المحتوى الرئيسى

مباراة تاريخية عندما اتهم دفاع البرازيل مارادونا بـتنويمهم بالماء المخدر - الأهلي.كوم

12/02 17:01

مباراة تاريخية .. عندما أهدى

الزمان .. 24 يونيو 1990

المناسبة .. دور الـ16 لبطولة كأس العالم 1990

ترقب وإنتظار لما ستسفر عنه المقابلة التاريخية بين الغريمين الأرجنتين والبرازيل ، كل المؤشرات تؤكد فوز البرازيل بعد النتائج السلبية للأرجنتين في الدور الأول.

البرازيل تصدرت المجموعة الثالثة بعد الفوز على السويد 2-1 والفوز على كوستاريكا 1-0 والفوز على أسكتلندا بهدف دون رد.

الأرجنتين حامل اللقب ، فشل في اللقاء الإفتتاحي أمام الكاميرون وتعرض للهزيمة بهدف أومام بيك ، وفي اللقاء الثاني فاز منتخب الأرجنتين على منتخب الإتحاد السوفييتي بهدفين دون رد وتعادل مع رومانيا بهدف لهدف وصعد كثالث للمجموعة.

الحكم أطلق صافرته معلنا بداية المواجهة بين أبطال العالم الأرجنتين والبرازيل ، البرازيل أضاعت العديد من الفرص ، وحاول رفاق مارادونا الإعتماد على الهجوم المضاد.

وفي إحدى الكرات مارادونا الذي بدأ في مراوغة دفاع البرازيل من منتصف الملعب ثم توغل ومرر لزميله كانيجيا الذي سدد في مرمى تافاريل حارس البرازيل ليحرز هدف الفوز في الدقيقة الـ80.

الأمر لم يتوقف عند تحقيق الأرجنتين الفوز والإستمرار في البطولة الكبرة ولكن تفجرت أزمة شديدة بعد إتهام المدافع البرازيلي للجانب الأرجنتيني بمنحه ماء به بعض المهدئات جعل النعاس يغلبه فترات كبيرة من اللقاء.

وأوضح فرانكو فيما بعد بأنه أحد أعضاء الجهاز الطبي للمنتخب الأرجنتيني أعطى له ماء جعله يفتقد التركيز وفشل في إيقاف مارادونا طوال اللقاء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل