المحتوى الرئيسى

جمعية "كاريتاس" تنظم فعالية للتوعية بمخاطر انتقال مرض الإيدز

12/03 02:05

نظمت جمعية "كاريتاس" المسؤولة عن سكرتارية الشبكة المصرية للجمعيات الأهلية العاملة في مجال مكافحة مرض الإيدز (ENNAA)، صباح أمس، فعالية للتوعية بمخاطر انتقال المرض، في إطار اليوم العالمي لمكافحة مرض نقص المناعة البشري "HIV".

وانطلقت الاحتفالية التي تمتد لمدة 6 أيام على مدار شهر ديسمبر الجاري من مستشفى دار إسماعيل للولادة بالإسكندرية، وتضمنت فعالية أمس، ندوة ترأسها الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة الإسكندرية، بمشاركة الدكتور أحمد البراوي، مسؤول البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، والدكتور يسري عبدالمنعم، مدير مستشفى دار إسماعيل، ومن الشبكة المصرية حضر الدكتور يوسف وهبة، رئيس جمعية كاريتاس مصر- الإسكندرية، ودكتورة سلافة مصطفى، مسؤول وحدة مكافحة الإيدز، ودكتور عادل ملك، استشاري الجمعية.

وأشاد الدكتور مجدي حجازي خلال الندوة، بالدور الفعال لجمعية كاريتاس في مجال مكافحة الإيدز من خلال تقديم الخدمات العلاجية والوقائية، كما دعا الأطباء وهيئة التمريض إلى الالتزام بتقديم الخدمات الصحية لحاملي فيروس نقص المناعة البشري، مؤكدًا أن الدولة المصرية تساند هؤلاء المرضى من أجل حمايتهم من الوصم والتمييز.

وإلى جانب الندوة، وفرت "كاريتاس" أمس، بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، سيارة متنقلة لإجراء الفحص مجانًا واختياريًا للراغبين في سرية تامة، ووفقا لدكتورة سلافة مصطفى، فإن عدد الحالات التي أجرت فحص الدم تعدت 100 حالة.

واعتبرت مسؤولة وحدة مكافحة الإيدز بالجمعية، أن الإقبال على إجراء الفحص، إشارة على زيادة الوعي المجتمعي اتجاه هذا المرض، كنتيجة لمجهودات السنوات السابقة في مجال التوعية بمخاطر الإيدز، ومحاربة الوصم والتمييز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل