريف.

وعند التواصل معه، أوضحنا له أننا نريد جلب حبيب جلبا سريعا كلمح البصر، فطالبنا بإحضار كأس زجاجي وأن نضع بداخله بيضة مكتوب عليها "شالخ مالخ مارط صارخ جالخ" بقلم حبر أحمر، ثم اتلوا هذه الأسماء وأنت تصب ماءً طاهرا بداخل الكأس، فإذا امتلأ الكأس وارتفعت البيضة حضر المطلوب، وهذا هو المقصود، مع اشتراط جلب البخور وحبة البركة وفلفل أسود ولبان دكر، وسبع حبات سكر، على أن يكون يوم العمل في 14 من الشهر العربي قبل منتصف الليل.

وقال: "اكتبي على قميص داخلي أبيض أول 3 آيات من سورة الفتح على مقدمة الصدر من الأمام وأسماء الله الحسنى كاملة 99 اسما تكتب على باقي القميص، ثم تكتبي: "اللهم إنني توكلت عليك يا الله ببركة هذه الأسماء، أنا فلانة بنت فلانة - أي اسم الفتاة التي ترغب بالزواج المبكر - أطلب الستر يالله بسترتك بسترة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام"، ويلبس القميص بشرط تكون الكتابة من الداخل أي تأتي الكتابة على الجسد مباشرة، والكتابة تكون بماء الورد والمسك والزعفران، ويلبس القميص لمدة أسبوع متواصل لا تخلعيه إلا بعده.

وتحدث المعالج الروحانى "محمد. ا"، ردا على استشارة أخرى، متسائلا: "هل تشعر بتعب في الساقين أو حبوب جلدية أو ثقل بالرأس أو نسيان أو أعراض كالحراراة أو النوم عند سماع القرآن أو خروج رائحة كريهة من الحلق أو ألم شديد بالبطن وغازات بالبطن وشحوب بالوجه وخمول بالجسم أو ضيف بالتنفس؟"، وقال: "تلك هي علامات الحسد، بالإضافة لثقل في الركب وألم في أسفل الظهر وصداع شبه مزمن والشعور بالمراقبة"، وطالبنا بتحويل مبلغ 500 جنيه قبل البدء فى العمل لزوال آثار الحسد والعين.

وتحت عنوان "وداعا لاستغلال أصحاب النفوس الضعيفة.. وداعا للدجل والشعوذة.. وداعا لكل من يتقاضى أجرا عن فعل الخير.. وداعا لمن يستغل أمراض وآلام الناس فى الحصول على المال.. لأول مرة بمصر والعالم العربي يتقدم إليكم الشيخ "محمود. ا" بصفته ومجمعه الكامل بدعم وإشراف الجهات المختصة المعتمدة بكل ما يتوجب عليهم من لعلاج جميع أنواع الأسحار بالقرآن والرقية مجانا، لعودة الحبيب وتسريع النصيب وزواج البنت البكر المتأخرة عن الزواج مجانا".

ويؤكد الشيخ محمود في إعلانه أنه يتم التواصل مع الجميع بطريقة آمنة وموثوقة ومعتمدة من جميع السلطات المصرية، وتكون فى غاية السرية ويتم علاج جميع أنواع الأسحار مجانا، وجلب الحبيب وزواج البائر ورد وزواج المطلقة وزواج الأرملة، والألفة والمحبة بين الزوجين، فضلا عن كشف روحاني فلكي عام على المتصل وعلى من تريد من خلال اسمك لتتعرف على كل ما يتعلق بك فى حياتك المالية العاطفية والعامة مجانا.

ويدعي الشيخ محمود أن لديه عضـوية الاتحاد العالمي للفلكيين والروحانيين بفرنسا بعضوية رقم 17300 وعضوية مشيخة الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية والمعتمد رسميا منها للعلاج بالرقية الشرعية والقرآن، ودكتوراه فى علوم وأبحاث الفلك المنتشرة بالعديد من المجلات الأمريكية والألمانية العلمية.. سنقوم بذكر بعضها في النهاية.

ويشير الشيخ محمود عبر موقعه إلى أنه عالج أكثر من 25 ألف حالة تم التعامل معها وجعلنا الله سببا في شفاء المريض منها، وستر من أرادت الزواج فى الحلال، وكم من أم ردت لها روحها بعدما تم علاجها من العقم وتأخر الإنجاب، ورجال ضاقت بهم الحياة وأكرمهم الله على يدنا.

وقال إنه بفضل الله أكثر من 5000 شخص يرتدون من منتجاتنا الروحانية، خواتم وخرز وقلادات كل هذا وأكثر، وذلك بفضل الله وخبرة أكثر من 30 عاما في علاج السحر والصرع والمس الشيطاني والعين والحسد والأسحار السفلية العلوية والأرضية، علاج العقم علاج الأمراض المستعصية كالسرطان وعلاج الأمراض الجلدية ومعظم الأمراض العضوية عن طريق القرآن والرقية الشرعية والأعشاب والزيوت الطبيعية، واستخدام لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول واستخدام للحفظ من الأعمال الشيطانية.

وأضاف الشيخ محمود: "لدينا مصنع للأعشاب والزيوت الطبيعية لعلاج معظم الأمراض العضوي وعلاج المشاكل الجنسية ولتكبير الثدى وللتحصين ضد السحر والأعمال والتواصل عبر "Elatar1 @ Yahoo. Com/ Elatar2005 @ hotmail. Com" والتحويل عبر حسابات بنك ويسترن، والتوصيل بالبريد".

وعن طرق تحويل الأموال، أوضح الشيخ محمود أنه يتم إرسال جميع المنتجات الروحانية بالبريد السريع المختص في إرسال الطرود فهي آمنة، ويتم توصيل الأعمال في خلال 48 ساعة، ويتم إرسال المبلغ لنا عن طريق "ويسترن يونيون" المعروفة في جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أنه بعد تحويل المبلغ، يرجى الاتصال بنا وتزويدنا بالرقم السري المكون من 10 أرقام للتأكد من وصول المبلغ لنا وبعد التأكد يتم إرسال المنتج المطلوب لكم عن طريق الشركات المذكورة ويتم إرسال المنتج في نفس وقت إرسال المبلغ المذكور لنا.

ويوضح موقع دار الإفتاء أن الرقية الشرعية والتداوي بالقرآن والأدعية من السحر أمر مشروع كما سبق بيانه في الفتوى رقم 2244، وكذلك يجوز الشرب والاغتسال من الماء المقروء عليه كما سبق في الفتوى رقم 7852، أما الاستعانة بالجن في تحصيل المنافع المباحة مثل فك السحر وغيره، فجواز هذا محل خلاف بين أهل العلم.

وأكد أن بعضهم منع ذلك باعتبار أن السلامة من ضررهم وتأثيرهم على المستعين بهم في عقيدته وأمور دينه متعذرة، ولأن الاستعانة بهم قد تكون ذريعة للشرك فوجب سدها، وقال ابن مفلح: "قال أحمد في الرجل يزعم أنه يخاطب الجن ويكلمهم ومنهم من يخدمه: ما أحب لأحد أن يفعله تركه أحب إليه، وسئل العلامة محمد بن إبراهيم عن الاستعانة بالجن فقال: إنه طلب من الجن فيدخل في سؤال الغائبين الذي يشبه سؤال الأموات وفيه رائحة من روائح الشرك، وقد ذم الله المشركين بقوله تعالى: "وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْأِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً" {الجـن:6}، لأنه وسيلة للاعتقاد فيهم والشرك، وهو وسيلة لطلب النفع منهم والاستعانة بهم، فأرى أنه لا يجوز لأن في ذلك استخداما لهم وقد لا يخدمون إلا بتقرب إليهم واستضعاف لهم".

لعل أغرب ما حدث مؤخرا هو تدشين نقابة لـ"المعالجين الروحانيين" أو "الباحثين الروحانيين"، بعد موافقة وزارة القوى العاملة، وهو الأمر الذي وجده البعض ترويجا للدجل بأمر القوى العاملة وإعطائهم صفة رسمية، رغم رفض الأزهر، ويوضح محمود محمد، رئيس نقابة المعالجين الروحانيين، أنه تم منح 520 كارنيه عضوية لأشخاص من مختلف محافظات مصر، وشروط منح العضوية لا تتطلب منه أكثر من أن يكون حافظا لسورتى "يس والجن"، وحافظًا للرقية الشرعية، وليس شرطا أن يكون من خريجى الأزهر الشريف أو من حفظة القرآن الكريم، وبمجرد أن يدفع ثمن الاشتراك، يمكنه الحصول على العضوية ويكون معالجا روحانيا.

وقال رئيس النقابة إن "كثيرًا من الأمراض تنتج بسبب القرين، ونحارب الدجل والشعوذة، والقنوات تروج للمشعوذين، وهناك نصابون لا يعرفون القراءة أو الكتابة، ولهذا نسعى للتأكيد على مصداقية العلاج الروحانى"، مشيرا إلى أنه سوف يكون لدى النقابة دورات للتأهيل للعلاج بالقرآن الكريم لمحاربة الدجل والشعوذة لأن السحر علم مذكور في القرآن والسنة، وهو يؤثر سلبا على المجتمع".

وأضاف أن هناك قسما يقسمه أعضاء النقابة المعالجون بألا يخالف شرع الله ولا يقترب للمحظورات ليكون على رقبته ليلتزم شرع الله وإذا خالف على رئيس النقابة أن يسحب عنه العضوية فورا، فالبحث الروحاني له أصول وهو علم، أما الدجل فهو يعتمد على الذكاء ليستولي الدجال على العقل.

وطالب من يتعثر في دجال بالإبلاغ فورا عنه، وعلى الجهات التنفيذية والقضائية اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هؤلاء، معربا عن أمله ألا يعالج أحد على مستوى الجمهورية إلا من كان يحمل كارنيه النقابة وله الحق أن يعالج في جميع أنحاء الجمهورية.

وكان المركز القومي للبحوث الجنائية الاجتماعية أجرى دراسة أعدها الدكتور محمد عبد العظيم أكدت أن نصف نساء مصر يعتقدن في السحر والخرافات، وأن للجان تأثير على مجريات حياتهن، كما أكدت الدراسة أيضا أن النساء "يتفوقن" كثيرا على الرجال في هذا الأمر، ويصل عدد المترددات على السحرة والمشعوذين من النساء إلى ضعف عدد الرجال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل