المحتوى الرئيسى

كرة سلة بالفيديو- الأفضل في NBA بنوفمبر.. ما بين بداية ووريورز الرائعة وانهيار فيلادلفيا

12/04 23:53

مر شهر على انطلاق الموسم في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، شهرا كان حافلا بالمفاجآت والأرقام التاريخية المحطمة.

عاد ديريك روز وعاد كيفين ديورانت وعاد كارميلو أنطوني وعاد بول جورج. ستيف كير مدرب جولدن ستيت ووريورز أجرى عمليتين جراحيتين منعاه من التواجد مع الفريق في المباريات. قرر كوبي بريانت اعتزال اللعب بنهاية الموسم. وتوفى المدرب فيليب سوندرز مدرب مينيسوتا تيمبروولفز قبل انطلاق الموسم جراء اصابته بالسرطان.

شاهد أفضل 10 ألعاب في شهر نوفمبر

جولدن ستيت ووريورز أكمل من حيث توقف نهاية الموسم الماضي الذي فاز فيه بالنهائيات. حقق الفريق 19 انتصارا متتاليا محطما بذلك رقم بوسطن سيلتكس الذي حقق فقط 15 انتصارا في بداية الموسم.

الفريق يسير كقطار بدون مكابح يدهس الجميع لا يمكن أن يوقفه أحد بالرغم من غياب مدربه ستيف كير الملزم بقضاء فترة نقاهة لاستكمال علاجه بعد عمليتين أجراهما في ظهره ورغم خسارة مساعده ألفين جينتري الذي يدرب نيو أورليانز بيليكانز الآن.

ستيفين كري أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي يبدو في أفضل أحواله. يسجل بكافة الطرق. معدل تسجيله للنقاط 32 نقطة في المباراة بينهم 5 ثلاثيات بنسبة دقة تسديد تبلغ 44%. بالإضافة لـ5 متابعات و6 تمريرات حاسمة و2.6 خطف للكرة.

بعكس جولدن ستيت. يبدو فريق فيلادلفيا سيفينتي سيكسرز في أسوأ حالاته، ليس اول موسم يتعرض فيه الفريق لتلك الانتكاسة بداعي بناء فريق مستقبلي لكن أن تخسر 18 مباراة متتالية ولا تحقق أي انتصار منذ بداية الموسم لتعادل أسوأ رقم في تاريخ NBA وربما يتم كسره ليسجل باسم فيلادلفيا ذلك شيء لا يرضي جمهور الفريق.

ليبرون جيمس مازال يحطم الأرقام القياسية وتخطى أسطورة إنديانا ريجي ميلر ليصبح في الترتيب الثامن عشر بين هدافي NBA عبر التاريخ برصيد 25298 نقطة.

جيمس هاردن أصبح اللاعب الوحيد الذي يسجل 50 نقطة أو أكثر 3 مرات في آخر موسمين.

شاهد افضل 10 هجمات مرتدة في شهر نوفمبر

على مستوى المجموعات يبدو كليفلاند كافالييرز الأقرب للتويج بلقب بطل القطاع الشرقي. الفريق الذي يغيب عنه صانع الألعاب المميز كايري إيرفينج يحتل قمة الترتيب بـ13 انتصار و4 هزائم فقط وسجل رائع على ملعبه بتسع انتصارات متتالية. كيفين لاف يبدو في أحسن حالاته.

إنديانا بايسرز بقيادة بول جورج العائد للقمة مجددا يحتل المركز الثاني برصيد 11 انتصار و5 هزائم.

شيكاجو بولز تحت إشراف المدرب الجديد فريد هويبرج والعائد من الإصابة ذو القناع والرؤية المزدوجة ديريك روز حقق عشر انتصارات ومنى بخمس هزائم احتل بها المركز الثالث.

ميامي هيت بقيادة كريس بوش ودواين وايد يحتل المرز الرابع برصيد 10 انتصارات و6 هزائم.

تورونتو رابتورز في شكله الجديد في المركز الخامس بـ11 انتصار و7 هزائم. أتالانتا هوكس بطل المجموعة الشرقية الموسم الماضي يحتل المركز السادس ب12 انتصار و8 هزائم.

يبدو أن تأثير ديماري كارول الذي تعاقد مع تورونتو كان أكبر مما نتخيل. تشارلوت بوبكاتس بدون مايكل كيد جيلكريست يحتل المركز السادس برصيد 10 انتصارات و7 هزائم بسبب التألق الكبير لنيكولاس باتوم وكيمبا ووكر.

والمركز الثامن يحتله بوسطن سيلتكس برصيد 10 انتصارات و8 هزائم تحت قيادة مدربه الشاب براد ستيفينز وكوكبة من اللاعبين الشباب.

مفاجأة الشرق هذا الموسم تتمثل في القفزة التي حققها ديترويت بيستونز ونيو يورك نيكس حتى الآن. ديترويت يحتل المركز التاسع ب9 انتصارات و9 خسائر لكن ما يقدمه لاعب ارتكازه أندري دراموند الذي حقق رقمين مزدوجين في كل مباريات الفريق

فيما قفز نيو يورك نيكس من مؤخرة الترتيب العام الماضي للمركز العاشر هذا العام ب8 انتصارات و10 هزائم وأداء قوي من أغلب عناصر الفريق خصوصا اللاعب اللاتفي الصاعد كريستابس بورزينجيس بمعدل تسجيل 13.7 نقطة و9.3 متابعة في المباراة. بالإضافة للهداف كارميلو أنطوني بالطبع.

فيما خذل فريقا واشينطون ويزاردس وميلووكي باكس انصارهما بتحقيق كل فريق لستة انتصارات فقط بعد تألق كلا الفريقين في الإقصائيات العام الماضي.

شاهد أفضل 10 دانكات في شهر نوفمبر

في المجموعة الغربية. وبعيدا عن تحليق جولدن ستيت خارج السرب يبدو سان أنطونيو سبيرز في سنة ربما هي الأخيرة لتيم دانكان ومانو جينوبلي مستعدا للمنافسة بقوة بقيادة المدرب الأسطوري جريج بوبوفيتش والثنائي كاواي لينارد ولاماركوس ألدريدج بالإضافة للخبير توني باركر. حقق الفريق 13 انتصارا بينهم 9 على ملعبه وخسر 4 مرات فقط جميعهم خارج ملعبه.

أوكلاهوما سيتي بقيادة سيد الأرقام المزدوجة الثلاثية راسل ويستبروك والعائد بقوة كيفين ديورانت ومدرب جديد هو بيلي دونوفان يحتل المركز الثالث ب11 انتصار و7 هزائم. لوس أنجلس كليبرز بالرغم من تدعيم دكته والاحتفاظ بدي أندري جوردان يحتل المركز الرابع بـ10 انتصارات و8 هزائم.

ممفيس جريزليز استفاق بعد بداية متعثرة ليتقدم للمركز الخامس ب10 انتصارت و8 هزائم. فيما يحتل دالاس مافريكس بقيادة الألماني المخضرم ديرك نوفيتزكي المركز السادس ب10 انتصارت و7 هزائم.

يوتا جاز يتألق في المركز السابع ب8 انتصارات و8 هزائم. فيما يحتل فينيكس سانز المركز الثامن برصيد 8 انتصارات و9 هزائم.

مفاجأة الغرب هذا الموسم هو فريق مينيسوتا تيمبروولفز الذي يحتل المركز التاسع بنفس رصيد فينيكس 8-9 ويعد ذلك قفزة هائلة مقارنة بالمركز الأخير العام الماضي.

فيما يعد تراجع هيوستن روكيتس وصيف المجموعة الغربية الموسم الماضي للمركز العاشر ب7 انتصارات فقط و11 هزيمة أدت لإقالة المدرب القدير كيفين مكهيل هو مفاجأة أخرى.

أيضا نيو أورليانز بيليكانز الذي صعد العام الماضي للإقصائيات ويحتل حاليا المركز قبل الأخير محققا فقط 4 انتصارات و13 هزيمة بالرغم من تواجد النجم الصاعد أنطوني ديفيز.

شاهد أفضل 10 تمريرات حاسمة في شهر نوفمبر

1- كارل أنطوني تاونز - مينيسوتا (14.4 نقطة - 9.4 متابعة - 2.2 تصدي).

2- كريستابس بورزينجيس - نيو يورك (13.7 نقطة - 9.3 متابعة - 1.9 تصدي).

3- خليل أوكافور - فيلادلفيا (17.5 نقطة - 8.2 متابعة - 1.6 تصدي).

شاهد أفضل 10 مراوغات في شهر نوفمبر

صراع أفضل لاعب في الموسم

1- ستيفين كري - جولدن ستيت (32 نقطة - 5 متابعات - 6 تمريرات حاسمة - 2.6 خطف للكرة).

2- ليبرون جيمس - كليفلاند (25.6 نقطة - 7.5 متابعة - 6.6 تمريرة حاسمة - 1.3 خطف للكرة).

3- راسل ويستبروك - أوكلاهوما (27.2 نقطة - 10 تمريرات حاسمة - 7.2 متابعة - 2.5 خطف للكرة).

4- كاواي لينارد - سان أنطونيو (22 نقطة - 7.8 متابعة - 2.4 تمريرة حاسمة - 2 خطف للكرة - 1.5 تصدي).

5- بول جورج - إنديانا (27.2 نقطة - 8.1 متابعة - 4.4 تمريرة حاسمة - 1.6 خطف الكرة).

6- بلايك جريفين - كليبرز (25.1 نقطة - 8.5 متابعة - 4.7 تمريرة حاسمة).

7- جيمي باتلر - شيكاجو (20.7 نقطة - 5.2 متابعة - 3.5 تمريرة حاسمة - 2.1 خطف للكرة).

8- أندري دراموند - ديترويت (18.1 نقطة - 17.2 متابعة - 1.8 خطف للكرة - 1.5 تصدي).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل