المحتوى الرئيسى

رئيس الشيشان: قضيت على الإرهابيين ولم يتبقى سوى 7.."أشفق على زعيمهم"

11/26 01:57

أكد الرئيس الشيشانى، رمزان قاديروف، أن بلاده ظلت لسنوات طويلة المكان الذى يتجمع في جبالها ومدنها الإرهابيين الدوليين، لكن اليوم لايوجد إرهابى دولى واحد، موضحاً :"لقد قضينا عليهم جميعا، ولدينا فقط خمسة او ستة أو سبعة من الإرهابيين المحليين هاربين داخل الجمهورية يقودهم شخص يدعى بوتوكايف، وشاهدته فى شريط فيديو يبدو مريضا وشعرت بالشفقة عليه لذا أنصحه بتسليم نفسه للسلطات ليحظى على الأقل بالعلاج".

وأشار قاديروف، فى حوار خاص مع الإعلامى عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج "البيت بيتك" المذاع على شاشىة "ten"، إلى أن الغرب يمنح الإرهابيين كل شىء، ويعلمهم ويدربهم ويسلحهم، معتبراً أن ما جرى فى باريس، مجرد محاولة لإثارة ضجة مفتعلة لتنفيذ مخططات معينة، وأنهم سيكررون تفجيرات باريس لإملاء شروطهم على المجتمع الدولى.

كما اتهم "قاديروف"، أمريكا بانها وراء ظهور داعش، وأنها سبب كل العمليات الإرهابية التى تقع في مناطق مختلفة من العالم، مطالباً الأمريكان بمنح الشعب السورى حق تقرير المصير بنفسه، وألا يتدخلوا فى الشئون الداخلية للدول كما فعلوا فى ليبيا والعراق.

وقال إن تركيا تشترى النفط من التنظيمات الإرهابية، وكذلك الأمر تفعله أمريكا، بينما تقوم إسرائيل بإقامة مستشفيات ميدانية فى الجبال لعلاج الإرهابيين، مشدداً على ضرورة أن يستيقظ العرب والمسلمون.

وتابع :"بعض قادة الدول العربية الذين يمولون تلك التنظيمات الإرهابية، عليهم أن يعترفوا بأنهم يقتلون شعوبهم وسيقفون أمام الله يوم القيامة..إنهم اليوم يفتخرون بلقاءاتهم مع أوباما مع أن هذا الأمر لا يدعو للفخر، لأن السياسة الأمريكية تسببت فى سقوط مئات الآلاف من القتلى عدا المهجرين الذين يجوبون الشوارع في المدن الأوروبية يستجدون الناس لمنحهم بقايا طعام، متسائلا:" هل يعقل أن يتعرض المسلمون لهذه المهانة؟!"، متهماً الأوروبيون بأنهم يشوهون صورته بدعاية وحملات إعلانية ضده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل