المحتوى الرئيسى

بعد وفاة داليا محرز.. إصابة طبيب بالمنوفية بالتهاب سحائي وحالته مستقرة

11/23 01:01

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، عن إصابة طبيب مقيم باطنة بمستشفى حميات شبين الكوم بالتهاب سحائي صديدي غير وبائي ، مؤكدة أن الحالة العامة للمريض جيدة ومستقرة ودرجة الوعي كاملة، لافتة إلى حجزه في العناية المركز " للعزل " وتم إجراء الفحوصات اللازمة له.

وأشارت الوزارة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاه المخالطين للحالة ، حيث تم إعطاء عدد 5 من المخالطين بالمنزل و5 من المخالطين بالعمل عقار " الريفامبسين " ، وتم التنبيه على إجراءات النظافة الشخصية والتثقيف الصحي عن كيفية الوقاية من المرض وسيتم متابعة المخالطين يومياً.

كان قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة بوزارة الصحة والسكان ، قد تلقى بلاغا من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية ، اليوم الأحد ، بإصابة طبيب مقيم باطنة بمستشفى حميات شبين الكوم بالمنوفية بتشخيص مبدئي التهاب سحائي.

وعلى الفور تم تشكيل لجنة من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية وعدد 7 استشاريين حميات بالمستشفى لمناظرة الحالة ، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة له ، جاء التشخيص النهائي للحالة التهاب سحائي صديدي غير وبائي.

الجدير بالذكر أن أنواع مرض الالتهاب السحائي البكتيري ، تنقسم إلى نوعين ، الأول التهاب سحائي بكتيري وبائي عن طريق ( النيسيريا السحائية ) وهو الميكروب الوحيد القادر على إحداث تفشيات وبائية ، أما النوع الثاني فهو الالتهاب السحائي البكتيري غير الوبائي ، عن طريق الأنفلونزا البكتيريا " نمط ب" ، السبحيات الرئوية ، المكورات العنقودية وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد حالات الإصابة بالالتهاب السحائي الصديدي الغير وبائي بمصر خلال عام 2015 بلغت 1720 حالة حتى الآن ، في حين بلغ عدد الحالات خلال عام 2014 عدد 1769حالة.

أما عدد حالات الإصابة بالالتهاب السحائي الوبائي بمصر سنوياً 6 حالات حتى الآن في حين بلغ عدد الحالات خلال عام 2014 عدد31 حالة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل