المحتوى الرئيسى

فيديو من الذاكرة -عندما ثأرت مصر وفكت العقدة الجزائرية بالأربعة

12/05 11:02

هذا اللقاء لم يكن كأي مباراة هو لقاء الثأر ورد الإعتبار وكسر الخوف والعقدة منتخب مصر انتقم من الجزائر في مباراة رائعة بأمم إفريقيا 2010.

كانت مشاعر كثيرة تنتاب المصريين عند دخول هذه المباراة خوف شديد من هزيمة جديدة فقد كانت هذه المباراة بعد أشهر قليلة من الهزيمة في السودان والأحداث المصاحبة لها وكم الإحباط الكبير بعد الخروج من تصفيات المونديال في نوفمبر 2009

وقعت مصر مع موزمبيق ونيجيريا وبنين في مجموعة واحدة واستطاعت أن تحصد 9 نقاط من 3 مرات فوز وكان وقتها هو المنتخب الأقوى ولم يستطيع أي أحد أن يقف أمامه فقد كان بطلا للنسختين اللتان سبقنا 2010. وقابل الكاميرون في دور الـ8 للبطولة اللقاء الأساسي الـ 90 دقيقة انتهى 1/1 أحرز احمد حسن الهدفين مره في نفسه ومرة لمنتخب مصر من تسديدة قوية بعيدة اصطدمت بالأرض وخدعت الحارس.

انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي ولجأ الفريقين إلى الوقت الإضافي فاستطاع جدو أن يحرز هدف من خطأ لجيرمي قرب الفوز من مصر وقبل انتهاء الشوطين الاضافيين أحرز احمد حسن هدف جديد من ضربة حرة بعيدة المدى لم تدخل المرمى اصطدمت بالعارضة وبأرض الملعب واحتسبها الحكم هدف لتنتهي المباراة ويتأهل منتخب مصر إلى الدور قبل النهائي.

كانت مباراة صعبة فقد كان الخضر من الفرق الكبيرة وكان قد سقى مصر بأكملها من مرارة قتل الحلم لبلوغ المونديال والفراعنة على بعد خطوات منه، كما كان هناك خوف من انطفاء توهج المنتخب بتلك المباراة وانتهاء حلم الفوز الثالث على التوالي بالبطولة.

اللقاء سار بشكل طبيعي حتى الدقيقة 36 حين احتسب الحكم البنيني كوفي كودجا ضربة جزاء احرزها حسني عبد ربه اول اهداف المنتخب المصري ليبدأ هدوء الفراعنة "واللعب بمزاج" وانتهى الشوط الاول بتلك النتيجة .

زاد منتخب مصر من غلة الاهداف وتحديداً بالدقيقة 65 حينما صوب محمد زيدان كرة دخلت مرمى فوزي شاوشي حارس الجزائر ، ومن كرة ماكرة ناحية اليسار المصري ادخل عبد الشافي الكرة من "خرم أبره" بالدقيقة 80 وكانت نتيجة رائعة لم يحلم بها اكثر المتفائلين.

ولم يستطيع جدو ان ينهي اللقاء دون اهداف له فقد كان هداف الفراعنة في تلك البطولة فاحرز الهدف الرابع بالدقيقة 92 من اللقاء وانتهى اللقاء بهذه النتيجة الكبيرة التي اعادت لمنتخب مصر هيبته.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل