المحتوى الرئيسى

اليوم.. الذكرى السنوية الرابعة لوفاة الفنان عامر منيب

11/26 05:52

توافق اليوم الذكرى السنوية الرابعة لوفاة النجم الفنان عامر منيب، الذى توفى فى مثل هذا اليوم 26 نوفمبر 2011، بعد صراع مع المرض استمر لأكثر من عام وقتها.

ويذكر أن الفنان الراحل عامر منيب من مواليد سبتمبر 1963، قدم خلال مشواره الفنى 13 ألبوما غنائيا بداية من ألبوم "لمحى" فى التسعينيات، وآخرها ألبوم "حظى من السما"، كما خاض منيب بطولة عدد من الأفلام السينمائية منها "الغواص" و"كامل الأوصاف" و"سحر العيون" وغيرها.

وكان عامر قد أصدر أول ألبوماته والذى حمل عنوان "لمحى" عام 1990 ورغم الدعاية المحدودة التى صاحبت الألبوم إلا أنه حقق نجاحاً نسبياً دفعه للاستمرار على الساحة حيث كتب شهادة ميلاده الفنية، وبدأت عروض شركات الإنتاج تتوالى عليه بعد أن أصبح له قاعدة جماهيرية نسبية من جمهور الشباب، وتوالت ألبوماته الناجحة بعد هذا حيث قام بإصدار نحو 10 ألبومات كان أنجحها ألبومى "أيام وليالى" و"فاكر"، حيث تراوحت نسب توزيعهما ما بين 300 و400 ألف نسخة، بينما تراوحت توزيعات بقية الألبومات الأخرى ما بين 100 و150 ألف نسخة مثلما حدث مع ألبوماته الأربعة الأخيرة "حب العمر" 2003 و"حاعيش" 2004 و"كل ثانية معاك" 2005.

وكان من الطبيعى أن تلتفت له أنظار منتجى ومخرجى السينما تماما كما حدث مع كل المطربين الناجحين فتم إسناد بطولة فيلم "سحر العيون" له مع حلا شيحة ونيللى كريم ومحمد لطفى وتم عرضه فى موسم 2002 وحقق نجاحاً جماهيرياً طيباً، حيث تجاوزت إيراداته حاجز المليونى والنصف مليون جنيه.

وجاء فيلمه الثانى "كيمو وأنتيمو" مع مى عز الدين ووحيد سيف وطارق عبد العزيز وإيناس النجار من تأليف محمد البيه وإخراج حامد سعيد، وتم عرضه فى سباق موسم 2004 وتحديداً فى شهر مارس، بالإضافة إلى فيلم "الغواص" فى موسم 2005 مع داليا البحيرى وحسن حسنى وسامى العدل من إخراج فخر الدين نجيدة. وأخيراً فيلم "كامل الأوصاف" فى موسم 2006 مع حلا شيحة وعلا غانم ورجاء الجداوى وحسن حسنى وخالد سرحان وأحمد سعيد عبد الغنى من تأليف أحمد البيه وإخراج أحمد البدرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل