المحتوى الرئيسى

الاتحاد السوداني يتوج المريخ بطلا للدوري ويلغي العقوبات على الهلال

11/25 18:37

 حسمت الجمعية العمومية للاتحاد السوداني اليوم /الأربعاء/، أزمة الموسم الكروي بالبلاد، وأصدرت قرارات بشرعية الاستئنافات وصحة قراراتها، واعتمدت نادي المريخ بطلا للدوري الممتاز لهذا الموسم، وألغت-في نفس الوقت- قرارات اللجنة المنظمة بحق نادي الهلال ورئيسه أشرف الكاردينال، كما اعتمدت بقاء نادي الأمل عطبرة في مسابقة الدوري الممتاز السوداني.

وجاء انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم بالسودان، بعد أزمة حادة في الآونة الأخيرة نشبت على خلفية شكاوى تقدم بها نادي المريخ طاعنا في قانونية مشاركة لاعبين من الأمل وهلال كادوجلي، وهو ما دفع لجنة الاستئناف لقبول شكواه وأعادت مباراته ضد الأمل، إضافة لمنحه نقاط مباراته مع هلال كادوجلي في الجولة الثانية للدوري.

ودفعت قرارات الاستئناف فرق الهلال الذي كان متصدرا المنافسة بفارق ست نقاط، والأمل والميرغني كسلا، للانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز.

وألغت الجمعية العمومية،-في اجتماعها اليوم- العقوبات التي أصدرتها اللجنة المنظمة بحق نادي الهلال ورئيسه أشرف الكاردينال، وألغت كذلك مباراتي الصعود للدوري بين الأمل عطبرة والنيل شندي، واعتمدت صعود النيل للممتاز مع بقاء الأمل في المسابقة.

كما رفضت الجمعية مقترح اتحاد كسلا، باستثناء أندية الرابطة كوستي والميرغني والنهضة ربك، باعتمادها في مسابقة الدوري الممتاز في نسخته المقبلة.

واعتمدت الجمعية الموسم الكروي، الأمر الذي يؤكد تتويج المريخ بمسابقة الدوري الممتاز بعد أن حصل على مركز الصدارة، فيما حل الهلال في المركز الثاني وبالتالي سيشارك الفريقان في مسابقة دوري الأبطال العام المقبل.

وأجبرت أزمة الموسم الاتحاد السوداني لكرة القدم لإجراء تعديلات على قراراته السابقة باعتماد 16 فريقا في النسخة 21 من مسابقة الدوري الممتاز لترفع قرارات الجمعية العمومية العدد لـ17 فريقا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل