المحتوى الرئيسى

قصف روسي كثيف بعد تقدم المعارضة بجبل التركمان

11/27 12:30

قصف الطيران الروسي بشكل مكثف منطقة برج الزاهية في ريف اللاذقية بعد سيطرة المعارضة السورية عليها فجر اليوم، كما دمرت المقاتلات السورية مستودعات للحبوب في الرقة، وقصفت مواقع للمعارضة في ريف حلب.

ونقل عن مصادر في الداخل أن المعارضة استولت على دبابتين للنظام بحالة جيدة ودمرت العديد من الآليات، وتحدث عن استمرار المعارك على الأرض.

وكانت المعارضة المسلحة قد أعلنت في وقت سابق اليوم سيطرتها على برج الزاهية في جبل التركمان بريف اللاذقية.

من جانبه، تحدث "اتحاد تنسيقيات الثورة" عن اشتباكات وصفها بالعنيفة لصد قوات النظام عن جبل النوبة بريف اللاذقية.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن المقاتلات الروسية شنت غارات على مواقع المعارضة في جبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية.

وتتعرض مناطق في جبلي الأكراد والتركمان لقصف شديد من مدفعية النظام السوري والطائرات الروسية. ويسود قلق في المناطق الحدودية مع ريف اللاذقية منذ أن أسقطت تركيا طائرة روسية يوم الثلاثاء الماضي.

وفي شمال شرقي البلاد، أفادت مصادر للجزيرة أن طائرات روسية دمرت مستودعات الحبوب الرئيسية في مدينة الرقة.

وذكرت مصادر محلية أن الطائرات الروسية استهدفت خلال الأيام الماضية مرافق عامة رئيسية في المدينة كالمستشفى الوطني وخطوط الكهرباء والماء والجسور، وهو ما أدى إلى أوضاع صعبة انعكست سلبا على آلاف الأسر في المدينة.

وفي ريف حلب، قال مراسل الجزيرة إن طائرات روسية شنت غارات على محيط مطار منغ العسكري وقرية المالكية، وهي مواقع تسيطر عليها المعارضة السورية شمال مدينة حلب قرب الحدود مع تركيا.

كما ذكرت مصادر محلية أن ثمانية أطفال قتلوا وجرح آخرون في غارات روسية على مدرسة وسوق لبيع السيارات وسط مدينة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة شمال شرقي سوريا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل