المحتوى الرئيسى

عشرات الحرائق تجتاح بغداد

11/22 10:33

اجتاحت العاصمة العراقية ومحيطها موجة من الحرائق أتى أحدها على ساحة احتفالات بوسط بغداد وسط استمرار العنف الذي حصد في الموصل والحلة اليوم سبعة قتلى على الأقل.

وشهدت بغداد خلال الساعات الـ48 الماضية نشوب 46 حريقاً اتت على أكثر من عشرين منزلاً ومحلاً تجارياً وبستاناً إضافة إلى ساحة الاحتفالات بالمنطقة الخضراء بوسط العاصمة العراقية.

وقال مصدر في مديرية الدفاع المدني العراقية إن 67 فرقة إطفاء وعددا من السيارات الحوضية شاركت في إخماد هذه الحرائق التي توزعت أسبابها بين تماس كهربائي وعمل مقصود وحرق نفايات وسوء تقدير.

وأضاف أن من بين الحرائق عشرة نشبت في منازل بسبب تماس كهربائي في مناطق المشتل والحرية وحي العامل وأبو دشير وحي طارق والكاظمية وشهداء العبيدي والبلديات والزعفرانية والشعب وشاطئ التاجي، لافتا إلى أن الحرائق خلفت أضرارا مادية جسيمة بالمنازل ومحتوياتها.

وتابع أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد حرائق نشبت نتيجة تماس كهربائي أيضا في تسعة منازل أخرى خلفت أضرارا مادية بسيطة بمناطق السيدية والحسينية واليوسفية والحرية وجسر ديالى والمنصور وحي العامل والدورة وحي الجهاد.

وأشار إلى نشوب حريق كبير في ساحة الاحتفالات بوسط المنطقة الخضراء بسبب إحراق نفايات، موضحاً أن 16 فرقة تابعة للدفاع المدني شاركت في إخماده بعد محاصرة نيرانه.

ميدانيا قتلت امرأة ومقاول عراقي اليوم الثلاثاء، بحادثي عنف منفصلين في محافظة نينوى شمالي العراق.

وقال مصدر أمني محلي إن عبوة ناسفة انفجرت داخل سوق شعبي بمنطقة النبي يونس بوسط مدينة الموصل أدت إلى مقتل امرأة.

وقتل مسلحون مجهولون في المحافظة ذاتها، مقاولا عراقياً بهجوم مسلح على منزله في حي المزارع شرقي الموصل.

وإلى الغرب من مدينة الحلة مركز محافظة بابل (جنوب بغداد) قتلت امرأة عراقية وأربعة من أطفالها، فيما أصيب شخص بانفجار ثلاث عبوات ناسفة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل