المحتوى الرئيسى

الصين تمنع ملكة جمال كندا من دخول أراضيها

11/28 10:52

الصين تنشئ اضخم منشأة لاستنساخ الحيوانات

الصين ستجري مناورات قرب الحدود البورمية

بكين ترفض انتقاد عمليات الردم في بحر الصين الجنوبي

قالت الحاصلة على لقب ملكة جمال كندا إنها مُنعت من دخول الصين للمشاركة في المسابقات النهائية لملكة جمال العالم لعام 2015 في مدينة سانيا عاصمة اقليم هينان الجنوبي، وذلك بسبب انتقادات وجهتها لسياسات بكين.

ميسون أبو الحب: اسم المتسابقة اناستازيا لين وتبلغ الخامسة والعشرين من العمر، وهي من اصل صيني حصلت على لقب ملكة جمال كندا في آيار الماضي، وهي من منتقدي سياسة الصين الدينية، ومن اتباع حركة فالون غونغ المحظورة في الصين.

وقالت لين إنها لم تتمكن من الصعود الى طائرة متوجهة من هونغ كونغ بعد ان ابلغها مسؤول صيني بالهاتف بأنها لن تمنح فيزا لدخول الصين، ثم عبرت عن استيائها لذلك.

تخرجت لين من جامعة تورنتو، واعتادت انتقاد القمع السياسي في الصين قبل اختيارها ملكة لجمال كندا وبعدها.

لين اتهمت السلطات الصينية بمنعها من المشاركة في المسابقات النهائية، واكدت عدم استلامها دعوة لحضور المسابقة.

وفي تغريدة على تويتر من المعتقد انها نشرتها تحت اسم هاشتاغ ملكة جمال خائفة، كتبت: "انا في هونغ كونغ وقد منعتني الحكومة الصينية من أخذ الطائرة الى سانيا لحضور مسابقة ملكة جمال العالم".

وعلى فايسبوك، قالت لين إنها وصلت الى هونغ كونغ في وقت مبكر من صباح الخميس في طريقها الى سانيا غير انها منعت من أخذ الطائرة التالية، وقالت: "عكسًا للمتسابقات الاخريات، لم اتسلم رسالة دعوة من منظمي المسابقة الصينيين، وبالتالي لم استطع الحصول على تأشيرة الدخول بشكل مسبق".

واضافت لين "لم أتلقَ أي ايضاح لعدم تسلم الدعوة. وحسب القانون الصيني، يمكن للمواطنين الكنديين الحصول على فيزا عند وصولهم الى سانيا، ولذا قررت ان احاول المشاركة في جميع الاحوال. وللأسف، منعت من الصعود الى الطائرة المتوجهة من هونغ كونغ الى سانيا ولم أتلق أي ايضاح عن الاسباب".

يذكر أن لين شاركت في تمثيل فيلم كندي يحمل اسم "الحافة النازفة"، وكانت في الثالثة عشرة من العمر عندما انتقلت والدتها من الصين الى كندا.

وذكرت صحيفة كندية اسمها "غلوب آند ميل" أن السلطات الصينية اعلنت كما يبدو أن لين شخص غير مرغوب به، واضافت انها حققت في شخصيتها عن طريق السفارة الصينية في اوتاوا.

ونقلت الصحيفة عن ناطق قوله "الصين لا تسمح لشخص غير مرغوب به بالدخول الى الصين" دون ذكر اسم لين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل