المحتوى الرئيسى

انفوجراف .. لهذا السبب امريكا الأكثر عنفا فى العالم

12/03 18:39

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، خريطة توضح لماذا العنف بالأسلحة النارية في الولايات المتحدة أكثرسوءًا مقارنة بأي مكان آخر.

وأوضحت الصحيفة أن هناك عدة أسباب تجعل الولايات المتحدة استثنائية في هذا الأمر، فهي تعد من إحدى الدول التي بها معدل العنف المسلح مرتفع للغاية، مشيرة إلى أن إطلاق النار من قبل اثنين من المواطنين على عدد كبير من الأشخاص خلال الإسبوع الماضي، جعل هذا الأمر جلي للجميع.

وقالت الصحيفة مهما اختلفت الآراء حول حقوق امتلاك الأسلحة، من الصعب إنكار حقيقة أن عمليات إطلاق النار مرتبطة بشكل وثيق بإتاحة السلطات لإمتلاك المواطنين الأسلحة بمعدل مرتفع، مشيرة إلى أنه بالولايات المتحدة هناك 88 سلاح لكل 100 شخص، وفقًا لما نشره مشروع مسح الأسلحة الصغيرة عام 2007.

وأفادت الصحيفة أن معدل امتلاك السلاح في الولايات المتحدة أعلى بكثير من باقي دول العالم، وفقًا لما عرضته الخريطة، مضيفة أنه رغم أن أمريكا أقل 5% عن بقية دول العالم من حيث عدد السكان، إلا أنها تملك ما بين ثلث ونصف الأسلحة الموجودة على مستوى أنحاء العالم.

وكشفت الصحيفة لماذا الولايات المتحدة استثنائية من حيث العنف المسلح؟، مشيرة إلى أن هناك عدد من البلدان معدل الوفيات بها نتيجة العنف المسلح أعلى من أمريكا، مثل السلفادور وجامايكا وهندوراس وغواتيمالا وسوازيلاند، إلا أن هذه الدول لا يمكن مقارنتها بالولايات المتحدة، نظرًا لأنها لا تصل لمستوى الأخيرة في مستوى عمر الفرد والدخل والتعليم.

                                                     خريطة توضح عدد المسلحين لكل 100 شخص فى دول العالم

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل