المحتوى الرئيسى

منع هبوط الطائرات الليبية في مطار تونس العاصمة

12/05 11:59

أكد وزير النقل التونسي محمود بن رمضان، أن السلطات قررت عدم السماح للطائرات الليبية بالهبوط في مطار قرطاج الدولي بالعاصمة تونس، وذلك لدواعي أمنية.

وقال الوزير التونسي، لاذاعة "موزاييك إف إم"، الجمعة، "تعلمون إننا نمر بوضع خطر… لقد بدأنا سلسلة إجراءات أمنية، من بينها منع الطائرات الليبية من الهبوط  في أي من مطارات تونس، باستثناء مطار صفاقس في جنوب البلاد".

وكانت السلطات في تونس قررت، منذ ثلاثة أشهر، إعادة فتح مطاراتها أمام كل شركات النقل الجوي الليبية، بعد عام من المنع لدوافع أمنية.

وفي أغسطس/آب الماضي اعلنت شركة الخطوط الجوية التونسية، بأنها لن تسير رحلات الى ليبيا.

وتأتي هذه التطوارات عقب الهجوم الإرهابي على حافلة للحرس الرئاسي التونسي، منذ عدة أيام، والذي إتهمت فيه عناصر إسلامية، قد تكون عبرت إلى البلاد عبر الحدود مع ليبيا.

انظر أيضا: تونس تعلن عن إحباط عمليتين انتحاريتين وسط العاصمة فرض الإقامة الجبرية في تونس على عناصر خطرة تحركات جزائرية تونسية لتسوية سياسية في ليبيا

منع هبوط الطائرات الليبية, ليبيا, تونس

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

العراق يدعو تركيا إلى سحب قواتها من أراضيه

دعت الحكومة العراقية، في بيان رسمي، السبت، الحكومة التركية إلى سحب قواتها من العراق "فوراً"، وذلك بعد نشر جنود أتراك في محيط مدينة الموصل بشمال العراق.

فابيوس: بقاء الأسد في الحكم حتى مجيء حكومة انتقالية

أعلن وزير الخارجية الفرنسي أنه يرى إمكانية استمرار الرئيس السوري بشار الأسد في الحكم حتى تشكيل حكومة انتقالية.

مصادر عسكرية: قاذفات روسية تحلق قرب جزيرة غوام الأمريكية

أعلنت مصادر عسكرية أمريكية أن قاذفات استراتيجية روسية قامت بطلعة جوية في منطقة جزيرة غوام التي توجد فيها قاعدة بحرية وجوية أمريكية حيوية في المحيط الهادئ.

الموقف الروسي عزز طموحات السوريين

كثيرةَ هي المواقف والأحداث التي تعكس عمق الصداقة السورية الروسية، لاسيما أنها حافلة بتاريخ من العلاقات الشعبية والرسمية بين البلدين، والتي غدت أكثر وضوحاً من أي وقت مضى، بعد إرتقاء الطيار الروسي وامتزاج دمه بالتراب السوري.

"سوخوي سوبرجيت" تطير إلى المكسيك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل