المحتوى الرئيسى

"المؤتمر": 700 جنيه للصوت الانتخابي بقويسنا و500 بالإسماعيلية

11/23 17:57

دعا أمين عام حزب المؤتمر، أمين راضي، الشعب للنزول بكثافة أمام صناديق الاقتراع، اليوم الإثنين، للإدلاء برأيه في من يراه مناسبا من مرشحي البرلمان حتى ننتهي من استكمال خارطة الطريق، متوقعا حدوث إقبال كبير من قبل المواطنين في إطار حرصهم على بناء وطنهم.

وطالب راضي، في بيان، شباب وفتيات مصر بالقيام بواجبهم الوطني والوقوف إلى جانب بلادهم في استكمال الاستحقاق الديمقراطي بالمشاركة في التصويت في الانتخابات، مشيرا إلى أن شباب وفتيات مصر هما عماد هذه الأمة وهم من سيقودون المرحلة المقبلة.

ومن جانب آخر، باشرت غرفة عمليات حزب المؤتمر المركزية والغرف الفرعية بالمحافظات أعمالها في متابعة عملية الاقتراع في يومها الثاني، وقد رصدت غرفة العمليات الفرعية بمحافظة كفر الشيخ  بالدائرة الثانية "مركز كفر الشيخ"، شكوى ضد قاضي باللجنة رقم 69 بمدرسة دقلت الإعدادية، التابعة لدائرة المركز، مطالبين فيها باستبداله لعدم تعاونه مع كبار السن والمعاقين والأميين ولرفضه توقيع غيرهم على ورقة الاقتراع حتى ولو كان المعاق مبتور اليد.

وأما في محافظة الغربية بدائرة مركز طنطا، فقد تلاحظ تأخر فتح عدد من اللجان بسبب تأخر القضاة عن اللجنة رقم "138" بقرية دفرة، واللجان أرقام "166"، و"167" و"169"، بقرية إخناواي بذات المركز.

وفي محافظة المنوفية بدائرة "قويسنا وبركة السبع" تلاحظ مع بداية اليوم الثاني وجود دعاية انتخابية لمرشح تيار الاستقلال وتوجيه الناخبين لصالحه أمام المدرسة الابتدائية بقرية "شنتا الحجر" باللجنتين أرقام "187،188"، وفي قرية "بجيرم" في محيط مدرسة "بجيرم الثانوية" تلاحظ توجيه ناخبين لصالح المرشح إبراهيم الغريب من قبل أنصاره، وتم رصد أنصار مرشح يطالبون الناخبين بالتصويت له مقابل 700 جنية للصوت.

أما في محافظة الإسماعيلية فقد سيطر على المشهد منذ بداية الاقتراع، فى مناطق الدائرة الأولى والثانية، بزوغ استخدام المال السياسي في شراء الأصوات بشكل ملحوظ  في محيط بعض اللجان، حيث وصل الصوت مع بداية اليوم إلى 500 جنيه.

وفي محافظة القاهرة وبدائرة مصر القديمة، قام عدد من مندوبي بعض المرشحين خلف لجان مدرسة عمرو بن العاص بارتكاب مخالفات انتخابية، حيث قاموا بحشد الناخبين وتوجيههم للإدلاء بصوتهم لصالح مرشحين معينين مقابل الحصول منهم على رشاوى انتخابية.

وفي دائرة المطرية بمحافظة القاهرة قد تأخر فتح لجان مدرسة المسلة الإعدادية بنات التابعة لدائرة المطرية حتى الساعة التاسعة ونصف، ما أدى إلى تكدس المواطنين أمام اللجان لكثافة الحضور هناك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل