المحتوى الرئيسى

تقدم مصر في مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات 2015

11/30 18:31

كشف التقرير السنوى لقياس مجتمع المعلومات 2015 والصادر عن الاتحاد الدولى للاتصالات " ITU " اليوم الاثنين، عن تحسن ترتيب مصر فى مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (IDI)، بنسبة 26.4%؛ مرتفعا من 3.48 نقطة إلى 4.40 نقطة.

وأوضحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى بيان صحفى، أن هناك فريق من الخبراء المعنيين بالمؤشرات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يقوم بإعداد تقرير لتطوير المنهجية والمتغيرات التي يشملها الجزء الصادر في تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات والخاص بمؤشر تنمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (IDI) لمناقشتها والتفاوض عليها مع الفريق الإحصائي للاتحاد الدولي للاتصالات، لتطوير هذا الجزء بصورة أفضل تعكس النمو الحقيقي الذي يحدث في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وتأخذ في الاعتبار طبيعة الدول النامية وطبيعة قطاع الاتصالات الذي يتسم بالديناميكية العالية.

 وقالت إنه يتم إتاحة خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلى رأسها الانترنت فائق السرعة لكل المصريين على مستوى الجمهورية وعلى مستوى الحضر والريف، وكذلك تشجيع المرأة المصرية على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والانترنت فى شتى المجالات. 

جدير بالذكر أن نسبة الأسر المصرية التى لديها إمكانية للاتصال بالانترنت بلغت حوالى 39% من إجمالى الأسر، طبقاً لنتائج المسح الميدانى الذى قامت به وزارة الاتصالات بالتعاون مع جهاز الاحصاء خلال 2014 وتم استخراج النتائج فى بداية 2015. بينما بلغت نسبة الأسر التى استخدمت الانترنت بالفعل حوالى 43.6% من الاسر المصرية.

وفيما يخص الفجوة بين الريف والحضر من حيث اتاحة خدمات الانترنت، وصلت نسبة الأسر التي لديها إمكانية الوصول للإنترنت فى المناطق الريفية فى مصر من اجمالى الاسر إلى حوالي 32% مقارنة 48.3% فى المناطق الحضرية وأن مصر فى سبيلها من خلال الخطط الموضوعة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقليص حجم الفجوة بين الريف والحضر. 

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل