المحتوى الرئيسى

مسؤول طلابي: تركيا تلعب دوراً مهما في التعاون الثقافي

11/26 18:43

قال خلّاد السويد، أمين عام الاتحاد الإسلامي العالمي للمنظمات الطلابية (İFİ)، إن "تركيا تلعب دوراً مهماً، في مجال التعاون الثقافي بين الشباب المسلم، وتعتبر مركزاً مهماً للاجتماعات والمؤتمرات والملتقيات، على صعيد العالم الإسلامي".

وأضاف السويد، في تصريح للأناضول، على هامش فعاليات "المؤتمر الدولي للتعاون الثقافي بين الشباب المسلم"، الذي بدأ أعماله في إسطنبول، اليوم الخميس، أن" تركيا هي القائم بدور التعاون والتبادل الثقافي بين الشباب المسلم، ونتمنى أن تلقى دعماً من الدول الإسلامية عامةً، والطلاب والشباب المسلم على وجه الخصوص".

ودعا السويد، المنظمات الشبابية والطلابية، وتحديدًا الشباب التركي، إلى "تطوير التعاون والتبادل الثقافي فيما بينهم، لانفتاحهم على العالم الغربي والشرقي، وتمتعهم بحريةٍ كاملة، في الاعتقاد أو العمل، ويجب أن تنقل هذه الفكرة إلى البلدان الإسلامية الأخرى".

ورأى أنه "ينبغي على الشباب والطلاب في العالم الإسلامي إيجاد لغة واحدة مشتركة، وإيجاد صيغ للتواصل فيما بينهم، ولتبادل الأفكار".

واعتبر أن المؤتمر "فاصل مهم يتكرر كل عام، في مجال إيتاح الفرصة لاجتماع القيادات الشبابية والطلابية، على الصعيد الإسلامي، لتبادل الأفكار، للاستفادة من الخبرات الموجودة في البلدان المختلفة، ولتوحيد بعض المفاهيم المهمة في العمل الشبابي، على مستوى العالم".

وتأسس الاتحاد الإسلامي العالمي للمنظمات الطلابية والشبابية (İFİ)، عام 1969، بهدف تحقيق مشروع إسلامي للأمة، من خلال التنسيق والتعاون مع الطلاب والشباب، في مجالات الاهتمام والتعاون المشترك.

وتهدف المنظمة إلى التأثير، في قطاعات الطلاب والشباب المختلفة وبشتى أصنافها، والعمل على تحقيق مطالبهم، والدفاع عن حقوقهم، وإيصال صوتهم إلى المحافل العالمية، والاهتمام بالفئة الشبابية مادياً وعلمياً وفكرياً.

وانطلقت أعمال المؤتمر، تحت رعاية المنتدى الشبابي الدولي، وبمشاركة أكثر من 160 شخصية إسلامية، من مختلف أنحاء العالم، ويستمر لمدة ثلاثة أيام

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل