المحتوى الرئيسى

"أمن أسيوط" يضبط 8 أشخاص إثر تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين

11/28 18:44

تمكن ضباط مباحث الإدارة الجنائية، بالتعاون مع ضباط مباحث مركز شرطة القوصية، اليوم السبت، من القبض على 8 أشخاص، وضبط 21 قطعة سلاح، وعدد من الطلقات النارية، بعد الاشتباكات المسلحة العنيفة التي شهدتها قرية الصبحة في مركز القوصية، صباح أمس الجمعة، بين عائلتي "أبوفاطمة" و"الجواخم".

وتلقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، اللواء عبدالباسط دنقل، إخطارًا يفيد وصول بلاغ من الأهالي بتجدد الخلافات والخصومة الثأرية بين عائلتي "أبوفاطمة" و"الجواخم، في قرية الصبحة، دائرة المركز، والمقيدة عنها الخصومة رقم 2 لسنة 2015، بتاريخ 30 يونيو 2015، والتي توفي على إثرها اثنين من عائلة الجواخم وإصابة ثلاثة أشخاص.

وتجدد الخلاف، إثر عودة أفراد عائلة أبوفاطمة لمنازلهم التي غادروها عقب الواقعة السابقة، وإقامتهم لدى بعض أقاربهم بالقرى المجاورة إلا أنهم أمس، حضروا إلى القرية وبحوزتهم أسلحتهم النارية للإقامة بمساكنهم، وعقب علم عائلة الجواخم انتظروهم في الأراضي الزراعية واشتبكوا معهم، ونتج عنها مقتل 5 أشخاص، وإصابة 2 من عائلة أبوفاطمة.

وعلى الفور، انتقلت القوات برئاسة قيادات مديرية أمن أسيوط، ورئيس فرع الأمن العام، وضباط مباحث مركز شرطة القوصية، وفرع الشمال، بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن ومدرعة، وتم السيطرة على الموقف.

وتبين من الفحص وفاة "سعد.ر.م"، (60 عامًا)، وبحوزته و"زهران.م.ع"، (25 عامًا)، وبحوزته بندقية، و"محمود.م.ز"، (35 عامًا)، و"محمد.ف.ر"، (40 عامًا)، و"فتحي.ر.م"، (60 عامًا)، وبحوزتهم بنادق آلية وخزائن للأعيرة النارية، بينما أصيب "خالد.ز.ر"، (30 عامًا)، وبحوزته بندقية آلية، و2 خزينة، و"زين.ر.م"، (50 عامًا)، وبحوزته بندقية آلية، و2 خزينة، و12 طلقة من العيار ذاته.

وضبطت القوات من عائلة "أبوفاطمة"، كل من، "محمد.ع.م"، (40 عامًا)، وبحوزته بندقية آلية، و2 خزينة، و"محمد.ن.ع"، (40 عامًا)، وبحوزته بندقية آلية، و2 خزينة، و25 طلقة، و"عبدالفضيل.م.ن"، (22 عامًا)، وبحوزته بندقية آلية، و2 خزينة، و35 طلقة من العيار ذاته.

و من عائلة الجواخم، كل من، "خضر.م.ز"، (35 عامًا)، تم ضبطه وبحوزته بندقية آلية، و2 خزينة، و"حسن.ع.ح"، (35 عامًا)، فلاح (هارب)، و"حامد.ع.ح"، (30 عامًا)، فلاح (هارب)، و"خليفة.م.خ"، (35 عامًا)، فلاح (هارب)، و"حمادة. ش.ع"، (42 عامًا)، فلاح (هارب)، وتم التحفظ على المضبوطات، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل