المحتوى الرئيسى

وزارة الصحة: إصابة طبيب بالمنوفية بالتهاب سحائي صديدي غير وبائي وحالته العامة مستقرة

11/23 00:08

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إصابة طبيب مقيم باطنة بمستشفى حميات شبين الكوم بالتهاب سحائي صديدي غير وبائي، مؤكدة أن الحالة العامة للمريض جيدة ومستقرة ودرجة الوعي كاملة، لافتة إلى حجزه في العناية المركزة "للعزل" وتم إجراء الفحوصات اللازمة له.

وأشارت الوزارة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاه المخالطين للحالة، حيث تم إعطاء عدد 5 من المخالطين بالمنزل و5 من المخالطين بالعمل عقار "الريفامبسين"، وتم التنبيه على إجراءات النظافة الشخصية والتثقيف الصحي عن كيفية الوقاية من المرض وسيتم متابعة المخالطين يوميًا.

كان قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة بوزارة الصحة والسكان، قد تلقى بلاغا من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، اليوم، بإصابة طبيب مقيم باطنة بمستشفى حميات شبين الكوم بالمنوفية بتشخيص مبدئي التهاب سحائي.

وعلى الفور تم تشكيل لجنة من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية وعدد 7 استشاريين حميات بالمستشفى لمناظرة الحالة، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة له، جاء التشخيص النهائي للحالة التهاب سحائي صديدي غير وبائي.

الجدير بالذكر أن أنواع مرض الالتهاب السحائي البكتيري ، تنقسم إلى نوعين ، الأول التهاب سحائي بكتيري وبائي عن طريق ( النيسيريا السحائية ) وهو الميكروب الوحيد القادر على إحداث تفشيات وبائية ، أما النوع الثاني فهو الالتهاب السحائي البكتيري غير الوبائي ، عن طريق الأنفلونزا البكتيريا " نمط ب" ، السبحيات الرئوية ، المكورات العنقودية وغيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل