المحتوى الرئيسى

بالصور..أغرب العادات والطقوس حول العالم

11/29 16:30

العادات والتقاليد أو حتى الطقوس ما هى إلا مرايا تعكس ثقافة وحضارة الشعوب، حيث تنتقل عادات كل شعب من جيل إلى جيل، ومن الصغار حتى الأحفاد، ولكن هناك بعض العادات والطقوس التى تتسم بشىء من الغرابة، فلكل شعب عاداته وتقاليده وأسلوب حياته الخاص به والذى يميزه عن باقى الشعوب، منها ما هو غريب ومثير ومنها أيضًا ما لا يمكن تصديقه.  

ونرصد فى هذا التقرير بعد العادات والتقاليد الغربية التى يمارسها الشعوب فى مختلف أنحاء العالم.

وضع الرجال والنساء المسنين فى ثلج الإسكيمو

تعتبر قصة “مواجهة الموت والشيخوخة فى الثلج”، واحدة من القصص الأكثر شهرة حول الإسكيمو، والتى تعد أيضًا من أغرب الممارسات التى يمارسها كبار السن لمواجهة الموت، حيث يقوم مسنو الإسكيمو بدفن أنفسهم فى الجبل الجليدى، إلى أن يتم تجميدهم أو يموتوا من الجوع.

ويعتقد "الإسكيمو" أن عالم آخر ينتظر موتاهم، ولذلك يتم إرسال المسنين للانتقال إلى الآخرة، وتعتبر هذه الوسيلة وسيلة للخروج بكرامة، دون أن يصبح المسن عبئا على أسرته.

الشرب من الجماجم البشرية وأكل لحوم البشر فى الهند

طائفة "أجوريس" الموجودة بشمال الهند تعد من أغرب الشعوب التى لازالت تمارس طقوسا غريبة حتى اليوم، حيث يقوم سكان "أجوريس" بشرب دماء الجماجم وأكل لحوم البشر الميتة والعائمة فى "نهر جانج"،وذلك ظنا منهم أن ذلك سيمكنهم من الخلود والحصول على قوة خارقة للطبيعة.

كسر الأسنان أثناء مرحلة البلوغ فى أستراليا

 يستلقى الرجل الذى وصل إلى سن البلوغ  على ظهره ومن ثم يريح رأسه على صدر رجل آخر، ثم يقوم بملأ فمه بمجموعة من "القطن" الملىء بالمخدر ليمتص الدم، ويخدر الألم ويمنع الأسنان من التعرض للبلع.

وبعد ذلك يقوم الرجل بأخذ قطعة من الخشب، ثم يقوم بالضغط عليه بالحجر بقوة عنيفة، فى اتجاه معاكس للأسنان، مما يؤدى إلى سقوطها.

حرب الطماطم في فالنسيا بإسبانيا

يحدث هذا الاحتفال في فالنسيا بأسبانيا في آخر أربعاء من شهر أغسطس، حيث يجتمع الآلاف في الشوارع والميادين, وتبدأ حرب شرسة الأسلحة فيها هي الطماطم و يتراشق الناس طوال اليوم بكميات مهولة من الطماطم لدرجة أن الشوارع تمتلئ بأنهار من الصلصة الحمراء بعد هذه الحرب الودية يجتمع الناس في آخر اليوم لتناول الطعام في موائد جماعية.

بوفيه للقرود في مدينة لوب بوري بتايلاند

يقوم سكان مدينة لوب بورى في تايلاند بتحضير مائدة عظيمة سنويًا في نوفمبر تحوي ما لذ وطاب من الفواكه والخضروات والحلوى والكعك فقط لأجل عيون القرود وتجتمع مئات القرود المحظوظة للاستمتاع بهذه الوليمة بينما يشاهد السياح هذا المشهد الغريب ويسكن هذه المدينة أكثر من 2000 قرد من نوع المكاك وتجوب الشوارع بحرية تامة، وكأنهم أصحاب البلد.

فى رومانيا زواج مع سبق الإصرار والترصّد

على خلاف الخطبة المتعارف عليها دوليًا قبل الزواج، فإن في بعض أجزاء رومانيا هناك عرف سائد بين الغجر، إذا استطاع رجل أن يختطف فتاة بنجاح دون أن يتم القبض عليه وتمكن من أن يبقيها في منزله من 3-5 أيام فإنها تصبح زوجته بشكل تلقائى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل