المحتوى الرئيسى

بينتيكي ينقذ ليفربول من أخطاء مينيوليه.. نابولي يحافظ على رصيده الكامل.. وآياكس يبقى على حظوظه

11/27 01:00

فاز ليفربول على ضيفه بوردو الفرنسي في مباراة الجولة الخامسة من الدوري الأوروبي والتي أقيمت على ملعب أنفيلد رود بنتيجة 2-1 ليتأهل إلى الدور الثاني.

الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه تسبب في تأخر أصحاب الأرض بارتكاب خطأ فادح لكن الإنجليزي جيمس ميلنر تدارك الموقف بإحرازه هدف التعادل من نقطة الجزاء قبل أن يضيف المهاجم المتألق كريستيان بينتيكي الهدف الثاني لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول.

أصحاب الأرض تحكموا في مجريات اللقاء ومنعوا الضيوف من الحصول على فرص التسجيل لينتهي اللقاء بفوز الريدز في مسيرة كلوب لإسترداد الثقة.

الفوز وضع النادي الإنجليزي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بينما ظل النادي الفرنسي في ذيل الترتيب وفقد أمله في التأهل إلى الدور الثاني.

أما في المجموعة الرابعة وفي مباراة تحصيل حاصل فاز نابولي الإيطالي على مضيفه كلوب بروج البلجيكي يهدف نظيف سجله فلاد كيركيتش قبل نهاية الشوط بأربع دقائق.

نادي الجنوب الإيطالي والمتأهل سلفا حافظ على الفوز المتتالي في البطولة الأوروبية بفوز خامس ليؤكد مركزه كمتصدر للمجموعة في موسم يبدو أنه سينهي فترة الصيام الإيطالية عن الألقاب الأوروبية.

أما في المجموعة الأولى عاد آياكس الهولندي بالنتصار ثمين من ملعب مضيفه سيلتيك الاسكوتلندي بنتيجة 2-1 ليبقى على حظوظه في التأهل إلى دور ال32.

آياكس يدين بالنصر للاعب الشاب فلاكاف سيرني الذي أحرز هدف الفوز في الدقيقة ال87 بعد تأخر الفريق في أول اللقاء بهدف ماكغريغور في الدقيقة الثالثة. ميليك أحرز هدف التعادل في الدقيقة ال22 قبل أن يسجل سيرني الهدف الذي أسعد الجماهير الهولندية وأشعل المدرجات بغضب إسكتلندي.

آياكس ما زال ينافس فنار بخشة التركي على بطاقة العبور الثانية مع تأهل مولدة النرويجي في الجولة السابقة ويحتل الفريق الهولندي المركز الثالث برصيد 6 نقاط بينما يحتل فنار بخشة المركز الثاني برصيد 8 نقاط خلف المتصدر النرويجي برصيد 10 نقاط في مجموعة متقاربة المستوى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل