المحتوى الرئيسى

أجندة يوم الاثنين الموافق 23 نوفمبر 2015

11/22 19:33

القاهرة .. تتواصل عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية في اليوم الثاني للجولة الأولي بالمرحلة الثانية وتجرى المرحلة الثانية في 13 محافظة وهي : القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء، ويبلغ عدد الناخبين المقيدين في قاعدة البيانات بهذه المحافظات ومن لهم حق الإدلاء بأصواتهم في المحافظات الـ 13 التي تجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية، 27 مليونًا و503 آلاف و913 ناخبًا.

القاهرة/ دبي .. ينطلق غدا الاثنين، في مركز المؤتمرات بمدينة جميرا أعمال الدورة الثانية لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة إعمار العقارية ومعهد إدارة المشاريع العالمي.

القاهرة .. يقود علاء عبد الغنى مدرب الفريق، تدريب فريق الزمالك غدا الاثنين، في أول أيام التدريب عقب العودة من الراحة، والذي سيغيب عنه البرتغالي فيريرا المدير الفني السابق والذي فسخ تعاقده مع الزمالك ، سيقام المران على ملعب دريم بمدينة 6 أكتوبر، في الثالثة والنصف عصر الاثنين، بحضور إسماعيل يوسف مدير الكرة، وجميع اللاعبين عدا الدوليين.

القاهرة .. يشهد بيت السحيمي في السابعة من مساء غد ، حفلا موسيقيا ينظمه المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافي.

القاهرة .. ينظم معهد الخدمات المالية التابع للهيئة العامة للرقابة المالية غدا الاثنين ملتقى يتناول التشريعات المستحدثة لصناديق التأمين الخاصة، بهدف التعريف بالمستجدات التشريعية والتنظيمية الأخيرة في مجال صناديق التأمين الخاصة.

القاهرة.. تستضيف الفنانة إسعاد يونس وتحت عنوان “الجندي المعروف” المنتج ومكتشف النجوم نصر محروس، في حلقة خاصة يوم الاثنين ، من برنامجها “صاحبة السعادة” الذي تقدمه عبر شاشة “سي بي سي” في تمام الـحادية عشر مساءً.

شرم الشيخ .. يتوجه ألفا شاب وفتاة إلى مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، صباح غد، في إطار برنامج رحلات «اعرف بلدك» الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة، بقيادة المهندس خالد عبد العزيز، لتنظيم مجموعة من الزيارات للشباب المصري للمدينة.

القاهرة/ طهران .. تعقد غدا مجموعة الدول المصدرة للغاز في العاصمة الإيرانية طهران قمة بحضور رؤساء تسعة من الدول الأعضاء، ومنهم رؤساء روسيا والعراق وفنزويلا. من أجل التركيز على ضرورة زيادة التعاون بين دول المنظمة بهدف التأثير على سوق الغاز العالمية، وهذا بهدف زيادة الإنتاج والتحكم بالأسعار، فضلا عن ضرورة إطلاق مشاريع جديدة تشارك فيها الدول الأعضاء برمتها.

القاهرة .. ينظم المجلس الأعلى للثقافة، احتفالية بمناسبة مرور 50 عامًا على رحيل شيخ النقاد الدكتور محمد مندور، في تمام الساعة 11 صباح غد ، وتقام الاحتفالية تحت عنوان “محمد مندور.. بين الفكر الأدبي والفكر السياسي”، تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتورة أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة ؛ بمشاركة أكثر من 60 باحثًا ومفكرًا من مصر والدول العربية.

القاهرة / واشنطن .. يتوجه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إلى الشرق الأوسط وإسرائيل الاثنين من أجل بحث إجراءات بناء ثقة ينفذها الفلسطينيون والإسرائيليون على الأرض في محاولة لاستعادة الهدوء .

القاهرة / طهران .. يجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غدا محادثات مع نظيره الإيراني حسن روحاني وقائد الثورة الإسلامية الإيرانية على خامنئي على هامش قمة رابطة الدول المصدرة للغاز الذي يعقد في العاصمة الإيرانية طهران .

اسوان .. يحتفل متحف النوبة، بمناسبة مرور ١٨ عاما على افتتاحه، في الساعة السادسة مساء غد ، ويكرم مجموعة من العاملين الذين ساهموا بجهودهم في إقامته.

القاهرة .. يعقد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أول اجتماع مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بعد التشكيل الجديد لها، غدا الإثنين وذلك لمتابعة سير العمل بمنظومة علاج مرضي فيروس سي بالأدوية الحديثة.

القاهرة .. يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء مؤتمرًا موسعًا للرابطة الدولية لبحوث الدخل والثروة، ويعقد المؤتمر تحت عنوان: “التجارب والتحديات في قياس الدخل القومي والثروة والفقر وعدم المساواة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” وذلك خلال الفترة من 23- 24 نوفمبر، بحضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

كفر الشيخ .. تعقد جامعة كفر الشيخ، المؤتمر الدولي الخامس للنسيج (سمارتكس) بالتعاون مع جامعة بوليتيكنيك بولاية أيفانوفو بروسيا تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي في الفترة من 23ـ25 نوفمبر 2015 الجاري.

القاهرة .. تنظم مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 - مصر غدا الإثنين، احتفالية بمناسبة انطلاق نظامي الـ RIS/ PACS الجديدين اللذين يحققان مزيدا من النجاحات نحو الشفاء، ويعدان من أحدث النظم العلاجية والتشخيصية في مصر والعالم العربي، ويساعدان في تنظيم المعلومات الطبية نحو آفاق جديدة من التطور بخطوة جديدة.

القاهرة .. ينظم قسم التاريخ بالجامعة الأمريكية، في تمام الساعة الواحدة من ظهر غد ، سلسلة محاضرات بعنوان “نساء يصنعن التاريخ”، وذلك بقاعة الأمير بن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود.

القاهرة .. تنظم سفارة جورجيا بالقاهرة بالتعاون مع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة وصندوق التنمية الثقافية يوم الاثنين ورشة عمل للخطوط تستمر لمدة يومين، يشارك فيها 6 من فناني الخطوط من جورجيا، بالإضافة إلى بعض فناني الخطوط المصريين في بيت السحيمي بالجمالية.

القاهرة .. ينظم مركز النيل للإعلام التابع إلى الهيئة العامة للاستعلامات غدا الإثنين ندوة عن ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتهدف الندوة إلى التعرف على المسئولية المجتمعية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ودور مديرية الشئون الصحية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة والخدمات التي تقدم لهم.

شبين الكوم.. تشارك مديرية التربية والتعليم بالمنوفية في المؤتمر السادس للخدمات الفندقية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمقرر انعقاده في الفترة من 23 إلى 26 نوفمبر2015 بالقاعة الكبرى للمعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة والسكان تحت عنوان “الخدمات الفندقية بين الواقع والمأمول في ضوء الإدارة الحديثة”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل