المحتوى الرئيسى

5 نصائح قبل شراء سيارة جديدة

11/25 16:54

 إعداد – شريف عيسى :

يعد قرار شراء سيارة جديدة من أكثر القرارات صعوبة، لما يتطلبه من دراسة وبحث فى أكثر من اتجاه، من حيث احتياجاتك وقدرتك المالية.

وونظراً لأهمية تلك المرحلة، رصدت "المال" عددا من الخطوات البسيطة عند شراء سيارة جديدة، والتى يجب إتباعها حتى تتمكن من اختيار سيارة تلبي إحتياجاتم دون أن تكون مرهقه ماديا.

البحث والاستعلام : فى البداية عليك البحث عبر مواقع الإنترنت والتواصل الإجتماعي، إلى جانب مطالعة مجلات السيارات المختلفة للتعرف  أنواع السيارات والمفاضلة بينها بهدف تحديد الخيارات المتاحة لك وفقاً للمميزات والأسعار، ويجب عليك التعرف على قوة وسمعة الوكيل الذى ستشترى منه سيارتك.

جمع المعلومات من أحد ملاك السيارة التى ستشتريها : وغالباً ما ينتاب المقبل على شراء سيارة جديدة الحيرة، نظراً لما يشعره من صعوبة الاختيار، لذلك بالإمكان دائماً سؤال أحد ملاك سيارة مثل التى تود أن تشتريها لمعرفة تجربته معها من حيث الأداء ومعدل استهلاك الوقود والعفشة والمحرك وسؤاله عما إذا كان هناك أى شكوى من السيارة.

اختبار السيارة : يجب أن يتم اختبار السيارة لفحصها، والتعرف على قوة موتورها وأيضاً معرفة ثباتها واتزانها فى المنحنيات والمطبات، وأيضاً سؤال البائع عن نوعية البنزين.

التعرف على تكاليف الصيانة: قبل الشراء مباشرة، يجب عليك الذهاب إلى أحد مراكز الخدمة والتعرف على أسعار قطع الغيار وتكاليفها، وتذكر أن تكاليف الصيانة تختلف من سيارة لأخرى وهنا سيارات تتسم بغلاء قطع غيارها، لذلك انتبه كى لا تقع فى مشكلة أنت فى غنى عنها.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل