المحتوى الرئيسى

بالصور.. الإرهاب يضرب تونس مجددا.. 12قتيلا و20 جريحا فى تفجير موكب الحرس الجمهورى.. والسبسى يعلن حظر التجوال وفرض الطوارئ شهرا.. وإغلاق مطار قرطاج.. ورئاسة الجمهورية تدعو لموقف دولى ضد التطرف

11/24 23:23

شهدت العاصمة التونسية تفجيرا إرهابيا، مساء اليوم الثلاثاء، استهدف سيارة تابعة للحرس الجمهورى التونسى بالقرب من حزب التجمع الديمقراطى سابقا بشارع محمد الخامس، ما أدى لسقوط 12 قتيلا و20 جريحا من عناصر الأمن الرئاسى التونسى.

فيما أعلن الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى حالة الطوارىء فى البلاد لمدة شهر، وحظر التجول بتونس الكبرى من الساعة التاسعة ليلا الى الخامسة صباحا، وألغى زيارته المقررة، غدا الأربعاء، إلى سويسرا وذلك على خلفية الاعتداء الإرهابى، وأفادت وسائل الإعلام التونسية، اليوم الثلاثاء، بأن قوات الأمن قامت بتطويق المنطقة ومنعت مرور جميع السيارات والمترجلين، مشيرة إلى أن 4 سيارات حماية مدنية غادرت المكان باتجاه ساحة باستور، واتجهت الشرطة لمكان الحادث لمعاينة المنطقة.

وأكدت بعض المصادر الأمنية أنه عمل إرهابي قام خلاله انتحارى بتفجير نفسه لدى مرور الحافلة، اتخذت السلطات بعض التدابير الأمنية مثل غلق مطار قرطاج الدولى، حيث تم منع مسافرى المطار المسافرين خارج تونس أو القادمين من الخروج من بهو المطار وسط تعزيزات أمنية مشددة، على خلفية الحادث الذى قد تتضاعف أعداد ضحاياه فى الحصيلة النهائية.

ومن جهتها، أدانت رئاسة الجمهورية، فى بيان رسمى لها، بأشد العبارات حادث تفجير حافلة الحرس الرئاسى الذى وقع اليوم فى العاصمة التونسية، وأسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا، داعية إلى موقف دولى حاسم لمواجهة الإرهاب.

رئيس الحكومة ووزير الداخلية فى تونس يتفقدان مكان الانفجار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل