المحتوى الرئيسى

مفارقات | مكسب تاريخي للسيتي من مباراة ليفربول! - Goal.com

11/23 21:40

إعداد | محمود ماهرإعداد | محمود ماهرتلقى المتصدر السابق للبريميرليج «مانشستر سيتي» خسارة موجعة على ملعبه طيران الاتحاد في قمة مباريات الجولة الـ13 مطلع هذا الأسبوع أمام «ليفربول» العائد بقوة للمنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا تحت قيادة مدربه الجديد يورجن كلوب.شباك الفريق السماوي أُهتزت في أربع مناسبات، من بينهم مرة بنيران صديقة للمدافع مانجالا، ومرة أخرى بهفوة غريبة من بكاري سانيا أمام روبرتو فيرمينو.المباراة كشفت لخصوم السيتي عن أكثر من خلل دفاعي في ظل غياب كومباني للإصابة، وعن أكثر من ثغرة واضحة في خطة لغياب الإسباني دافيد سيلفا ولتدني مستوى يايا توريه.والأهم من كل تلك الخسائر، تراجع الفريق إلى المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين عن ليستر سيتي المتصدر وبفارق نقطة عن مانشستر يونايتد الثاني.المكسب الوحيد للسيتي في المباراة كان مستوى جو هارت الملفت، حيث أنقذ أكثر من ثلاثة أهداف محققة، لكن هناك مكسب أخر تاريخي لمانشستر سيتي من تلك الليلة الكئيبة حققه النجم الأرجنتيني «سيرخيو أجويرو» عندما سجل الهدف الوحيد قبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول، فقد أصبح بهذا الهدف «أكثر لاعب في تاريخ أميركا اللاتينية قدرة على تسجيل الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز».أجويرو رفع رصيده لـ85 هدفًا في المسابقة متفوقًا على مواطنه «كارلوس تيفيز» بفارق هدف، ليدخل مانشستر سيتي التاريخ كأفضل فريق لعب له مهاجمين من أميركا اللاتينية.

وغَير «الكَون أجويرو» ومن قبله كارلوس تيفيز ولويس سواريز من الصورة الباهتة للاعب اللاتيني مع كرة القدم اللاتينية، فدائمًا ما يُتهم بعدم قدرته على التأقلم في بريطانيا وهذا ما دفع لاعبين لاتينيين كثر على رأسهم «رونالدينيو وريفالدو» لتجنب الاحتراف في البريميرليج.وغاب الدولي الأرجنتيني عن الملاعب لمدة ثمانية أسابيع بداعي الإصابة في وقت مبكر من المباراة الافتتاحية لبلاده في تصفيات مونديال روسيا 2018، ومع ذلك استطاع السيتي الاحتفاظ بصدارة الدوري المحلي في الجولات الماضية، إلا أن كل شيء تغير بعد مشاركته أمام ليفربول!.والتالي قائمة أفضل 9 هدافين لاتينيين في تاريخ البريميرليج:

المركز الأول: سيرخيو أجويرو، الأرجنتين، مانشستر سيتي. الرصيد (85)المركز الثاني: كارلوس تيفيز، الأرجنتين، مانشستر سيتي . الرصيد (84)المركز الثالث: لويس سواريز، أورجواي ، ليفربول . الرصيد (69)المركز الرابع: جوستافو بويت، أورجواي ، تشيلسي وتوتنهام. الرصيد (54)المركز الخامس: نوربرتو سولانو، بيرو، نيوكاسل يونايتد. الرصيد (49)المركز السادس: خوان بابلو أنخل، كولومبيا، أستون فيلا. الرصيد (44)المركز السابع: ريكارد فولر، جامايكا، ستوك سيتي. الرصيد (31)المركز الثامن: جونينيو ، البرازيل ، ميدلسبره. الرصيد (29)المركز التاسع: هوجو روداليجا، الإكوادور، ويجان أثلتيك وفولهام. الرصيد (29)

للتواصل مع (محمود ماهر) عبر تويتر  - اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل