المحتوى الرئيسى

من هم منفذو حادث اطلاق النار بكاليفورنيا؟

12/03 12:50

استطاعت الشرطة الأمريكية تحديد هوية منفذا حادث الحفل الخيري لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بكاليفورنيا - بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

فتقول الصحيفة إن سعيد سيد فاروق 28 عاما أمريكي المولد ، وزوجتة تشفين مالك 27 عاما.

وأوضحت الصحيفة أن فاروق والذي يعمل في مجال البيئة، سافر لقضاء أجازة لمدة شهر بالسعودية، وعاد ومعه زوجته، وبعد فترة رزقا بمولود.

وأعلنت الشرطة الامريكية عن مقتل فاروق وتشفين في مطاردة مع رجال الشرطة؟

وتأتي تفاصيل الحادث أنه أثناء حفل أقامته مؤسسة "إنلاند ريجنال سنتر" للرعاية الاجتماعية لصالح المعاقين في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، غادر أحد الأشخاص إثر نشوب جدال مع عدد من الحاضرين، ليأتي بعد ذلك 3 مسلحين حولوا الحفل الخيري إلى "مأساة دموية".

وقال قائد الشرطة في المنطقة إن شخصا ما غادر الحفل في أعقاب جدال، لكنه لا يعرف ما إذا كان ذلك الشخص عاد مرة أخرى أم لا. وتابع أنه لم يتم التأكد بعد من أي دافع محتمل لإطلاق النار.

وضم الحفل نحو 100 شخص، فيما وقع الهجوم في الساعة 11 صباحا، وأدى إلى مقتل 14 شخصا وإصابة 17 آخرين.

وبدأت الشرطة الأمريكية في ملاحقة أشخاص فروا في سيارة عقب الهجوم ويشتبه في تورطهم بالأمر، ودار تبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل رجل وامرأة (فاروق وتشفين)، كما أصيب شرطي بجروح في تبادل إطلاق النار مع المشتبه بهما.

وقال قائد الشرطة جارود بورجوان في مؤتمر صحفي إن الشرطة اعتقلت أيضا شخصا شوهد يهرب من السيارة، لكن المحققين لم يتأكدوا على الفور من تورطه في الحادث.

وأضاف أن من المحتمل وجود مهاجم ثالث لا يزال هاربا وأن هناك أشخاصا آخرين "شاركوا في التخطيط" للجريمة.

وقالت الشرطة إنها عثرت على عبوة ناسفة في مكان الهجوم، ما يضع علامة استفهام أمام الهدف من هذه الجريمة والجهة التي يمكن أن تكون ورائها.

وقال بورجوان إن المهاجمين جاءوا وهم مجهزون وكأنهم في مهمة ما، في إشارة إلى السترات الواقية والمسدسات والقنابل اليدوية التي تم العثور عليها.

ويعد هذا الهجوم الأكثر دموية في الولايات المتحدة منذ مجزرة مدرية ساندي هوك في ولاية كونكتيكت في ديسمبر عام 2012، عندما قتل 27 شخصا في هجوم شنه مسلح.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل