المحتوى الرئيسى

كيف تتصرف عندما تكون مع طفلك الرضيع للمرة الأولى لوحدك

11/29 14:34

تحتاج الأم أحياناً أن تترك طفلها الرضيع مع أحدهم لقضاء بعض الأمور والالتزامات. وليس هناك أفضل من الأب ليبقى مع الطفل ويحيطه بالرعاية والحب ريثما تعود الأم.

فإذا كنت على وشك استقبال مولود جديد فعليك إذاً أن تكون جاهزاً لرعايته لوحدك في بعض الأوقات. ونحن سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على التعامل مع الطفل الرضيع بسهولة دون أي مشاكل:

الأطفال بحاجة لأمور كثيرة ليكونوا مرتاحين لذلك عليك تحضير عدد من الحفاظات والمناديل، ومراهم الأطفال في متناول يدك حيث لا شيء يغضب الطفل ويجعله تعيساً أكثر من وجود حفاض قذر.

كما عليك تحضير زجاجة حليب لتعطيها له حالما يكون جائعاً ودون تأخير.

سيكون الأمر سهلاً للغاية إذا ماكنت قد قمت بتحضير هذه الأمور مسبقاً فالمواليد الجدد يتطلبون منك الانتباه والتركيز الكامل.

الأطفال الصغاار يحتاجون الكثير والكثير من الصبر. فعليك أن تكون صبوراً هادئاً و لديك حلول سريعة للأمور.

أحد أهم أساسيات رعاية الطفل الرضيع التحلي بالهدوء، فإذا بدأ طفلك بالبكاء المتواصل عليك أولاً التحقق من أن كل الأمور على ما يرام. الحفاض نظيف، والطفل غير جائع. وإذا كان متعباً سيحتاج أن تمشي قليلاً به مع التربيت الخفيف على كتفه، عندها بالتأكيد سيغفو بعد 10 دقائق.

وإذا استمر طفلك بالبكاء و شعرت بالكثير من التوتر والغضب، لا تتردد بطلب المساعدة والاتصال بزوجتك أو بأمك، ولكن لا تدع الغضب والتوتر يسيطر عليك.

ولدى عودة زوجتك خذ نفساً عميقاً وتذكر أنها تقضي طيلة الوقت مع الطفل وتلبي طلباته دون تذمر، لذلك أخبرها بأنك كنت سعيداً بقضاء بعض الوقت مع الطفل ورعايته. فهي بحاجة للترفيه عن نفسها قليلاً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل