المحتوى الرئيسى

بعد إنتاج أول فيلم أطفال 'أنيميشن' سعودي عن بلال مؤذن الرسول.. فن التحريك وتوثيق التاريخ الإسلامى فى النسيان

11/29 12:17

أفلام التحريك تتطلب ميزانية كبيرة وتستغرق وقتا طويلا

حجم الإنتاج يتوقف على التسويق

انتشرت أخبار إعلان احدى الشركات المنتجة عن فيلم للرسوم المتحركة يحكى قصة مؤذن الرسول "بلال" كالنار فى الهشيم، العمل الذى من المقرر عرضه فى دور السينما مطلع 2016 المقبل، يعد أول فيلم "أنيمشن" سعودى عن شخصية أول مؤذن فى الإسلام سيدنا بلال بن رباح.

الفيلم استغرق عدة سنوات فى تنفيذه، لكى يظهر بشكل مختلف، خصوصا أنه يستهدف إلى جانب الجمهور العربى، الجمهور الأجنبى، حيث سيتم طرحه باللغة الأجنبية ووضع ترجمة له فى النسخ العربية.

وتم تصويره بأحدث تقنيات السينما، ليسرد قصة حياة "بلال" منذ طفولته الأولى فى بلاد الحبشة، مرورا ببيعه كعبد فى الجزيرة العربية، وصولاً إلى تحوله إلى أحد أبرز صحابة رسولنا الكريم.

الناقد الدكتور وليد سيف كشف عن أنه تم إنجاز فيلم "ثرى دى" للأطفال وتوقع له أن يكون حدثا سينمائيا وثقافيا هاما ومرشحا للمشاركة فى العديد من المهرجانات الدولية، ويحمل الفيلم عنوان "مشبك شعر" إخراج عطية خيرى, مؤكدا أن الإنتاج يتوقف على التسويق.

فى الوقت الذى أشار فيه المخرج ومدير التصوير رؤوف عبد العزيز أن أفلام التحريك بشكل عام تتطلب ميزانية كبيرة, وتستغرق وقتا طويلا, وهو الأمر الذى لا يشجع على انتاجها بشكل مكثف فى ظل عدم التسويق الجيد لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل