المحتوى الرئيسى

صحف بريطانية : إستمرارالتصويت في المرحلة الأخيرة لإنتخابات البرلمان المصري !

11/23 05:05

                      إعداد وترجمة : أبىّ أمين عبد العال

                      تناولت بعض الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :

                      – إستمرارالتصويت في المرحلة الأخيرة لإنتخابات البرلمان المصري !

                      – المعارضة في الأرجنتين “تتجه للفوز بالانتخابات الرئاسية” !

وتحت عنوان إستمرارالتصويت في المرحلة الأخيرة لإنتخابات البرلمان المصري !

أشارت الجريدة لمواصلة المصريين الإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب،وتجرى هذه المرحلة من الانتخابات في 13 محافظة منها العاصمة القاهرة وشمال وجنوب سيناء !

يشار إلى أنه يتنافس في هذه المرحلة أكثر من ألفي مرشح لشغل 282 مقعدا، بينهم 222 للمستقلين و60 للقوائم الحزبية، في مجلس النواب الجديد البالغ إجمالي عدد مقاعده 596 مقعدا !

وإستطردت الجريدة أن النظام الانتخابي، المثير للجدل قد وفق حيث يجمع بين نظامي القائمة المطلقة والفردي ، فإنه سيتم انتخاب 448 نائبا مستقلا و120 يمثلون الأحزاب المشاركة في الانتخابات ! ويمنح الدستور المصري الرئيس حق تعيين الـ 28 عضوا الباقين !

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت نشر أكثر من 160 ألفا من عناصر الجيش لتأمين هذه المرحلة من التصويت التي تنتهي الاثنين ، وقال المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات إن اللجنة تلقت 141 شكوى تتعلق في معظمها بتأخر فتح اللجان وعدم استدلال ناخبين على لجانهم وانتشار للدعاية الانتخابية خارج المقار الانتخابية، وأن اللجنة أزالت جميع أسباب الشكاوى التي تلقتها !

وأضاف مروان خلال مؤتمر صحفي بمقر اللجنة عن مجريات العملية الانتخابية أن التصويت يجري في شمال سيناء بشكل طبيعي وسط تأمين من الجيش والشرطة !

وتحت عنوان المعارضة في الأرجنتين “تتجه للفوز بالانتخابات الرئاسية” !

أشارت الجريدة لاتجاه موريسيو ماكري، مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية بالأرجنتين، إلى الفوز بجولة الإعادة، وفق ما تفيد به النتائج الرسمية ، حيث تقدم ماكري بنسبة 10 % تقريبا بعد فرز قرابة ثلث صناديق الاقتراع ، كما أظهر استطلاع لآراء الناخبين عقب أدلائهم بأصواتهم تقدم ماكري !

وقد أجرى الاستطلاع العديد من القنوات التلفزيونية في الأرجنتين ، لكن لم يعلن عن تفاصيله ما رصده !

يشار إلى أن ماكري يخوض جولة الإعادة ضد دانيال سيولي، نائب الرئيس السابق والمرشح المفضل للرئيسة المنتهية ولايتها كريستينا فرنانديز دي كيرشنر، ووفق وكالة رويترز، فإن ثمة حالة من الابتهاج بمقر حملة ماكري (56 عاما)، وهو عمدة مدينة بوينس آيرس !

وتقول مصادر في حملة ماكري إنه متقدم بنسبة تتراوح بين 5 إلى 8 % ! وإذا كانت النتائج الرسمية متفقة مع هذه الاستطلاعات، فستكون هذه أول مرة على مدار أكثر من عقد تنتزع فيه المعارضة المحسوبة على يمين الوسط منصب الرئيس من حزب البيرونيين المحسوب على وسط اليسار !

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل