المحتوى الرئيسى

فيلم عن قصة حب أوباما وميشيل سيعرض في مهرجان صندانس السينمائي

12/04 16:50

أدت تيكا سَمبتر وباركر سويرز دوري ميشيل وأوباما في الفيلم

مونيكا بيلوتشي بأناقة لانفان في عرض فيلم بوند

ميا مادري يفتتح بانوراما الفيلم الأوروبي بالقاهرة

أُدرج فيلم يقدم قصة درامية رومانسية عن أول موعد لباراك أوباما مع ميشيل، التي أصبحت زوجته لاحقا، في برنامج عروض مهرجان صندانس السينمائي في عام 2016.

ويعيد فيلم "ساوثسايد وذ يو" تصوير أول لقاء مع ميتشيل روبنسون، التي كان أوباما يتودد إليها حينها، وأصبحت لاحقا زوجة الرئيس الأمريكي والسيدة الأولى في البيت الأبيض، في عصر يوم صيفي في شيكاغو عام 1989.

وستقام هذه الدورة من مهرجان صندانس في الفترة من 21 إلى 31 من يناير/ كانون الثاني في بارك سيتي في ولاية يوتا.

والمهرجان تقليد سينمائي سنوي أسسه الممثل روبرت ريدفورد للترويج لمخرجي السينما المستقلة.

وسيفتتح المهرجان في يوم 21 يناير/كانون الثاني بعرض فيلم "إناس آخرين" عن كفاح كاتب كوميدي يعود إلى البيت الذي عاش فيه طفولته للعناية بإمه المريضة.

وسيحضر مهرجان هذا العام الممثلين الأمريكيين نيت باركر وكليا دوفال، ليقدما محاولتيهما الإخراجيتين اللتين تحملان عنواني "مولد أمة" و"التدخل".

ويقدم فيلم "مولد أمة " سيرة نات تيرنر، زعيم ثورة العبيد في فرجينيا عام 1831.

ويتضمن منهاج المهرجان أفلاما وثائقية، من بينها فيلم عن جيمس فولي، الصحفي الأمريكي الذي قتل على أيدي مسلحي ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في عام 2014، وفيلم آخر عن إطلاق النار على ساندي هوك في ديسمبر/كانون الأول.

كما يشمل منهاج المهرجان العرض العالمي الأول للفيلم البريطاني "العاشقان والطاغية" الذي يتحدث عن مخرج سينمائي كوري جنوبي وممثلة يختطفهما الديكتاتور الكوري الشمالي، المحب للسينما، كيم جونغ إيل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل