المحتوى الرئيسى

مستشار رئيس الوزراء للانتخابات: المنظمات الدولية تشيد بالعملية الانتخابية

11/23 14:33

قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إن المنظمات الدولية أشادت بالعملية الانتخابية خلال اليوم الأول للاقتراع للمرحلة الثانية.

وأشار إلى أن رئيسة المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية، قامت بالمرور على اللجنة بمنطقة الزمالك ووجدت إقبالا شديدا من قبل المواطنين.

وأوضح قمصان - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن السفيرة هيفاء أبو غزلة رئيسة بعثة متابعة الدول العربية أشادت بخطة التأمين والتنظيم الإدارى ومشاركة المرأة، مشيرة إلى أن نسبة المشاركة أكبر من المرحلة الأولي.

وبّين أنه سَيَعْقِد، اليوم الاثنين، اجتماعا مع الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، والتى تضم فى عضويتها قبرص وفرنسا وإيطاليا والأردن وليبيا؛ لمعرفة التعليقات على العملية الانتخابية.

كما سيلتقى غدا الثلاثاء، مع رئيسة مجلس إدارة منظمة الديمقراطية الدولية؛ للتعرف أيضا على آرائهم فى متابعة العملية الانتخابية.

ولفت "قمصان" إلى أن تقييم المرحلة الأولى للعملية الانتخابية والاستفادة من النتائج النهائية لها، انعكس بالايجاب على تكثيف الإعلام للتوعية بالانتخابات للمواطنين، وكذلك تكثيف الدعاية للمرشحين وحث المواطنين على المشاركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل