المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. 12 مليون جنيه سنويا تُبعد مارتن يول عن تدريب الزمالك

11/24 10:55

ستكون مهمة نادى الزمالك صعبة فى التعاقد مع الهولندى مارتن يول المدير الفنى السابق لتوتنهام هوتسبير الإنجليزى، بسبب راتبه السنوى الكبير جدًا مقارنة بما يحصل عليه المدربون فى الدورى المصرى.

المدرب الهولندى صاحب الـ59 عامًا بدون عمل حاليًا بعدما أقيل من تدريب فولهام الإنجليزى فى ديسمبر 2013 عقب تلقى 6 هزائم متتالية فى الدورى الإنجليزى الممتاز.

الراتب السنوى الضخم يهدد انتقاله للزمالك

تقاضى مارتن يول مليون جنيه إسترلينى سنويًا مع فولهام وهو ما حوالى 12 مليون جنيه مصرى، الأمر الذى يصعب مهمة انتقاله لتدريب الزمالك، خاصة أن فيريرا ومعاونيه الأجانب كانوا يتقاضون بالكامل 840 ألف دولار أى ما يعادل 6.5 مليون جنيه مصرى سنويًا.

وبعيدًا عن الأمور المالية، فإن المدرب الهولندى لم يتول قيادة أندية كبيرة باستثناء أياكس أمستردام خلال مسيرته التى بدأها مع فريق أدو الهولندى تحت 21 عامًا عام 1991 قبل أن يخوض عدة تجارب مجلية مع شيفينيجين ورودا وفالفيك ثم عمل مدربًا مساعدًا فى توتنهام فى يوليو 2004 قبل أن يتولى المسئولية بمفرده ويصبح المدير الفنى فى نوفمبر، ثم انتقل إلى هامبورج الألمانى وأياكس الهولندى وأخيرًا فولهام.

وخلال تلك المسيرة لم يحقق سوى لقب كأس هولندا 3 مرات مع رودا "مرتين" وأياكس.

مارتن يول أهم أسباب رحيل حسام غالى قائد الأهلى الحالى بعد الواقعة الشهيرة فى مباراة بلاكبرن بالدورى الإنجليزى فى 2007 عندما انفعل غالى على مدربه الهولندى، ودخل حسام غالى الملعب كبديل للمصاب ستيد مالبرانك، وأراد بعدها مارتن يول إجراء تغيير هجومى فقرر سحب لاعب الوسط المصرى بعد دخوله ودفع بروبى كين فى مباراة يبخث فيها عن الثلاث نقاط لخطف مقعد أوروبى فى الموسم الجديد، لكن غالى لم يعجبه الوضع وألقى قميصه على الأرض بعد خروجه، ليتحول إلى عدو جماهير السبيرز ولم يشارك فى أى مباراة بعدها مع توتنهام حتى انتقل إلى ديربى كاونتى على سبيل الإعارة.

يرتبط ميدو مدرب الإسماعيلى الحالى ونجم الزمالك السابق بعلاقة وطيدة مع المدرب الهولندى ولعب معه فى توتنهام وعندما رحل يول لتدريب أياكس فى 2009 أصر على التعاقد مع ميدو وعندما انتقل المدرب الهولندى إلى فولهام تبعه ميدو عائدًا إلى الزمالك.

حصل مارتن يول على رخصة "UEFA Pro Licence" وهى الرخصة التى تتيح للمدربين فى أوروبا المشاركة فى بطولات الاتحاد الأوروبى، وتعد طريقة 4/4/1/1 هى المفضلة بالنسبة للمدرب الهولندى، خلال مسيرته مع الأندية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل