المحتوى الرئيسى

برتوكول تعاون بين جامعة المنصورة ومعهد اليكانتا الإسباني لطب العيون

12/05 19:12

وقع الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة والبروفيسور جورج اليو ممثلا عن معهد اليكانتا للعيون بجامعة ميجل هارنانديز بأسبانيا برتوكول تعاون في مجال طب وجراحة العيون بين مركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة ومعهد اليكانتا بجامعة ميجل هارنانديز بأسبانيا.

جاء ذلك بحضور الدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب والدكتور أحمد بدوى وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث والدكتور اشرف سويلم ممثلا عن مركز طب وجراحة العيون والدكتور رشيد اللقانى رئيس قسم العيون   

تشمل الاتفاقية تبادل الخبرات وتحسين الكفاءة العلمية والمهنية لأطباء العيون حديثى الخبرة عن طريق اجراء البحوث الاكلينيكية المشتركة في مجال طب وجراحة العيون بين الجامعتين كما يشمل الاتفاق تبادل الأطباء العاملين بكلتا الجامعتين في شتى المجالات الرمدية للإسهام في برامج البحوث الاكلينيكية المشتركة والإشراف المشترك على إعداد رسائل الدكتوره لأطباء العيون بجامعة المنصورة. 

وأكد البرفيسور جورج اليو أنه قد زار مصر أكثر من 20 مرة و هذه هي الزيارة الأولى لجامعة المنصورة وهى من أفضل الجامعات على مستوى مصر  وأوجه التعاون تشمل البحث العلمى وتبادل الأطباء وهناك استفادة مشتركة لاختلاف الأمراض داخل البلدين وانه انبهر من مستوى المراكز الطبية ومركز العيون وأوجه التعاون تشمل البحث العلمى والتعليم وتمتد أوجه التعاون الى  علاج الحالات الإنسانية.

وأشاد الدكتور رشيد اللقانى بانبهار البرفيسور جورج اليو  بمستوى مركز طب وجراحة العيون وجامعة المنصورة وهو مؤشر مشجع وبادرة للتعاون المثمر مع احدى الجامعات الأوروبية  والمعروف عنها أنها الأفضل في البحث العلمى والتدريب العملى والعمليات الجراحية.  

كما أكد الدكتور أشرف سويلم  ان معهد اليكانتا من أفضل المعاهد الطبية في مجال طب وجراحة العيون ونأمل التعاون المباشر في مجال البحث العلمى وتبادل الأطباء بين الطرفين وكذلك الإشراف على الرسائل العلمية  لشباب الأطباء والتعاون في علاج الحالات الإنسانية.

وأشار الدكتور محمد القناوى ان الجامعة لديها خطة طموحة للتواصل مع الجامعات الدولية المتميزة وتبادل الخبرات العلمية والطبية وعمل شراكة حقيقية وتبادل أعضاء هيئة التدريس لنقل الخبرات المتميزة للأطباء داخل الجامعة مما يعود بالنفع على المريض المصرى والارتقاء بالمنظومة الطبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل