المحتوى الرئيسى

113 قتيلا ضحايا الانهيار الأرضي ببورما

11/24 14:47

أعلنت فرق الإغاثة البورمية اليوم الثلاثاء إنها فقدت كل آمل في العثور على ناجين بعد الانهيار الأرضي الكبير السبت في منجم للجاد في شمال البلاد وأودى بحياة 113 شخصا.

وقال داشي ناو لون الذي يعمل في مؤسسة شبكة تطوير كاشين لوكالة فرانس برس "لم نعثر سوى على اموات" في أسوأ كارثة من هذا النوع في السنوات الأخيرة في البلاد.

ووقع الحادث السبت قبيل الفجر في منطقة هباكانت (شمال) عندما انهار جبل من الردم فوق عشرات الاكواخ الهشة التي كان ينام فيها بورميون فقراء يعتاشون من البحث عن حجارة اليشم التي لم يتم استثمارها.

وذكرت صحيفة غلوبال نيو لايت اوف ميانمار الرسمية مقلا عن مسئولين محليين ان ثلاثين شخصا قد يكونوا مفقودين. وتحقق بورما المنتج الاول للجاد في العالم ارباحا كبيرة من وجود هذا الحجر الثمين في طبقات منطقة المناجم. ومعروف بنوعيته الجيدة في هذا البلد.

لكن ظروف استخراجه سيئة جدا ولا تأخذ في الاعتبار محيط وسلامة عمال يقومون بعمليات تنقيب غير قانونية تغض الشركات المنجمية الكبرى والسلطات النظر عنها.

ويتدفق العمال البورميون الفقراء بالآلاف على هذه المنطقة المحاذية للصين ويعيشون في مخيمات عشوائية لمحاولة العثور على قطع من اليشم أهملتها الحفارات وتركت في جبال من الركام بالقرب من المناجم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل