المحتوى الرئيسى

فيصل الداوود: روسيا صمام أمان دول المشرق العربي

12/01 10:25

10:08 01.12.2015(محدثة 10:13 01.12.2015) انسخ الرابط

أكد الأمين العام لحركة "النضال اللبناني العربي"، النائب السابق فيصل الداوود، الثلاثاء، لـ"سبوتنيك"، أن روسيا الاتحادية، أصبحت رأس حربة في محاربة الإرهاب، وهي صمام الأمان بالنسبة لديمقراطية واستقلالية الشعوب، والضمانة في دول المشرق العربي، خاصة في لبنان وسوريا والعراق.

وبخصوص إسقاط  تركيا للطائرة الروسية "سوخوي 24" فوق الأجواء السورية، قال الداود، "لا شك أن تركيا وصلت إلى مرحلة الإفلاس، ولهذا أسقطت الطائرة الحربية الروسية في محاولة تغيير المعادلات، ولكن مواقف الرئيس فلاديمير بوتين، غيرت المعطيات بقوة".

وأشار إلى أن هناك تعنتاً تركياً في هذا الموضوع، والآن "التركي يتوسل الروسي لمفاوضته… المعطيات العامة أتت لمصلحة سوريا ولمصلحة الموقف الروسي".

وأوضح، أنه "ليس من مصلحة التركي القيام بحرب شاملة، لأنه أضعف من أن يقدم على هذه الخطوة… روسيا هي الأقوى، وأثبتت وجودها بصلابة موقفها".

وبيّن الداوود أن المعادلات الدولية تغيرت في هذه الفترة، الروسي أصبح في المعادلة الدولية في الشرق الأوسط من الأساسيين، ونتيجة التغيرات والدخول الروسي على منطقة الشرق الأوسط، انقلبت المقاييس والمعطيات.

انظر أيضا: روسيا: قوات الصواريخ الاستراتيجية تتسلم صواريخ حديثة البنتاغون يدعو روسيا إلى عدم استخدام صواريخ جو/جو ضد "التحالف" حظر بيع الرحلات السياحية من روسيا الى تركيا سيستمر لفترة طويلة

مواقف روسيا في الشأن العربي, العالم العربي, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين بحث مع ميركل ويونكر علاقات روسيا مع الاتحاد الأوروبي

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين علاقات بلاده مع الاتحاد الأوروبي على هامش مشاركته في قمة المناخ المنعقدة في باريس حاليا.

أطفال سوريون يولدون في المهجر بلا هوية

يعيش مئات الآلاف من الأطفال السوريين في مناطق سيطرة العصابات الإرهابية المسلحة وفي المخيمات بالدول المجاورة، دون سجلات رسمية تثبت جنسيتهم، إذ هرب ملايين السوريين من بيوتهم، نتيجة الحرب والإرهاب.

روسيا: قوات الصواريخ الاستراتيجية تتسلم صواريخ حديثة

تستمر روسيا في تحديث أسلحة قواتها المسلحة.

قائد القوات الجوية الروسية: سنعاقب المسؤولين عن هذه الخيانة

وصف قائد القوات الجوية الفضائية الروسية الفريق أول فكتور بونداريف، الذي استقبل جثمان الطيار الروسي الذي قتل في سوريا، وصف هذه المأساة بالخيانة، مؤكدا أنه سيتم معاقبة المسؤولين عن ذلك.

الأسد يقول إن هناك "إرهابيين" بين اللاجئين السوريين الفارين إلى أوروبا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل