المحتوى الرئيسى

جائزة الشيخ سالم الصباح تمنح بيل جيتس وسام المعلوماتية الاثنين المقبل

12/03 18:42

أعلنت جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية اليوم، منحها وسام المعلوماتية في الدورة ال15 لهذا العام لبيل جيتس اللاعب الرئيسي في مضمار المعلوماتية خلال ال40 سنة الماضية وصاحب الإبداعات التي أدت دورا مهما في انطلاق ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وانتشار الحاسوب في العالم.

وقالت الجائزة في بيان اليوم / الخميس / إن بيل جيتس سوف بتسلم وسام المعلوماتية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة (المعلوماتية) في الدورة ال15 وذلك يوم الاثنين المقبل في قصر بيان.

وأضاف البيان أن اختيار مجلس أمناء الجائزة لجيتس جاء تقديرا لجهوده ولإنجازاته التي أسهمت في تطوير الأداء المعرفي العالمي حيث ظهرت موهبته في سن ال13 من عمره باستخدام أوامر البرمجة مطورا من خلالها إحدى الألعاب ثم بادر وهو في مطلع ال20 من عمره مع صديقه بول الآن بتأسيس شركة مايكروسوفت عام 1975 التي استطاع أن يحولها خلال فترة قصيرة من شركة ناشئة إلى شركة عملاقة.

وذكر أن جيتس ساهم خلال قيادته للشركة بإنتاج برمجيات عالية الجودة مثل أنظمة التشغيل (دوز وويندوز) وعمل من خلال قيادته الرائدة لهذه الشركة على توفير بيئات تقنية مستحدثة تتوافق مع المتغيرات العالمية في شبكة الإنترنت كما دعم تنظيم أعمال البرمجيات وإحداث التنافسية في صناعة المعلوماتية.

يذكر أن وسام المعلوماتية يمنح لشخصيات عامة واعتبارية تمثل مؤسسات وجمعيات تقنية عربية وعالمية نجحت في تدوين أسمائها في لوحة شرف الفائزين بوسام المعلوماتية على مدار السنوات الماضية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل