المحتوى الرئيسى

عاجل| تهديد بـ"قنبلة" على متن طائرة تركية تقل 256 راكبا يحول مسار الرحلة

11/22 10:01

قالت شرطة الخيالة الملكية الكندية، إنها تحقق في تهديد بوجود قنبلة تسبب في تحويل مسار رحلة للخطوط الجوية التركية كانت في طريقها من مدينة نيويورك إلى تركيا، لتهبط في كندا.

أعلن مطار هاليفاكس ستانفيلد الدولي في تغريدة على موقع "تويتر"، "في وقت مبكر من اليوم، إن الرحلة رقم 2 هبطت بسلام، والشرطة متواجدة في مكان الحادث، وكان على متن الطائرة 256 شخصًا".

وأكدت الشرطة، أنها لن تعلق على تفاصيل التهديد بوجود قنبلة، وأنها ستعمل على تحديد هوية الشخص أو الأشخاص المسؤولين، مضيفة أنها ستقوم بتفتيش طائرة الخطوط الجوية التركية باستخدام الكلاب البوليسية المدربة على الكشف عن المتفجرات.

وأشارت الشرطة إلى أنها تلقت التهديد بوجود قنبلة في 10:50 بالتوقيت المحلي، وتظهر مواقع تتبع الرحلات الجوية أن الطائرة أقلعت بالفعل من مطار جون كينيدي الدولي في نيويورك في ذلك الوقت، وتم تحويل مسار الرحلة 55 للخطوط الجوية الفرنسية من مطار "دالس" الدولي خارج واشنطن إلى هاليفاكس إثر اتصال هاتفي يفيد بوجود قنبلة بعد إقلاع الطائرة.

ونوّه مكتب التحقيقات الاتحادي، "إف بي آي"، في وقت متأخر، اليوم الثلاثاء، بأن السلطات قامت بالتحقيق، ولم تجد أي تهديد حقيقي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل